في خطوة نوعية لإعادة تنظيم اللوحات الإعلانية الطرقية الموزعة في شوارع مدينة "حماة" واللوحات التجارية المثبتة على واجهات المحال التجارية تطلق المؤسسة العربية "للإعلان" مشروع تنسيق اللوحات الإعلانية لتحسين المظهر الجمالي لشوارع مدينة "حماة".
موقع eHama التقى الأستاذ "عماد ابراهيم" رئيس فرع المؤسسة بـ"حماة" السبت 25 تموز 2009 حيث أوضح تفاصيل الموضوع قائلاً: «يبلغ عدد اللوحات الإعلانية حالياً بمدينة "حماة" /5/ آلاف لوحة طرقية وتجارية وهذا الرقم ما هو إلا نتيجة ازدياد وعي الشركات وأصحاب المحلات التجارية بدور الإعلان في تنشيط حركة المبيعات ما دفعهم نحو "الإعلان" التجاري والطرقي الذي نتج عنه تباين ألوان وأحجام اللوحات الإعلانية وتوزيعها بشكل غير منسق في شوارع مدينة "حماة" ما أثر في مظهرها العام مشكـّلة الكثير من التشوهات والمظاهر غير المقبولة، وهذا بسبب الحجم اللامتناسق والتركيب العشوائي الذي يسبب إرباكاً وإزعاجاً للمارة لاسيما اللوحات الطرقية الضخمة التي باتت اليوم بحاجة إلى أعمال نقل وتعديل وصيانة فورية نظراً لتأثرها بالعوامل "الجوية" من أمطار وحرارة». وتابع "إبراهيم": «بدورنا قمنا بتحمل مسؤولية هذا الموضوع وشكلنا لجان عمل وزعت على مختلف أنحاء المدينة لملاحظة كل تشوه في هذه اللوحات ودراسة إمكانية نقلها إلى أماكن أخرى تبرز جماليتها سواء كانت هذه اللوحات عائدة ملكيتها للمؤسسة العربية للإعلان أو مملوكة من قبل شركات "خاصة"، ويتم حالياً التنسيق مع هذه الشركات لإعادة تنظيم لوحاتها وصيانتها وفق ما تقرره "لجان" العمل».
إن هذه النشاطات ساهمت مؤخراً في مضاعفة أرباح المؤسسة خلال الأشهر "الثلاثة" الماضية والتي بلغت /30/ مليون ليرة مبيناً أن جل هذه الأرباح تركزت من عائدات اللوحات الطرقية التي تشهد حراكاً إعلانياً قوياً كونها توفر ميزة التفاعل المستمر مع الناس ما لا توفره الإعلانات الأخرى
ويضيف "إبراهيم": «كما لاحظنا مؤخراً انتشار ظاهرة قيام بعض "التجار" بوضع لوحات تجارية على واجهة متاجرهم برسومات وعبارات غير أخلاقية لجذب "المراهقين" و"المراهقات" وطبعاً لا يتناسب هذا مع قيمنا الحضارية والأخلاقية وفي سبيل إزالة هذه اللوحات وقمعها تتابع "لجاننا" جولاتها الميدانية في الشوارع لأن هدفنا تقديم منتج إعلاني أخلاقي يرضي "المعلن" و"المتلقي" في آن معاً ويعطي انطباعاً يبرز جمالية مدينتنا».
وختم "إبراهيم" حديثه موضحاً: «إن هذه النشاطات ساهمت مؤخراً في مضاعفة أرباح المؤسسة خلال الأشهر "الثلاثة" الماضية والتي بلغت /30/ مليون ليرة مبيناً أن جل هذه الأرباح تركزت من عائدات اللوحات الطرقية التي تشهد حراكاً إعلانياً قوياً كونها توفر ميزة التفاعل المستمر مع الناس ما لا توفره الإعلانات الأخرى».