بدأت الغرفة الفتية الدولية في حلب أمس دوراتها التدريبية المقررة ضمن مسابقة أفضل خطة عمل والتي تقيمها للسنة الثانية على التوالي, وذلك على مدرج كلية العلوم عند الساعة العاشرة صباحاً, حيث من المقرر أن يقدم السيد باسل حريري محاضرة تتضمن كيفية كتابة خطة عمل متكاملة تشكل خطوة أولى في طريق مشوار الشباب المتقدم للمسابقة.

وتأتي هذه المسابقة من إيمان الغرفة بضرورة تشجيع رواد الأعمال على القيام بأعمالهم وفق أسس مبنية على استراتيجية مدروسة تؤدي بهم إلى تحقيق أهدافهم بالطريقة العلمية الصحيحة.

وقال أنه من شروط المسابقة أن يكون المتقدمين بعمر 18- 40 عاماً, ولديهم أفكار جديدة تساعد على خلق إبداعات إيجابية في المجتمع, دون أن تحدد برأسمال معين.

وتعتبر الجوائز المقدمة من قبل الغرفة الفتية الدولية في سوريا بمثابة دافع وتحفيز على التفكير والإبداع للفائزين وهي ثلاثة جوائز تبلغ الأولى منها 500 ألف ليرة سورية و250 ألف ليرة سورية و125 ألف ليرة سورية للثانية والثالثة.

من المقرر أن تتبع هذه المحاضرة بدورتين مشابهتين تقامان على التوالي: في الأول من آذار في كلية الميكانيك في جامعة حلب عند الساعة العاشرة صباحاً، وفي الثامن منه في مقر غرفة الصناعة, والجدير بالذكر أنَّ هذه المسابقة تقام برعاية بنك بيمو السعودي الفرنسي والمجموعة المتحدة (UG) للنشر والتوزيع.

ويبقى أن نذكر أن الغرفة الفتية الدولية JCI هي منظمة عالمية تأسست عام 1957 وفي سورية عام 2004, وتعمل في أربعة نطاقات هي النطاق الفردي نطاق الأعمال والمجتمع والعالمي, وتسعى من خلال المشاريع التي تقيها خلق تغيير إيجابي في المجتمع ودعم الشباب, فلذلك كانت هذه المسابقة على حد تعبير السيد باسل حريري.