«لا بد أن يسهم توسيع الطريق في تسهيل حركة مرور السيارات، التي تصادف حركة ازدحام خانقة خصوصا في أوقات الذروة، نظراً لضيق مسارب الطريق، ولكون الاتوستراد هو الممر الوحيد لحركة السيارات القادمة من "دمشق" باتجاه بلدات محافظة "ريف دمشق والقنيطرة"».

الكلام للسيد "رضوان قبلان" من اهالي بلدة "جديدة عرطوز".

نقوم اليوم باستكمال أعمال توسيع الطريق، وتشمل بلاط الأرصفة وإزالة طبقة الزفت القديمة

السيد "محمد كالو" رئيس الورشة التي تقوم بتنفيذ أعمال البلاط في لقاء مع موقع eSyriaيوم الاثنين 16/3/2009 قال: «نقوم اليوم باستكمال أعمال توسيع الطريق، وتشمل بلاط الأرصفة وإزالة طبقة الزفت القديمة».

صالح جمعة

واضاف: «بعد الانتهاء من تجهيز الرصيف من الجهة اليمنى للأتوستراد، نقوم اليوم باستكمال بقية المساحات المخصصة، التي تشملها أعمال توسيع الاتوستراد. ومن المتوقع الانتهاء من مجمل الأشغال وتأهيل الرصيف في غضون الأيام القادمة. وبالتالي يتم فتح الرصيف أمام الإخوة المواطنين، نظراً لأهمية الرصيف في تسهيل حركة مرور الأشخاص، من مفرق "صحنايا" وحتى مفرق "جديدة البلد"، والتي تشهد حركة مرور كبيرة للمشاة».

السيد "صالح جمعة" المتعهد المشرف على أعمال توسيع طريق "جديدة عرطوز" قال: «يأتي توسيع الاتوستراد ضمن خطة مديرية الطرق والمواصلات، في محافظة "ريف دمشق"، الهادفة الى توسيع الطرق الرئيسية والفرعية الضيقة، التي تشهد حركة مرور كثيفة للسيارات.

محمد كالو

وفي هذا الإطار تم البدء بأعمال توسيع الاتوستراد من مفرق ضاحية "يوسف العظمة" الى مفرق "جديدة عرطوز البلد"، وتوسيع الطريق الفرعية من الاتوستراد من دخلة ضاحية "يوسف العظمة" الى سكة القطار عند مفرق بلدة "معضمية الشام".

تشمل الأعمال توسيع الاتوستراد من جانبي الطريق، اضافة الى إزالة الأرصفة والمستديرات القديمة ووضع مستديرات وأرصفة جديدة، كما تشمل إقامة سور على الجانب الأيسر للطريق، من مفرق "صحنايا" وحتى مفرق بلدة "جديدة الفضل".

تبلغ تكلفة مجمل الأعمال نحو 11 مليون ليرة سورية، ومدة تنفيذ المشروع حوالي ستة أشهر. ونحن اليوم في المراحل الأخيرة من أعمال توسيع الاتوستراد، وسيتم المباشرة بالتعبيد في الأسبوع القادم، في حال انتهينا من كافة الأعمال، المتعلقة بتوسيع الطريق وتبليط الأرصفة والمستديرات».