افتتح في فندق شيراتون حلب المعرض التخصصي الخامس للجامعات والمعاهد ومستلزماتها، بحضور الدكتور محمد نزار عقيل رئيس جامعة حلب وبمشاركة 28 جامعة وأكاديمية حكومية وخاصة من سورية وخارجها.

ويهدف المعرض إلى تعريف طلاب المرحلة الثانوية بإمكانيات التعليم العالي مما يعطي الطلاب فكرة أوسع عن مدى الاختصاصات المتوافرة سواء في الجامعات الحكومية أو الخاصة حيث يتاح للطالب أن يرى تنوع البرامج فيبدأ التفكير باختيار مستقبله، وهو أحد المعارض التخصصية التعليمية التي تواصل شركة الهيثم إقامتها.

وخلال جولتنا في المعرض كان لموقع ealeppo اللقاءات التالية:

السيد سامي البقاعي

*السيد سامي البقاعي- مدير قسم إدارة المعارض والمؤتمرات في شركة الهيثم للمعارض:

نقيم مثل هذه المعارض مواكبةً للانفتاح الذي تشهده سورية في المجال العلمي ومواكبةً لمسيرة المعلم الأول السيد الرئيس بشار الأسد، ومن المشاركين الهامين في هذا المعرض لدينا الراعي الفضي وهو أكاديمية الطيران الملكية الأردنية، كذلك جامعة حلب والجامعة الافتراضية السورية وأكاديمية النقل البحري- فرع اللاذقية وجامعة الطفيلة التقنية الأردنية وكلية الملكة نور الفنية للطيران المدني وجامعة الوادي السورية والمكتب التعليمي الوسيط لمجموعة من الجامعات الهنغارية والجامعة الدولية الخاصة وجامعة الاتحاد الخاصة ومزود خدمة الإنترنت آية.

السيدة مزنة عجان

ويتابع السيد البقاعي: لاحظنا إقبالا لافتاً من المدارس نتيجة التعاون من قبل إدارات المدارس حيث قامت إدارة المعرض بتأمين النقل المجاني من وإلى المعرض.

*السيدة مزنة عجان- رئيسة قسم البحث العلمي في جامعة حلب:

السيد خالد العوران

جامعة حلب تشارك بشكل دائم في كافة المعارض التعليمية، وذلك بهدف تعريف الطلاب بالاختصاصات الجامعية والكليات الجديدة والماجستيرات المحدثة ومشاريع التعاون العلمي المشترك.

*السيد حسان حمزة- رئيس قسم المشتريات في الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا:

نحاول أن نعرّف بالجامعة والتسهيلات التي تقدمها للطلاب وخدمة ما بعد التخرج لهم، أي أننا نبحث عن شركات خاصة أو عامة ليكون للطالب فرصة عمل أفضل بعد أن يتخرج، والإقبال جيد وفاق توقعاتنا.

*السيد خالد العوران- مدير العلاقات العامة وشؤون الطلبة في أكاديمية الطيران الملكية الأردنية:

المشاركة في المعرض جيدة جداً وارتأينا أن نكون الراعي الفضي لهذا المعرض لأننا نعلم بأنه ناجح ويستقطب عدداً كبيراً من الطلاب والأهالي، وهذه المعارض جعلت الوعي كبيراً لدى الناس بأنه هناك قسم للطيران المدني مستقبلها كبير ودخلها أيضاً كبير.

*السيد أيمن سيرجية- شركة آية:

نشارك في المعارض الطلابية بشكل دائم لأننا نود أن نوفر للطلاب خدمة الإنترنت بأفضل السبل.