دمشق  
صورة اليوم
حلويات "عبير عثمان".. التزين بشغف
التالي
حلويات
وجه اليوم
"خالدة الخضراء".. نحو بناء قارئ أفضل
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أخبار دمشق وريفها

"مجد الدين غزال".. ميداليات عالمية في الوثب العالي

ولاء عربي

السبت 26 آب 2017

برمنفهام، لندن

حصل اللاعب السوري "مجد الدين غزال" على الميداليتين الفضية والبرونزية في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في "لندن" و"برمنغهام" في الوثب العالي، محققاً ارتفاع 229سم، و231سم على التوالي.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" تواصلت بتاريخ 22 آب 2017، مع اللاعب "غزال"، الذي قال عن إنجازه الجديد: «تعبت كثيراً حتى حصلت على هذه النتيجة، كان هدفي إحراز ميدالية، واستطعت تحقيق الهدف على الرغم من التعب والإجهاد في يوم المباراة، والمهم أنني استطعت تحقيق السعادة لكل سوري سمع بالخبر، فنحن بحاجة إلى هذا الأمر في ظل الظروف الراهنة».

وإضافة إلى الإنجاز الذي حققه خلال هذا العام، فهو يأمل بإضافة الإنجازات إلى رصيده بمشاركته بالجولة قبل الأخيرة بالدوري الماسي لألعاب القوى في "برمنغهام" البريطانية، وبالفعل كان له ما أراد، حيث حقق لاعبنا في البطولة المركز الثاني مسجلاً 2.31م في المحاولة الأولى.

ونجح بتخطي 2٫15م و2٫24م و2٫28م من المحاولة الأولى أيضاً، و2.20م من المحاولة الثانية، وبذلك يكون "مجد الدين غزال" قد حلّ بالمركز الرابع بالترتيب العام بعد ست جولات من الدوري الماسي، حيث أضاف سبع نقاط إلى رصيده ليصبح رصيده 18
تكبير الصورة
مجد الدين غزال بعد تتويجه بالميدالية البرونزية
نقطة.

الدكتور "إبراهيم أبا زيد" عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، تحدث بالقول: «ما حققه "غزال" إنجاز كبير قياساً لظروف الأزمة، وهذا الإنجاز لم يأتِ مصادفة، بل هو حصيلة تعب وجهد سنوات عديدة قضاها في الملاعب.

نتيجة اللاعب وإنجازه العالمي ضمن ظروف قاسية فرضتها الحرب طوال سبع سنوات، ولولاها ربما استطاع أن يحقق أفضل من هذه النتيجة؛ وهذا ما يؤكده الكثيرون من المتابعين.

وأن تكون بين المتوجين في بطولة العالم في واحدة من أصعب ألعابها، هو إنجاز بمستوى الإعجاز، خاصة أن الوثب العالي يملك أكثر من عشرة لاعبين على مستوى العالم، ومستوياتهم متقاربة، وهي المرة الأولى في تاريخ هذه المسابقة التي تحظى بالعدد الكبير من اللاعبين ذوي المستويات المتقاربة جداً.

إنجاز ببصمة سوريّة خالصة من لاعب ومدرب وتحضير، ومازال اللاعب قادراً على تحقيق إنجازات تزيد من غلة الميداليات الدولية بعد أن سجل اسمه في قائمة المتوجين ببطولة العالم،
تكبير الصورة
أثناء المباريات
لأنه يمتلك إرادة قل مثيلها عند اللاعبين، فهو مقاتل وعنيد في التدريب، ويتكيف حسب طبيعة ما يقدم له من تسهيلات.

ولنجاحه نصيب كبير من مدرب عرف كيفية التعامل فنياً ونفسياً مع اللاعب، وبقدر ما نفخر بإنجاز "مجد"، نفخر بالمستوى العالي للمدرب "عماد سراج" الذي أثبت أنه من المدربين العالميين القادرين على الوصول إلى المستوى العالي بالتدريب».

المدرّبة "فداء الشوفي" الحكم الوطني لألعاب القوى، تحدثت عن اللاعب غزال" قائلة: «بطلٌ متميزٌ رياضياً وأخلاقياً، وشابٌّ طموحٌ عشق ألعاب القوى وآثرها على كل تفاصيل حياته، يستحق ما وصل إليه بعد تعب سنوات طويلة من التدريب والمعاناة والمعوقات الكثيرة، لكن بجهده وإصراره وإرادته التي لم تقهرها ظروف الحرب وصل إلى العالمية، والجدير بالذكر أن إنجازه بتاريخ "سورية" الرياضي يأتي بعد إنجاز بطلتنا الأولمبية "غادة شعاع"».

بقي أن نذكر، أن هذه الميدالية هي الثامنة للبطل "مجد الدين غزال" خلال هذا العام، والأولى على
تكبير الصورة
مع الأبطال المتنافسين عالمياً
مستوى العالم في مشاركته الخامسة ببطولات العالم، حيث سبق أن حاز ذهبية دورة ألعاب التضامن الإسلامي في "أذربيجان"، وذهبيتي لقاءي سلسلة الجائزة الكبرى الآسيوية في الصين، وفضية اللقاء الدولي في "سلوفاكيا"، وثلاث برونزيات في الدوري الماسي لألعاب القوى في "فرنسا"، وفي بطولة التحدي العالمي في "التشيك"، وفي بطولة آسيا في "الهند".

وهو من مواليد مدينة "دمشق"، عام 1987.


"إلياس أيوب".. الشاعرية اللونية الخاصة
شغف منذ طفولته بالفن وسعى إلى التعمق به أكاديمياً من أجل ترك بصمة تشكيلية تعبر عنه، يميل إلى التعبير عن طريق الرمز. اللوحة واقع استثنائي، وبرأيه تكون أجمل عندما تحمل معاني مهما كانت بسيطة.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017