رغبةً في تنمية المواهب الإعلامية، وتعزيزاً لخبرات الشباب الإعلاميين وصقلها، أقام فرع اتحاد شبيبة الثورة "بطرطوس" الورشة الإعلامية الفرعية في مخيمات شبيبة البعث.

etartus التقى الرفيقة "سلام قرحالي" رئيسة مكتب التنمية والإعلام بتاريخ 7/8/2009 وحدثتنا عن الورشة بقولها: «شارك في الورشة الإعلامية /75/ شاباً وشابةً من كافة روابط الفرع، ويتضمن برنامج الورشة محاضرات إعلامية حول الخبر الإذاعي، والإعلام الإلكتروني، والإعلام والشباب، وتحرير الخبر الصحفي، والتصوير الضوئي، والفيديو، وذلك من قبل إعلاميين مختصين بالتعاون مع المكاتب الصحفية في المحافظة على مدى /5/ أيام»

تناولت الورشة الإعلامية الفنون الإعلامية والصحفية سواء المكتوبة أوالمسموعة أوالمرئية. وقدم خلالها محاضرات نوعية، وتميزت بأسلوب مناقشة فعّال. ورغم أن المشاركين من فئات عمرية مختلفة، لكن جمعهم حب الإعلام

الدكتور "بسام الخالد" مدير تحرير جريدة "المسيرة" تحدث عن مشاركته كمحاضر في الورشة بقوله: «قدمت محاضرة حول الفنون الصحفية بشكل عام، وأهمية الإعلام في المجتمع والتطورات الإعلامية الحالية مع انتشار الفضائيات والإعلام الإلكتروني والإعلام التفاعلي والتعاطي مع النت. وركزت على الخبر باعتباره القاعدة الأهم في العمل الصحفي. كما تطرقت إلى موضوع الإعلام الشبيبي، وجريدة "المسيرة"، وقدمت أجوبة عن تساؤلات الرفاق الشبيبيين».

الرفيقة سلام قرحالي

الشابة "هبة شعبان" تحدثت عن مشاركتها في الورشة الإعلامية قائلة: «هذه المشاركة الثانية لي في هذا المخيم، لذا أرى أن الفائدة مضاعفة، كما أن نوعية المحاضرات وتخصصها ونمط ومستوى المحاضرين طبع المخيم بالجدية والتميز. استفدت من الموضوعات التي تضمنتها المحاضرات، وكذلك الحوار والمناقشة مع المحاضرين ضمن عناوين مهمة تمهد الطريق في مجال الإعلام، وأتمنى تكرارهذه التجربة لتعزيز كل معلومة تلقيتها ولاكتساب معلومات جديدة».

الشاب "أدونيس شدود" تحدث عن رأيه بالورشة قائلاً: «تناولت الورشة الإعلامية الفنون الإعلامية والصحفية سواء المكتوبة أوالمسموعة أوالمرئية. وقدم خلالها محاضرات نوعية، وتميزت بأسلوب مناقشة فعّال. ورغم أن المشاركين من فئات عمرية مختلفة، لكن جمعهم حب الإعلام».

د. بسام الخالد
هبة شعبان