اللاذقية  
صورة اليوم
منحوتات راقصة بأنامل "حسن حلبي"
التالي
منحوتات راقصة بأنامل
وجه اليوم
"سلمان خدّام".. بيته منارةً للعلم والبِرّ
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أخبار اللاذقية وريفها

"عزام ضاهر".. السبّاح المقاتل يقطع 20 كيلو متراً

فاديا بركات

السبت 07 تشرين الأول 2017

ضاحية تشرين

استطاع السباح "عزام ضاهر" ابن مدينة "جبلة" السباحة عشرين كيلو متراً متحديّاً جراحه الجسدية التي أُصيب بها أثناء الدفاع عن أرض الوطن؛ فبطل الأرض يثبت بإرادته أنه بطل البحر أيضاً.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" تواصلت بتاريخ 4 تشرين الأول 2017، مع "عزام ضاهر" سبّاح المسافات الطويلة، فتحدث عن بدايته وشغف السباحة قائلاً: «السباحة عشق الطفولة الذي كبر معي، والبحر هو المكان الذي أجد نفسي فيه منذ كان عمري خمس سنوات، وقرب منزلنا في "جبلة" من البحر جعله صديقي الروحي؛ أجد راحة النفس والجسد فيه، وحين كنت أختفي، كانوا يجدونني في البحر أمارس هوايتي بالسباحة التي لم أصقلها بنادٍ لتعليم السباحة أو دورات وغيرها، لكن لدي خبرة كبيرة بمبادئ السباحة والحركات، خاصة أن صلة قرابة تربطني بعائلة "معلا" المعروفة باحتراف السباحة على مستوى العالم. عشت حياة قاسية بالمعنى الإيجابي للكلمة، حيث النظام وقوة الإرادة والالتزام».
تكبير الصورة
عزام ضاهر أثناء سباحته

يتابع: «لم أكمل دراسة هندسة الميكانيك، واخترت أن أكون في الجيش العربي السوري، ومع بداية الحرب في "سورية" والوضع الذي تطلب منا أن نكون في الميدان لنرد الظلم، تعرضت لثلاث إصابات خطرة في البطن والقدم واليد اليسرى التي أهملتها، وكادت الإصابة تضطرني إلى بترها، لكنني تجاوزت تلك المرحلة، وقررت بعد العلاج مباشرة أن أقدم تحية للجيش العربي السوري وأقهر الحرب، وأعزّز صمود أصدقائي بهوايتي ويدي المصابة، وكانت المحاولة الأولى عام 2015، حيث سبحت اثنتي عشرة ساعة، ولم أستطع الوصول حينئذٍ».

حالة التحدّيّ والإرادة القوية دفعته إلى إعادة التجربة، وتحية أخرى للجيش العربي السوري، يقول عن نجاح تجربته الثانية: «سبحت عشرين كيلو متراً، حيث
تكبير الصورة
المركب المرافق له
بقيت ثماني ساعات بين نقطة الانطلاق من ميناء "جبلة" ونقطة الوصول على الكورنيش الجنوبي في "اللاذقية"، كان هناك بعض الصعوبات، كموعد ساعة الانطلاق الذي تغيّر، ومع ذلك صمّمت على المتابعة، إضافة إلى التيار الذي واجهني أثناء السباحة، هذا النجاح الذي حققته على الرغم من الإصابات في جسدي عبارة عن تحية إلى جيشنا العربي السوري الذي أنتمي إليه، وهو أيضاً جزء من تحضيراتي للسباحة من "طرطوس" إلى "اللاذقية"».

المدرّب "أحمد الحسين" عضو اتحاد السباحة، تحدث عنه قائلاً: «استطاع السبّاح "عزام ضاهر" عبور مسافة عشرين كيلو متراً بثماني ساعات، فقد كنت المدرّب المرشد له أثناء السباحة، والمسؤول عن إطعامه وتصحيح مساره، لديه صبرٌ وجَلدٌ، أثبت
تكبير الصورة
عزام ضاهر مع عائلته
قوةَ إرادته وإصراره بمتابعة السباحة على الرغم من الإصابات الموجودة في جسده وتعرضه للبرد قبل الوصول، تعلّم السباحة بمفرده من دون الاعتماد على مدرّب، ويرغب بالسباحة لمسافات أطول».

الجدير بالذكر، أن السبّاح "عزام ضاهر" من مواليد مدينة "جبلة"، عام 1982.


"حسن حلبي".. منحوتات تنشر الحب والسلام
هاجسه تجسيد التراث والحضارة الأوغاريتية وربطها بالحاضر والواقع السوري عبر أعماله الفنية التي جالت العالم، فأبحر في عالم النحت ليبعث رؤيته الفنية التي تهدف إلى نشر السلام والحب والحياة، نقل من خلالها رسالته إلى العالم أجمع التي تقول "سورية مهد الحضارة".
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار اللاذقية وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من اللاذقية صور من اللاذقية شخصيات من اللاذقية
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017