«أؤمن أن اللوحة فكرة جديدة وبصياغة فنية جديدة مع الأحاسيس الصادقة والحس المرهف»هذا ما عبر عنه الفنان التشكيلي "إبراهيم أبو زايد" عن الفن بشكل عام عندما التقاه فريق eDaraa بتاريخ 25/10/2008

حيث تحدث لنا عن بعض النقاط المهمة في حياته الفنية فقال: «أنا من مواليد قرية "غزالة" التابعة لمحافظة "درعا" أحمل إجازة في التربية ولكني أعمل في مجال الفن التشكيلي منذ أكثر من 15 عاما وخاصة في مجال "الدعاية والإعلان". حيث تتلمذت على يد الخطاط الأستاذ "عبد الرحمن النابلسي" والاستاذ "محمد عدنان سنقنقي" رحمه الله في مدينة "دمشق" إضافة إلى كراسة الخطاط "هاشم البغدادي".

أنا من مواليد قرية "غزالة" التابعة لمحافظة "درعا" أحمل إجازة في التربية ولكني أعمل في مجال الفن التشكيلي منذ أكثر من 15 عاما وخاصة في مجال "الدعاية والإعلان". حيث تتلمذت على يد الخطاط الأستاذ "عبد الرحمن النابلسي" والاستاذ "محمد عدنان سنقنقي" رحمه الله في مدينة "دمشق" إضافة إلى كراسة الخطاط "هاشم البغدادي". لدي العديد من الأعمال في أكثر من محفل إسلامي مستخدما تقنيات متعددة مثل (العجمي –القاشاني – السيراميك – والنحت على الخشب) شاركت في الكثير من المعارض داخل سورية على سبيل المثال معرض "دمشق" الدولي 2008 – مهرجان "بصرى" الدولي 2008 –المعارض المركزية التابعة لوزارة التربية في سورية وأنا الآن أعمل على تجميع بين التراث والمعاصرة في لوحة تشكيلية حروفية معتمدا على الفكرة الجديدة

لدي العديد من الأعمال في أكثر من محفل إسلامي مستخدما تقنيات متعددة مثل (العجمي –القاشاني – السيراميك – والنحت على الخشب)

شاركت في الكثير من المعارض داخل سورية على سبيل المثال معرض "دمشق" الدولي 2008 – مهرجان "بصرى" الدولي 2008 –المعارض المركزية التابعة لوزارة التربية في سورية وأنا الآن أعمل على تجميع بين التراث والمعاصرة في لوحة تشكيلية حروفية معتمدا على الفكرة الجديدة».

(كما أضاف السيد "إبراهيم أبو زايد" بإنه يعمل على تحسين وتجميل خطوط الطلاب والتلاميذ في محافظة "درعا" من خلال الدورات الجماعية والفردية التي يقيمها سنوياً في مدارس المحافظة)