بعد عمل في مجال الفن تجاوز العشرين عاماً، أراد "منير نصر الدين" أن يقدم نتاجه وأعماله الفنية للجمهور من خلال معرض دائم للبيع في قريته "الكفر".

الفكرة من إقامة المعرض جاءت من رغبة الفنان بطرح نتاجه ونشر ثقافة شراء واقتناء اللوحات والتحف الفنية في كل منزل، وقد تحدث لمدونة وطن "eSyria" بتاريخ 18 شباط 2015، عن معرضه بالقول: «لدي اهتمامات فنية في الرسم والنحت من السبعينيات وإلى اليوم، حاولت استغلالها من قبل بتصنيع الوسائل التعليمية لكافة المستويات الدراسية بدءاً من الابتدائية وحتى الجامعية.

أعود أحياناً إلى العديد من الأعمال القديمة وأعمل على تطويرها لأخرج بنتاج جديد مبتكر لم يسبقني أحد إليه، فأنا ومنذ البداية لم أقلد أحداً وأسعى جاهداً لطرح أفكار جديدة وأكون السباق في إنجازها

في البدايات كان الرسم يأخذ جل وقتي؛ وهذا ما أثر في تحصيلي العلمي فيما بعد، ومع ذلك كنت أعمل وأجرب بنفسي، لم أترك خامة إلا وعملت بها؛ كالخشب والنحاس وتوالف البيئة وجميع ما أصادفه أمامي، وفي تعتيق النحاس ومعالجته بالأكسدة لدي العديد من التجارب والأعمال وجميعها معروضة لدي، بالممارسة جربت وابتكرت حتى ما يعد معطوباً بالمفهوم العام، يمكن إصلاحه وتحويله إلى شيء آخر».

منير نصر الدين

وعن لوحاته وأعماله الفنية والمواضيع التي طرقها أضاف: «ربما تأثرت كثيراً بالحضارات القديمة وقصصها وأساطيرها، ولعل لحضارة الفراعنة حضوراً جميلاً في أعمالي، وفي أعمال أخرى حاولت قدر المستطاع الابتعاد عن الأسلوب العادي في الرسم، وحاولت ابتكار الجديد في مزج الألوان وتداخلاتها.

لدي تجربة أيضاً مع المجسمات الحجرية البازلتية، وهي تجميع وتكوين بين التراث والشكل الأثري، فعندما يشاهد أي شخص هذه المجسمات القريبة من بيئته وثقافته، فلا بد من أن تترك أثراً لديه».

مع زوار معرضه

من الجدير بالذكر، أن الفنان "منير" يحاول تطوير بعض أعماله ويجددها، وعن هذا الأمر حدثنا قائلاً: «أعود أحياناً إلى العديد من الأعمال القديمة وأعمل على تطويرها لأخرج بنتاج جديد مبتكر لم يسبقني أحد إليه، فأنا ومنذ البداية لم أقلد أحداً وأسعى جاهداً لطرح أفكار جديدة وأكون السباق في إنجازها».

"نعمان الشعار" التقيناه في معرض الفنان "منير"؛ وقد تحدث عنه بالقول: «المعروضات تكشف عن ذوق وفن متقن، وهي عديدة ومتنوعة وتجمع خامات تناسب جميع الأذواق، كنا نزوره في منزله ونشاهد لديه أعماله المميزة تزينه، جميلة هي فكرة المعرض الدائم فهدفه ليس مادياً بقدر ما هو نشر لثقافة اقتناء العمل الفني وتذوقه».

من الأعمال المعروضة

بقي أن نذكر، أن الفنان "منير نصر الدين" من مواليد عام 1953، وافتتح معرضه في 22 أيار 2014، ولا يزال مستمراً إلى اليوم، فهو عبارة عن ورشة عمل ومعرض للبيع في سوق بلدة "الكفر".