"فراس مرعي" عضو قيادة رابطة الامويين لاتحاد شبيبة الثورة؛ وبرفقة شباب وشابات الدورة الإعلامية التي تقيمها الرابطة، زار مدونة وطن eSyria، بتاريخ 12 حزيران 2014، واطلع على آليات العمل فيها.

حول هذه الزيارة الاطلاعية قال "فراس مرعي": «اطلعنا على عمل المدونة، وعلى الخبرات والكفاءات فعرّفنا الإداريون والمحررون على كيفية إدارة المواقع الإلكترونية، والأبواب التي تحويها المدونة، ومهمة كل عضو في هيئة التحرير، بالإضافة إلى الدور الذي تحمله المدونة في نشر الإعلام التدويني عن كل محافظات سورية.. وزيادة المحتوى الرقمي السوري باللغة العربية على الشبكة العنكبوتية وفق رؤية الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية التي أنشأت المدونة».

جمال مدونة وطن يكمن في أنها لا تسعى للربح المادي وإنما للربح المعنوي، وتهتم بالإنسان أولاً وبأخبار الناس في كل أنحاء سورية

كما أبدى الرفاق المتدربون في الدورة الإعلامية رأيهم بالزيارة وانطباعهم عن المدونة والاستفادة المرجوّة؛ حيث أبدى الرفيق "خالد حيدر" رأيه قائلاً: «كانت زيارتنا للمدونة غاية في المتعة والفائدة، وكان هناك ترحيب كبير من أسرة المدونة بنا، وأخذنا معلومات عن المدونة وطريقة العمل في أقسامها من قبل الأستاذ "حسين الإبراهيم"رئيس التحرير والأستاذ "ماجد مرشد" والآنسة "إيمان أبو زينة" والآنسة "لمى علي" والآنسة "آلاء عليوي"».

في مدونة وطن

أما الرفيقة "لجين الدمشقي" فقالت: «إن زيارتتا للمدونة كانت هامة جداً بالنسبة لنا كمتدربين جدد، فقد عرفتنا على أقسامها وأبوابها وذلك بفضل العاملين بها الذين اندفعوا لمساعدتنا بكل ما يملكونه من مخزون معرفي».

وأضافت الرفيقة "بياسان حديد" رأيها: «جمال مدونة وطن يكمن في أنها لا تسعى للربح المادي وإنما للربح المعنوي، وتهتم بالإنسان أولاً وبأخبار الناس في كل أنحاء سورية».

مع الآنسة إيمان أبو زينة

وختمت الرفيقة "الزهراء الفتى" متحدثة عن المدونة: «المواقع التي تتضمنها المدونة توجه الطاقات في إطار العمل الفعال، وتشجع كل إنسان في سورية إلى التحوّل إلى فرد منتج وفاعل في المجتمع، كما تحرص على الاهتمام بالجانب الإنساني؛ فخرجت عن الشكل التقليدي للخبر ولجأت إلى تحريك الجانب الإيجابي مع الأخذ بعين الاعتبار الجانب السلبي، وأنا أريد أن أبدي إعجابي بهذه المدونة».