حقق أبطال "سورية" برياضة "الكيك بوكسينغ" 13 ميدالية متنوعة في البطولة العربية التي جرت في العاصمة الأردنية "عمان"، في أول مشاركة خارجية لعام 2019.

مدونة وطن "eSyria" بتاريخ 10 تشرين الثاني 2019، تواصلت مع البطل "وائل بدر السعيد" ليحدثنا عن فوزه بالذهب، حيث يقول: «شاركت في وزن 86 كغ، وكنت من ضمن 7 لاعبين، ورغم حدة المنافسة بين الأبطال المشاركين؛ استطعت الحصول على الميدالية الذهبية بعد أن فزت بثلاث مباريات بالضربة الفنية القاضية، وقد كنت واثقاً من هذا الفوز، وذلك لمعرفتي بإمكانيات المنافسين، واستعدادي الجيد لهذه البطولة من خلال المعسكر التدريبي الذي أقمته في "لبنان" على حسابي الشخصي، إضافة للخبرة التي أتمتع بها من خلال المشاركات السابقة، حيث نلت ذهبية العرب في العام الماضي، وفضية بطولة "آسيا"، وبرونزية الصالات المغلقة. ولن تتوقف استعداداتي خلال الفترة الحالية، حيث سأعود مرة أخرى إلى "لبنان" لإقامة معسكر تدريبي جديد استعداداً لبطولة العالم التي ستقام في "تركيا" خلال الفترة القادمة».

هذه هي المشاركة الخارجية الأولى لمنتخبنا خلال هذا العام، وقد جاءت بعد إعادة تشكيل اتحاد اللعبة قبل عدة أشهر، ورغم قصر الفترة الاستعدادية لهذه البطولة، لكن أبطالنا من خلال ثقتهم بأنفسهم وحبهم لوطنهم عوضوا ذلك، واستطاعوا أن يفرضوا أنفسهم ويحققوا الفوز ببطولة عدة أوزان مؤكدين قدرتهم على التفوق والتميز

"محمد خريس" رئيس اتحاد "الكيك بوكسينغ" قال: «هذه هي المشاركة الخارجية الأولى لمنتخبنا خلال هذا العام، وقد جاءت بعد إعادة تشكيل اتحاد اللعبة قبل عدة أشهر، ورغم قصر الفترة الاستعدادية لهذه البطولة، لكن أبطالنا من خلال ثقتهم بأنفسهم وحبهم لوطنهم عوضوا ذلك، واستطاعوا أن يفرضوا أنفسهم ويحققوا الفوز ببطولة عدة أوزان مؤكدين قدرتهم على التفوق والتميز».

البطل وائل السعيد

"أحمد قسومة" الحائز على الميدالية الفضية قال: «اقتصرت المرحلة التحضيرية على التدريب في محافظة "حلب"، ولم تكن على مستوى الطموحات، حيث كنا بحاجة لمعسكرات تدريبية ولقاءات خارجية مع منتخبات متطورة للاحتكاك وزيادة الخبرة، ورغم ذلك كانت مشاركاتي في وزن 60 كغ جيدة، حيث لعبت 3 مباريات وفزت في مبارتين، وخسرت الثالثة أمام بطل "تونس"، وهو مصنف من الأبطال العالميين، وحصلت على الميدالية الفضية. وبشكل عام يمكن القول إن مستوى البطولة كان جيداً، وذلك بوجود مشاركة واضحة لعدد من أبطال العالم ضمن منتخبات بلادهم».

يشار إلى أن البطولة العربية لـ "الكيك بوكسينغ" شارك فيها 80 لاعباً يمثلون سبع دول هي "الأردن"، و"سورية"، و"تونس"، و"فلسطين"، و"ليبيا"، و"اليمن"، و"السودان". وأحرزت "سورية" 13 ميدالية متنوعة، الذهب 4 ميداليات من نصيب "وائل السعيد"، و"محمد حمادة"، و"بشار العلي"، و"شهد ريحاوي". وست ميداليات من الفضة أحرزها "جاسم الشعلة"، و"أحمد مقسومة"، و"نشأت حرح"، و"بشار العلي"، و"شهد ريحاوي"، و"محمد حمادة". أما البرونزيات فكانت من نصيب "محمد حمادة"، و"أحمد مقسومة"، و"شهد ريحاوي".

البطل أحمد قسومة
لقطة من البطولة