منح "وسيم بوارشي" فريقه "جبلة" انطلاقة مثالية في رحلة العودة لدوري الأضواء، بعد أن قادهم لتحقيق فوز هام على فريق "الحراك" في مستهل مباريات دوري الدرجة الثانية بكرة القدم، وخطف النقاط الثلاث في أول مباراة مع مدربه الجديد "توفيق مكيس" بالفوز عليه بهدف نظيف سجله "البوارشي" في منتصف الشوط الثاني على رول ملعب "مدينة الأسد الرياضية " بـ"درعا"، وبحضور جماهيري كبير زاد على 2000 متفرج.

وفي العودة لمجريات الأحداث في الشوط الأول كان "الحراك" أفضل من "جبلة" وسيطر على مجريات المباراة وتميز بلياقة لاعبيه وحيويتهم وتركيزهم على بناء الهجمات والتمرير، وتبادل المراكز والسيطرة على الوسط، بينما "جبلة" استهتر بفريق "الحراك" لكونه جديد على دوري الثانية، بعد هبوطه الموسم الماضي، ولعب بهدوء واعتمد على التسديد البعيد فقلت فرصه المباشرة.

المباراة جاءت حماسية، خط هجوم "الحراك" لم يكن ذا فعالية أمام مرمى ضيفه، على الرغم من امتلاكه خط الوسط وسيطرته على المجريات في الشوط الأول، والفريق بحاجة إلى هداف وقناص للفرص على الرغم من اكتمال خطوطه، بينما "جبلة" لعب بفكر وخطط تكتيكية لكونه ضيفا جديدا على الدوري، وبالنهاية عرف كيف ينهي اللقاء لمصلحته

لاعب فريق "الحراك" "سفيان فاعوري" صرح لموقع eDaraa بعد المباراة قائلاً: «فريقنا كان الأفضل في كل شيء بعدما سلم فريق "جبلة" لاعبينا مفاتيح الملعب ليصولون ويجولون دون مراقبة، وخصوصاً في نقل الكرات والانتقال من الدفاع إلى الهجوم، فشكلنا إزعاجاً دائماً لدفاعات "جبلة" وخصوصاً من الأطراف، أهدرنا عدة فرص مهمة على مدار الشوطين، لكن "جبلة" بفرصة مباغتة استطاع تسجيل هدف وحافظ على شباكه نظيفه بعد تمترسه بالخطوط الخلفية، لم نرض طموح جمهورنا الذي حضر اليوم بكثافة، وشجعنا على طوال دقائق المباراة التسعين».

لاعب الحراك بسمان فاعوري

أما مساعد مدرب "الحراك" "محمد المصري" فقال: «أنا راض عن أداء فريقي اليوم، قدم اللاعبون ما عليهم. سيطرنا على الشوط الأول، وبالثاني معظم مراحله لكن لم يوفق الخط الأمامي باقتناص الفرص، ومن فرصة وحيدة سجل "جبلة" وفاز، نحن لعبنا وأمتعنا الجمهور وهو فاز في النتيجة وكسب النقاط الثلاث، ينقص فريقنا بعضاً من اللياقة البدنية والتركيز على المهارات الفنية، وهذا ما سنعمل على تلافيه في المباريات القادمة».

"محمد مسالمة" رئيس اللجنة الفنية لكرة القدم في "درعا" قال بعد المباراة: «المباراة جاءت جيدة المستوى الفني، والمباراة تميزت بغزارة الهجمات وإهدار الفرص السهلة أمام مرمى "جبلة" من قبل مهاجمي "الحراك" الذين نقصهم الهداف ومن يترجم أشباه الفرص إلى أهداف، الشوط الأول شهد سيطرة "للحراك" بعد امتلاكه وسيطرته على خط الوسط الذي كان فعالاً، وفي الثاني تراجع مستواه حيث امتلك خط وسط "جبلة" الملعب، واستطاع تسجيل هدف غير متوقع وبغفوة من فريق "الحراك"».

فريق الحراك

لاعب فريق "جبلة" "محمد عدرة" قال عن فوز فريقه في المباراة: «وفق فريقنا اليوم بالنتيجة لكن الأداء لم يكن كما يجب، افتقد لاعبونا لبعض الجدية في الشوط الأول، وعدم التوفيق في كثير من الأحيان، دخلنا المباراة ضامنين الفوز لكن فوجئنا بفريق "الحراك" الذي تحسن أداؤه عن الموسم الماضي لكونه استفاد من تجارب مشاركته في دوري الثانية، فهو يملك لاعبين مهرة ومنهم الشاب "أحمد العمري". بالإضافة لامتلاكه عدة أمور أهمها الملعب الكبير والمعشب وجمهور يستحق أن يكون فريقه ضمن الفرق المشاركة بدوري الدرجة الأولى، وجميع هذه الأمور تؤهله لأن يكون بين كبار المجموعة ومنافس عنيد عليها».

الكابتن "توفيق مكيس" مدرب فريق "جبلة" قال لموقعنا: «قدم لاعبو فريقنا مباراة جيدة المستوى، واستطاعوا أن يعرفوا كيف يتعاملون مع مجريات المباراة، وأن يلحقوا الخسارة الأولى بفريق "الحراك"، والمهم أن الفريق حقق المراد وفاز في النهاية وقبض على نقاط المباراة الثلاثة الأولى لنا في الدوري لأن النتيجة هي التي تهمنا كما تهم كل الفرق الأخرى، وهي المقياس في النهاية حيث ستعطي لاعبينا الدافع للمباريات القادمة، المباراة كانت صعبة لكوننا غريبين عن دوري الثانية، لعبنا على الأرض في الشوط الثاني وفرضنا السيطرة، وفريق "الحراك" فريق ممتاز لديه خبرة بدوري الثانية أحرجنا معظم مراحل اللقاء».

مدرب فريق جبلة توفيق مكيس

بينما قال "خير الله عبد القادر" عضو قيادة فرع "درعا" الرياضي: «المباراة جاءت حماسية، خط هجوم "الحراك" لم يكن ذا فعالية أمام مرمى ضيفه، على الرغم من امتلاكه خط الوسط وسيطرته على المجريات في الشوط الأول، والفريق بحاجة إلى هداف وقناص للفرص على الرغم من اكتمال خطوطه، بينما "جبلة" لعب بفكر وخطط تكتيكية لكونه ضيفا جديدا على الدوري، وبالنهاية عرف كيف ينهي اللقاء لمصلحته».

"سكور الفريقين:

"الحراك": "احمد العمري"، "مصطفى مصطو"، "إياد الزعبي"، "محمد علوش" حارس المرمى، "وليد العلي"، "إسماعيل الفلاح"، "سفيان الشبلاق"، "محمد محاميد"، "زياد ياسين"، "مناف الشوالي"، "محمد مسلماني"، "محمد المفلح"، المدرب "فايز ذيبان"، مساعد المدرب "محمد المصري"، الإداري "منيف قداح".

"جبلة": "أسامة حاج عمر"، "موفق يوسف"، "عصام شقالو"، "لؤي سالم"، "محمد عت"، "جمال الرفاعي"، "عماد سليمان"، "حسين قيشاني"، "علي الخير"، "وسيم بوارشي"، "محمد عدرة"، المدرب "توفيق مكيس"، مدرب حراس "عماد حجوز"، الإداري "منير زينو".

فلاشات من المباراة:

  • الملعب: مدينة "الأسد" الجديدة.
  • * الجمهور: 1500متفرج.

  • الإنذارات: "موفق يوسف"، "عصام شقالو"، "حسين قيشاني" من "جبلة".
  • ** أدار المباراة الحكم "محمد طرود" وساعده على التماس الحكمين "عبد السلام مطلك" و"حسام فريح" والحكم الرابع "معتز فريج"، وراقب المباراة "هاشم الشبلي"، وراقب الحكام "موسى حسن".

  • قام جمهور الحراك بتحية فريق "جبلة" على أدائهم وأخلاقهم الرياضية خلال المباراة.
  • لماذا لم يسجل فريق "الحراك":

    لكون الفريق اعتمد على التكتيك الدفاعي وتراجع 6 لاعبين منه للصفوف الخلفية في الشوط الثاني، ولتسرع خط الهجوم بإنهاء الهجمات واعتماده على التسديد من خارج المنطقة.

    كيف جاء هدف "جبلة":

    سجل "جبلة" هدفه من تسديدة قوية من خارج المنطقة عبر لاعب خط الهجوم "وسيم بوارشي" في الدقيقة 68 من عمر المباراة عجز حارس "الحراك" "محمد علوش" عن ردها.

    تابع المباراة السادة "إبراهيم أبازيد" عضو اللجنة الاولمبية السورية، و"سليمان حويلة" رئيس الاتحاد الرياضي بـ"درعا"، و"خير الله عبد القادر" عضو فرع الاتحاد الرياضي بـ"درعا"، ورئيس وأعضاء إدارة نادي "الصريح" الأردني وجميع أعضاء الفريق.