توسيع آفاق المعرفة الإعلامية لدى الشباب وتنمية مواهبهم ومعرفة صفات الصحفي ومؤهلاته وأدواته، واكتساب المهارات وخصائص الكتابة وإعداد التقارير الصحفية ومعرفة بيئة العمل في مجال الصحافة المطبوعة ومتطلباتها، كانت أبرز أهداف الدورة المركزية الثانية والثلاثون لإعداد الأطر الإعلامية التي أقامتها قيادة اتحاد شبيبة الثورة في مدينة الشباب بالمزة.

حيث تلقى المشاركون من مختلف محافظات القطر محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول الفنون الصحفية وكيفية صياغتها، إلى جانب اللقاءات المفتوحة مع أسرة تحرير جريدة المسيرة ومديرة التلفزيون ورئيس اتحاد شبيبة الثورة ورئيس مكتب الإعلام والبحوث المركزي.

وقد تحدث السيد ميلاز مقداد رئيس مكتب الإعلام والبحوث المركزي فأشار إلى أهمية الدورة في إعداد الكوادر الإعلامية الشابة المؤهلة التي تعتمد على نفسها في مراسلة وسائل الإعلام الشبيبي المقروءة والمسموعة والمرئية، وبالتالي رفد الإعلام مستقبلاً من هذه الكوادر المؤهلة مؤكداً على البرنامج المدروس والمنظم للدورة والذي تم فيه مراعاة كل ما يتعلق بالعمل الإعلامي بشكل عام والإعلام الشبيبي بشكل خاص.

ومن المشاركين في هذه الدورة تحدث لنا كلاً من:

- عبد القادر منير:

لا شك بأن الدورة كانت ملبية لنا كإعلاميين شباب، وتطرقت محاضراتها لمختلف الفنون الصحفية وكانت المداخلات التي تخللت المحاضرات قيمة ودلّت على حسن استجابة بعض المشاركين لمضامين تلك المحاضرات.

- خانم ماردنللي:

اتبعت الدورة بهدف زيادة ثقافتي حول الإعلام ودوره وأهميته في المجتمع وكي أكون فعالة في منظمتي وأن أؤدي دوري في تغطية نشاطات وفعاليات مؤسساتي الاتحادية لمختلف وسائل الإعلام.

  • ومن المحاضرين تحدث لنا السيد فخر الدين حسن من جريدة المسيرة فأكد أن الفائدة كانت واضحة للمشاركين فهناك من برز بشكل واضح وكانت المحاضرات حوارية أكثر منها تلقائية ولذلك كانت الفائدة أعم وأشمل.