بدأت في كلية التربية الرياضية بجامعة تشرين بتاريخ 7/5/2013 فعاليات الأسبوع الرياضي السنوي الثاني بالتعاون بين مديرية العلاقات العامة والثقافية وفرع نقابة المعلمين بالجامعة وبمشاركة رؤساء دوائر التربية الرياضية في المحافظات.

وذكر الدكتور "علي سلمان" عميد كلية التربية الرياضية أن فعاليات الأسبوع الذي يشارك فيه نحو300 طالب وطالبة تتضمن مؤتمراً علمياً ومحاضرات عن العلوم الطبية والنفسية إضافة الى تنظيم ندوة حوارية عن واقع الرياضة في سورية تشارك فيها الفعاليات الرياضية من كافة أنحاء سورية.

وأضاف "سلمان" إن مشاركة الطلاب جيدة انطلاقا من رغبتهم وحماستهم بالمشاركة مشيرا إلى التزامهم بالتدريب المستمر على العروض والمباريات والتحضير منذ حوالي الشهر بإشراف مدرسي الكلية ومدربين رياضيين مختصين وهو ما يحفزهم على الدراسة والمتابعة رغم التحديات التي يواجهها الوطن حاليا.

وأشار رئيس فرع الاتحاد الرياضي باللاذقية ورئيس الهيئة الإدارية بكلية التربية الرياضية "مصطفى محمد" إلى دور الكلية في إعداد كوادر تدريبية وتأهيلية وعلمية متخصصة في مختلف علوم التربية الرياضية والبدنية وعلى مستوى عال من المهنية.

وبدأت فعاليات اليوم الأول بمؤتمر علمي تناولت جلسته الأولى محاضرات عن الموهبة الرياضية والإبداع الحركي وتقييم محتوى مقرر العروض الرياضية وتكاملية مفردات المقرر التدريسي إضافة إلى تقديم فقرات فنية و عروض رياضية.

المصدر: سانا