أصدرت وزارة التعليم العالي بتاريخ 30 آب 2015، إعلان التسجيل المباشر العام والموازي والمحافظات الشرقية لطلاب الفرع الأدبي للعام الدراسي 2015-2016.

وبيّنت الوزارة في إعلانها أن التسجيل يكون عبر مراكز التسجيل المعتمدة اعتباراً من 6 أيلول 2015، ولغاية 22 أيلول 2015؛ على أن يستكمل الطالب الأوراق المطلوبة في الكليات المعنية.

وحددت الوزارة في الإعلان الحدود الدنيا لمجموع الدرجات المطلوبة للتقدم إلى المفاضلات المعلن عنها أعلاه؛ محددة الأحكام العامة وشروط الالتحاق بالجامعات في "دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وحماة"، والمعاهد التابعة لمختلف وزارات الدولة.

وأشار الإعلان إلى الشروط العامة للمسابقات والمقابلات في الكليات والمعاهد بعد تحقيق الحد الأدنى المطلوب من الدرجات للراغبين بالتقدم إلى المفاضلات، إضافة إلى إجراءات التقدم ومراكز التسجيل المعتمدة والمواعيد والأوراق المطلوبة.

ولفتت الوزارة إلى أنه يمكن للطلاب الاطلاع على إعلانات مفاضلات القبول الجامعي ومعرفة كل المعلومات المتعلقة بشروط التقدم إليها عن طريق موقع وزارة التعليم العالي عبر الرابط التالي: http://www.mohe.gov.sy/mohe/

يذكر أن الوزارة أصدرت بتاريخ 29 آب 2015 إعلان المفاضلة العامة الفرع العلمي عدا كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة ومفاضلة الثانويات المهنية للعام الدراسي 2015-2016، ويبدأ تقديم الطلبات في مراكز التسجيل المعتمدة اعتباراً من 6 أيلول 2015، ولغاية 17 أيلول 2015.

المصدر - سانا