السويداء  
صورة اليوم
لقطات "شادي العشعوش" الملفتة في الكاريكاتير
التالي
لقطات
وجه اليوم
"فارس الحلبي".. رحّالة جال "سورية" سيراً على الأقدام
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"رواد ميمساني".. الاستجابة القوية لبناء الأجسام

سمر وعر

الاثنين 15 كانون الثاني 2018

بيروت

لم تمنعه دراسته للآثار والمتاحف من أن يكون واحداً من الرياضيين الذين تركوا بصمتهم برياضة كمال الأجسام؛ من خلال الحصول على مراكز محلية وعالمية، إلى جانب ممارسته لرياضتي رمي القرص وكرة القدم.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" تواصلت مع اللاعب "رواد ميمساني" بمكان وجوده في "بيروت"، بتاريخ 8 كانون الثاني 2018، وعن بداياته الرياضية يقول: «البدايات الرياضية كانت وأنا بعمر الخامسة مع رياضة "التايكواندو"، التي استمريت بممارستها لعامين، حيث انتقلت بعد ذلك إلى ممارسة لعبة كرة القدم التي تابعتها حتى أصبحت بعمر الخمسة عشر عاماً، حيث كانت البدايات لرياضة كمال الأجسام عن طريق المصادفة، حيث لفتتني وخلال قراءتي لمجلة رياضية عن كمال الأجسام صور وسيرة لأبطال هذه اللعبة؛ وهو ما مثّل مصدر إلهام وشغف بالنسبة لي لمتابعة هذه الرياضة والاهتمام بأدق تفاصيلها، وما تحمله ذاكرتي أن بدايات هذه اللعبة كانت تحدياً بيني وبين أحد الأصدقاء عندما قلت له عند مشاهدة صور المجلة: إنني سأصبح ذات يوم كهذه الشخصيات الرياضية. في هذه المرحلة كنت أعمل في أحد النوادي الرايضية كعامل تنظيف، وخلال ذلك كنت أراقب المدربين وأتابع كل التدريبات، وبعد عدة سنوات التقيت البطل العالمي "أسامة الجهني"، وكنت أراقبه عندما يتدرب وتعرفت إليه، ومنذ ذلك الوقت كبر الحلم وزاد الإصرار، في هذه المرحلة كنت أمارس رياضة ألعاب القوى، وكان أول مدرب ساعدني في البداية بألعاب القوى الشهيد البطل "منصورالعلي"، وبعدها تابعت مسيرتي وحدي في عمر العشرين من دون مدرب، فقط كنت أستشير بعضهم ومنهم البطل "أسامة الجهني" ببعض المعلومات، وبرأيي إن المدرب له دور مهم بحياة الرياضي، لكونه يكون القدوة والعرّاب ومصدر الطاقة والتشجيع».

عن أهم مشاركاته الرياضية، يضيف: «كان لي العديد من المشاركات ببطولات الجمهورية، وأحرزت النتائج التالية محلياً: المركز الثالث ببطولة
تكبير الصورة
خلال إحدى مشاركاته
الجمهورية عام 2009، المركز الثاني في بطولة شباب جمهورية عام 2010، المركز الثالث في بطولة الجمهورية عام 2010، المركز الثاني درجة ثانية في بطولة الجمهورية عام 2015، المركز الثالث درجة أولى في البطولة ذاتها، المركز الأول في بطولة جمهورية سيد الشاطىء عام 2015، المركز الأول في بطولة الجمهورية عام 2016، المركز الثاني في بطولة الجمهورية سيد الشاطئ عام 2016. أما المشاركات والبطولات الدولية والخارجية، فحزت المركز الثاني في بطولة البحر الأبيض المتوسط عام 2017، وبالتأكيد مازالت ذاكرتي تحمل جمال أول فوز في أول بطولة كانت؛ وهي بطولة كأس السيد الرئيس في "دير الزور" عام 2009 عندما أحرزت المركز الثالث لفئة الرجال، بوزن 70كغ، وكنت أصغر لاعب، وكانت الفرحة لا توصف، وخاصة أنني تغلبت على أبطال، وكنت عندها عاملاً في النادي الرياضي، والمشاركون كانوا أبطالاً ومدربين، وبالتأكيد المشاركة بالبطولات سواء محلية أو خارجية تعدّ تطوراً ذاتياً للبطل، وتصقل جسمه وتطور مهاراته، والاحتكاك باللاعبين والأبطال يؤدي إلى اكتساب المزيد من الخبرة التي تؤدي إلى التقدم والنجاح. وقد تم تكريمي من قبل الجهات الرياضية، وأعدّ التكريم حافزاً للبطل للمثابرة والاجتهاد لتحقيق نتائج أفضل، وهو شعور تقدير للبطل، أطمح إلى الوصول إلى العالمية ورفع علم بلادي عالياً، وأفتخر بأنني سوري».

ويضيف عن رياضاته إلى جانب ألعاب القوى: «كنت في الخامسة عشرة من عمري عندما تعرضت لعقوبة من مدرب الرياضة في المدرسة بسبب مشاغبتي، وعندما نفذت العقوبة، لاحظ المدرب اللياقة البدنية عندي، وهنا جعلني أنتسب إلى نادي "المحافظة" لأمارس رياضة ألعاب القوى تحت
تكبير الصورة
صور للشهادات والميداليات الحاصل عليها
إشراف المدرب "أيمن قطريب"، وبقيت مدة ثلاث سنوات، وشاركت بعدة بطولات تابعة للمدرسة، وأحرزت المركز الأول في عدة بطولات محلية، إلى جانب المركز الثاني والثالث برياضة "رمي القرص"، كما كنت كبقية الشباب أحب وأمارس لعبة "كرة القدم"».

وعن الغذاء والرعاية الصحية للاعب كمال الأجسام، يضيف: «بالتأكيد تحتاج هذه الرياضة إلى نظام غذائي يعتمد على البروتين والكربوهيدرات والألياف والدهون الصحية، ويلبي احتياج الجسم للتطور والنمو العضلي، إلى جانب مراقبة الجسم والفحوص الدورية للتأكد من سلامة الجسم للمتابعة والحصول على الأفضل، كنت أحدد النظام بنفسي، ومنذ سنة عندما كبر الحلم وأصبحت بحاجة إلى خبرات عالمية، بدأت مع البطل العالمي "جورج فرح"، وهو أصبح المشرف والمتابع لنظامي الغذائي ورعايتي الصحية».

وأين يجد نفسه؛ في كونه مدرّباً أم لاعباً، يقول: «نعم أنا لاعب ومدرّب، وفي الحقيقة أجد نفسي في الاثنين معاً. بالنسبة إلى طبيعة جسمي، فقد أصبح هناك تناغم، وأنا شخص يستطيع فهم جسمه، لكن هذا لا يغني عن استشارة مدربين آخرين، إلى جانب الدعم والتشجيع من الجهات الرياضية المعنية، واكتشاف المواهب الرياضية، ولا سيما الشابة التي تفتقر إلى التشجيع والرعاية».

عنه قال المدرّب "أسامة الجهني": «من أهم رياضيي بناء الأجسام في "سورية"، يملك خامة رائعة كبطل بناء أجسام، إلى جانب إرادة حديدية مكنته من تحقيق إنجازات كثيرة في هذا المجال، هو بطل جمهورية بعدة أوزان ولعدة سنوات، وآخر إنجازاته بطولة البحر المتوسط في "الجزائر" بوزنه. يتميز بأخلاق رياضية عالية، وأخلاق اجتماعية أيضاً جعلت كل من عرفه يحبه، أتمنى له دوام
النجاح وتحقيق مراكز عالمية».

وقال المدرّب "سمير إسماعيل": «خامة رياضية واعدة، تميز بمشاركاته المحلية في بطولات كمال الأجسام، يمكنه تحقيق بطولات دولية لأن جسمه يتمتع بمواصفات أبطال كمال الأجسام من حيث العضلات وتوافق الطول، واستجابته لرياضة بناء الأجسام قوية؛ وهذا ما يميزه عن غيره من أقرانه في هذه اللعبة، لو أتيحت له الفرصة، سيتمكن من تحقيق نتائج متميزة بالمشاركات الخارجية».

يذكر أن الرياضي "رواد ميمساني" درس في كلية الآثار والمتاحف، وهو من مواليد "السويداء"، عام 1989.


"سلام وهند التقي".. المجتمع والإعلان بنكهة الشباب
تفاعلتا مع وسائل التواصل الاجتماعي؛ بفكرة حيوية، عمادها الذكاء في تقديم الدعم المجتمعي بطريقة تسويقية راقية، ليكون العمل المجتمعي والإعلان مشروعهما الشاب والمؤهل للتطور.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار السويداء وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من السويداء صور من السويداء شخصيات من السويداء
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018