«مفرق خطر عرّضنا للكثير من الحوادث لوقوعه عند مدخل المدينة».

الكلام للسيد "عبد الرحمن نوري" سائق تكسي عندما التقاه موقع eHasakeh بتاريخ 3/1/2009. وأضاف زميله السيد "كاميران سيدو" سائق تكسي قائلاً: «بعد تغييرات كثيرة لهذا المفرق من صنع دوار مرة، وإغلاقه مرة أخرى، لقي الحل بوضع إشارة مرورية نظمت عملية السير، وقضت على المخالفات وحجمت حوادث السير». المواطن "علي حمزة" من مجاوري الدوار قال: «بادرة جميلة ما رأيناه من وضع إشارات مرورية رقمية على المفارق والدوارات الرئيسية في المدينة، وبقي السؤال هل ستنسحب التجربة على كافة أنحاء المدينة أم يقتصر الأمر على السوق فقط؟».

بعد تغييرات كثيرة لهذا المفرق من صنع دوار مرة، وإغلاقه مرة أخرى، لقي الحل بوضع إشارة مرورية نظمت عملية السير، وقضت على المخالفات وحجمت حوادث السير

موقعنا التقى المهندس "احمد السالم" مدير الشؤون الفنية بمجلس مدينة "الحسكة" وسأله عن مشكلة هذه العقدة فقال: «تم تنفيذ الإشارة المرورية في مفرق شارع "فارس الخوري" مع شارع "المحطة" وذلك نتيجة الشكاوى المتكررة من السائقين القادمين إلى مدينة "الحسكة" من مناطق أخرى، وبالتنسيق مع فرع مرور تم وضع الإشارة المرورية الرقمية من قبل مجلس المدينة لتنظيم الحركة المرورية لهذا المفرق، نتيجة ازدحام المرور وتفادي حوادث السير في هذا التقاطع وخاصة من مفرق شارع "المحطة" والقادمين من مدينة "القامشلي" والأحياء الشمالية، وذلك بموافقة رسمية من لجنة نقل الركاب المشتركة».

ويضيف المهندس "السالم": «كما قام مجلس المدينة بوضع ست إشارات مرورية في المدينة تركزت في شارع الكورنيش الغربي مع تقاطع مديرية التربية، وشارع الحرية "تل غرة" مع شارع التحرير عند قسم امن الدولة، وشارع "جمال عبد الناصر" مع تقاطع شارع "شكري القوتلي"، وشارع التحرير مع شارع المحطة جانب "سمارة"، وضع الإشارة المرورية في دوار ساحة السيد الرئيس».

المهندس أحمد السالم