بمناسبة عيد الأضحى المبارك وازدياد أعداد المسافرين إلى محافظة "الحسكة" والمتمثلة في الأيام القليلة قبل العيد وبعده، زادت المؤسسة العامة للسكك الحديدية رحلة جديدة من "القامشلي" إلى "دمشق" وبالعكس، وذلك لتأمين الراحة والأمان للمسافرين.

التقى eHasakeh بتاريخ 24/11/2009 المهندس "تركي عزيز حسن" مدير فرع" الحسكة" للخطوط الحديدية السورية والذي قال:

إن المؤسس تقوم حاليا بإعداد دراسة لإعادة تأهيل وتطوير خط "القامشلي- اليعربية" بما يتناسب مع المعايير الدولية للخطوط الحديدية من حيث السرعات والمواصفات الفنية

«اعتباراً من يوم الإثنين الحالي ولغاية السادس والعشرين من الشهر الجاري سيتم تسيير رحلة قطار إضافية يومياً من "دمشق" إلى "القامشلي"، وتسيير رحلة إضافية أخرى تنطلق من "القامشلي" إلى "دمشق" اعتباراً من الثلاثين من الشهر الجاري ولغاية الخامس من شهر كانون الأول القادم وذلك بشكل يومي».

المهندس: تركي عزيز حسن

وعن الحسومات التي ستكون خلال فترة العيد بين "تركي": «إن هناك حسومات تجريها المؤسسة على تذاكر السفر وتشمل معظم فئات المواطنين من عسكريين وصحفيين وأعضاء اتحاد الكتاب العرب وأعضاء مجلس الشعب والعائلة المسافرة من خمسة أشخاص وما فوق، وللمعوقين بمختلف درجات الإعاقة والمكفوفين والصم والبكم، وحسومات للطلاب والمعلمين الشبيبيين والفنانين ورجال الإطفاء وغيرهم...

وذلك في إطار جهود المؤسسة لتحسين خطة النقل وزيادة عدد المسافرين على متن قطاراتها».

لوند علي

وأشار "تركي" في معرض حديثه:

«إن المؤسس تقوم حاليا بإعداد دراسة لإعادة تأهيل وتطوير خط "القامشلي- اليعربية" بما يتناسب مع المعايير الدولية للخطوط الحديدية من حيث السرعات والمواصفات الفنية».

أما السيد "لوند علي" أحد الركاب الذين التقيناهم في المحطة قال:

«وصلت اليوم صباحاً من "دمشق"، فضلت المجيء بالقطار رغم المسافة الطويلة التي يقطعها للراحة والأمان الذين يتمتع بهما القطار هذا من جهة، ومن جهة ثانية للأزمة الحاصلة على البولمنات في العاصمة "دمشق"».