أكد محافظ حلب "محمد وحيد عقاد" أن المحافظة تبذل جهودا حثيثة بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري وبعض المبادرات الأهلية والمجتمع المحلي لتقديم كل أشكال الدعم والرعاية والإغاثة والمساعدة لجميع المواطنين المتضررين من أعمال العنف في المحافظة ما تسبب بنقص كبير في المواد الأساسية.

وأشار المحافظ خلال لقائه بتاريخ 17/2/2013 ممثلي وكالات الأمم المتحدة العاملة في سورية إلى عمليات التخريب والتدمير التي طالت المعامل والمشافي والمؤسسات والأملاك العامة والخاصة والبنى التحتية من شبكات كهرباء ومياه وهاتف وسواها داعيا إلى تحييد كل مستلزمات الحياة اليومية للمواطنين عن أي استهداف.

بدورهم عبر أعضاء الوفد عن تقديرهم لما يتم بذله من جهود على أرض الواقع من قبل فرع الهلال الأحمر العربي السوري والجهات الحكومية لتوفير الخدمات الإغاثية ومستلزمات الحياة اليومية للمواطنين منوهين بجهود المعنيين في المحافظة في الحفاظ على سلامة أعضاء الوفد وتوفير كل التسهيلات لهم لتمكينهم من أداء عملهم.

وأكد مدير فرع الهلال الأحمر بحلب "هائل عاصي" حاجة الفرع لدعم وكالات الأمم المتحدة بالمواد المختلفة ليتمكن من مواصلة عمله وتقديم خدماته لتخفيف المعاناة عن المواطنين.

وكان الوفد الذي يضم ممثلين عن منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان واليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين عقد سلسلة اجتماعات مع فرق الهلال الأحمر العاملة في مجال إدارة الكوارث وتم بحث آفاق التعاون والاحتياجات المطلوبة لتحسين أداء فرع الهلال الأحمر بحلب خلال المرحلة الراهنة والقادمة.