أحمر رمادي أزرق
SCS Logo eSyria Logo
 
كبير متوسط صغير حجم الخط :
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
تابع أخبار محافظتك
دمشق
حلب
اللاذقية
حمص
دير الزور
السويداء
القنيطرة
إدلب
حماه
طرطوس
الرقة
درعا
الحسكة
 
كتاب اليوم
من لؤلؤ
من لؤلؤ
 

أخبار سورية

13 ميدالية متنوعة لـ"سورية" في بطولة العرب "للكيك بوكسيغ"

الأردن
12

حقق أبطال "سورية" برياضة "الكيك بوكسينغ" 13 ميدالية متنوعة في البطولة العربية التي جرت في العاصمة الأردنية "عمان"، في أول مشاركة خارجية لعام 2019.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" بتاريخ 10 تشرين الثاني 2019، تواصلت مع البطل "وائل بدر السعيد" ليحدثنا عن فوزه بالذهب، حيث يقول: «شاركت في وزن 86 كغ، وكنت من ضمن 7 لاعبين، ورغم حدة المنافسة بين الأبطال المشاركين؛ استطعت الحصول على الميدالية الذهبية بعد أن فزت بثلاث مباريات بالضربة الفنية القاضية، وقد كنت واثقاً من هذا الفوز، وذلك لمعرفتي بإمكانيات المنافسين، واستعدادي الجيد لهذه البطولة من خلال المعسكر التدريبي الذي أقمته في "لبنان" على حسابي الشخصي، إضافة للخبرة التي أتمتع بها من خلال المشاركات السابقة، حيث نلت ذهبية العرب في العام الماضي، وفضية بطولة "آسيا"، وبرونزية الصالات المغلقة. ولن تتوقف
تكبير الصورة
البطل وائل السعيد
استعداداتي خلال الفترة الحالية، حيث سأعود مرة أخرى إلى "لبنان" لإقامة معسكر تدريبي جديد استعداداً لبطولة العالم التي ستقام في "تركيا" خلال الفترة القادمة».

"محمد خريس" رئيس اتحاد "الكيك بوكسينغ" قال: «هذه هي المشاركة الخارجية الأولى لمنتخبنا خلال هذا العام، وقد جاءت بعد إعادة تشكيل اتحاد اللعبة قبل عدة أشهر، ورغم قصر الفترة الاستعدادية لهذه البطولة، لكن أبطالنا من خلال ثقتهم بأنفسهم وحبهم لوطنهم عوضوا ذلك، واستطاعوا أن يفرضوا أنفسهم ويحققوا الفوز ببطولة عدة أوزان مؤكدين قدرتهم على التفوق والتميز».

"أحمد قسومة" الحائز على الميدالية الفضية قال: «اقتصرت المرحلة التحضيرية على التدريب في محافظة "حلب"، ولم تكن على
تكبير الصورة
البطل أحمد قسومة
مستوى الطموحات، حيث كنا بحاجة لمعسكرات تدريبية ولقاءات خارجية مع منتخبات متطورة للاحتكاك وزيادة الخبرة، ورغم ذلك كانت مشاركاتي في وزن 60 كغ جيدة، حيث لعبت 3 مباريات وفزت في مبارتين، وخسرت الثالثة أمام بطل "تونس"، وهو مصنف من الأبطال العالميين، وحصلت على الميدالية الفضية. وبشكل عام يمكن القول إن مستوى البطولة كان جيداً، وذلك بوجود مشاركة واضحة لعدد من أبطال العالم ضمن منتخبات بلادهم».

يشار إلى أن البطولة العربية لـ "الكيك بوكسينغ" شارك فيها 80 لاعباً يمثلون سبع دول هي "الأردن"، و"سورية"، و"تونس"، و"فلسطين"، و"ليبيا"، و"اليمن"، و"السودان". وأحرزت "سورية" 13 ميدالية متنوعة، الذهب 4 ميداليات من نصيب
تكبير الصورة
لقطة من البطولة
"وائل السعيد"، و"محمد حمادة"، و"بشار العلي"، و"شهد ريحاوي". وست ميداليات من الفضة أحرزها "جاسم الشعلة"، و"أحمد مقسومة"، و"نشأت حرح"، و"بشار العلي"، و"شهد ريحاوي"، و"محمد حمادة". أما البرونزيات فكانت من نصيب "محمد حمادة"، و"أحمد مقسومة"، و"شهد ريحاوي".

حسبن هلال

عودة
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال:
خدماتنا
موقع أفكار وأعمال موقع أفكار وأعمال
موقع أفكار وأعمال: طريقك إلى ريادة الأعمال معنا أقصر.
موقع المفكرة الثقافية موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
 
بريد المحررين| من نحن| اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع| جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019
مشروع eSyria هو أحد مشاريع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية