أكد رئيس مجلس مدينة حمص أنه سيتم مطلع الأسبوع القادم إصدار أول دفعة للتعويض على المواطنين المتضررة منازلهم جراء أعمال التخريب.

وأشار رئيس المجلس المهندس "ناظم طيارة" خلال لقاء أقامه فرع اتحاد الصحفيين بحمص إلى أن اللجان التي تم تشكيلها لتقدير حجم الأضرار بممتلكات المواطنين تسلمت 1700 طلب حتى الآن موضحا أنه تم تشكيل لجنة تضم عشرين مهندسا بمرتبة الرأي لتقدير السلامة الإنشائية للمباني التي طالها التخريب.

وأوضح "طيارة" أن توفير الخدمات للمواطنين بالصورة الأفضل وإعادة المهجرين إلى منازلهم هي من أولويات عمل المجلس بالتزامن مع إنجاز مختلف المعاملات المتعلقة بتسوية المخالفات ومتابعة التقسيط للمنذرين بالهدم الذين تخلفوا عن تسوية مخالفاتهم أو دفع الاقساط بسبب الأوضاع الراهنة.

وأكد رئيس مجلس المدينة أنه سيتم حسم 25 بالمئة من المبلغ المترتب على تسوية المخالفات للمواطنين الذين يراجعون المجلس قبل نهاية العام 2012 مبينا انه تم هدم عدد من المخالفات للابنية المشادة على الممتلكات العامة في ظل الفوضى التي عمت المدينة في المرحلة السابقة.

وأشار طيارة إلى أن معظم مشروعات الخطة الاستثمارية لمجلس المدينة للعام القادم ستكون لصالح الاحياء التي دخلت التنظيم حيث سيتم اعتماد متعهدين من أبناء الحي لضمان تنفيذ كافة المشروعات.

المصدر: سانا