أقامت منظمة "الهلال الأحمر" بـ "حلب" حفلاً تكريمياً لخمسة عشر جمعية خيرية مما كان لهم الأثر الإنساني في العديد من الشرائح الاجتماعية الفقيرة مساء 3/12/2011 في مقر "الهلال الأحمر".

وبدأ الحفل بعرض تقديمي عن نشاط كل جمعية خيرية وما قدمت في العديد من السنوات تلا ذلك تكريم وتوزيع دروع تكريمية على متطوعي الجمعيات الخيرية.

هذا التكريم يأتي ضمن الجهود التي يبذلها المتطوعين في العديد من المجالات

وحول أهمية النشاط قال الدكتور "أحمد الشيخ" رئيس لجنة متطوعي الشباب بفرع الهلال الأحمر لـ eAleppo: «هذا التكريم يأتي ضمن الجهود التي يبذلها المتطوعين في العديد من المجالات».

"مهند دركزنلي"

وأضاف "الشيخ": «دعوة التكريم جاءت تقديراً للجهود التي بذلها المتطوعين في خدمة القضايا الإنسانية، وقد تمت دعوة الجمعيات الخيرية التي اعتمدت في كادرها على العديد من المتطوعين لتقدير عملهم في العديد من العمليات التطوعية وتقديم الدعم المعنوي لهم».

وحول أهمية التكريم ونشر الثقافة المتعلقة فيه قال "الشيخ": « يهدف التكريم إلى نشر ثقافة التطوع التي بدأت تظهر بين الفئات الشبابية وهو عمل لا يعتمد على أي مقابل ويعمل على ملئ طاقات الشباب في العديد من الأعمال الجيدة».

المتطوعة "ندى رهوان"

وحول مشاركة الجمعيات الخيرية قال "مهند دركزنلي" منسق في الهلال الأحمر بـ "حلب": «يبلغ عدد الجمعيات المشاركة حوالي / 15 / جمعية مما كان لهم الأثر البالغ في الشرائح الاجتماعية ومن مختلف الاختصاصات كالأعمال الخيرية ـ ومعالجة الإعاقات الحركية والعقلية ومساعدة الفقراء وفي العديد من الأمراض النفسية والجسدية».

ومن بين المتطوعين "عاطف حداد" أمين سر جمعية الرجاء بـ "حلب" قال: «إن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة إنما هو أمر معنوي تقدمه لصاحب الحاجة الأمر الذي يرفع لديك العمل الإنساني ويعطيك دفعاً لتقديم المزيد حينما ترى أن عملك قد أثمر في مساعدة إنسان».

المتطوعة "مريانا الحنش"

ومن بين المكرمين قالت المتطوعة "ندى رهوان" من جمعية "نماء" عن أهمية التكريم: «هو تكريم معنوي يعطي الإنسان دافعاً وحافزاً كبيراً على الاستمرار في العمل الخيري».

وأضافت رهوان: «وهذا العمل يدفعنا للاندماج في العديد من الطبقات الاجتماعية الفقيرة المحتاجة والتعرف على احتياجاتهم والعمل على توفيرها، وقد ساهمت منظمة الهلال الأحمر في حلب بتوسيع المشاركة والتعاون بين العديد من الجمعيات الأمر الذي يؤدي إلى التنسيق بين الجمعيات والتعرف على أنشطة العديد من الجمعيات الخيرية الأخرى».

بينما قالت "مريانا الحنش" من إحدى المتطوعات: «إن التطوع هو في الأصل عمل اجتماعي يقوم على العديد من المساعدات إلى جانب كونه يشكل ثقافة هامة يجب أن تعمم بين فئات المجتمع كافة».

وختمت "الحنش": «فمن حق المجتمع أن نقوم بمساعدته ونقدم له العون في العديد من المجالات التي يحتاجها أفراده وبغض النظر عن نوعية تلك الشريحة التي نساهم في دعمها».

يذكر أن التكريم تم لـ / 15/ جمعية خيرية تقوم على تقديم المساعدات الإنسانية والمادية للعديد من الشرائح الاجتماعية الفقيرة وهذا التكريم هو الأول من نوعه تقيمه منظمة الهلال الأحمر بـ "حلب".