دمشق  
صورة اليوم
بازار "فرحة العيد" استقبال عيد الفطر ببضائع متنوعة
التالي
بازار
وجه اليوم
"ريم الشعار".. إبداع بين التصميم والأدب
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
من المغترب

"أحمد شبيب".. منصات إعلامية متعددة للنجاح والطموح

رامه الشويكي

الخميس 31 أيار 2018

الأردن

بشغف كبير للإعلام، وقدرة على تطوير الذات من خلال الدراسة والتدريب، استطاع "أحمد شبيب" أن يطور مهاراته الإعلامية في إعداد وتقديم وإنتاج البرامج التلفزيونية، ليكون نموذجاً للإعلامي الشاب الناجح في بلاد الاغتراب.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" تواصلت معه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 20 أيار 2018، وعن بداياته وميوله الإعلامية يقول: «عام 2004، وأثناء دراستي الجامعية في كلية الإعلام، جامعة "دمشق"، دخلت عالم تنظيم وتقديم الحفلات، وقدمت مئات الحفلات لمختلف المراحل العمرية ومختلف شرائح المجتمع داخل "سورية" وخارجها، ولاقى أسلوبي في التقديم الإعجاب، وفي هذه الأثناء كنت أسجل إعلانات بصوتي للعديد من الإذاعات حتى عام 2007، حيث قُبلت في إذاعة "شام إف إم" منذ تأسيسها، وتلقيت التدريب على أيدي أستاذة كبار في الإعلام، وفي عام 2008 التحقت بعدة دورات في التقديم الإخباري، والحوار التلفزيوني، والتحرير الصحفي، في "دمشق" و"الدوحة"، وانضممت في عام 2009 للعمل التلفزيوني كمعدّ ومراسل، ومقدم برامج في عدة برامج، منها "صباح الخير" على قناة "الدنيا" حتى عام 2011.

منذ الطفولة وأنا عاشق للإعلام، كنت أقرأ الصحف، وأرتجل أمام أهلي، لكنني لمست هذه الميول بقوة عام 2004 عند تقديم الحفلات، وحظيت بتشجيع أهلي، وخاصةً أمي -رحمها الله- التي كانت داعمة لموهبتي».

وعن تنوع عمله الإعلامي، يقول: «تدرجت في العمل الإعلامي من التقديم، إلى الإذاعة والتلفزيون، وما زلت أسعى إلى الإلمام بجميع وسائل الإعلام المقروء، والمرئي، والمسموع، والإلكتروني. ومن الوقوف على خشبة المسرح وتقديم الحفلات والمهرجانات، الذي كان بالنسبة لي مدرسة بحد ذاتها، وبرأيي من يتعلم الإلقاء والارتجال على المسرح، لن يصعب عليه
تكبير الصورة
أثناء التكريم
العمل في أي وسيلة إعلامية؛ لأنه أبو الفنون، ويتيح اللقاء مباشرة مع الجمهور، انتقلت إلى الإذاعة والتلفزيون اللذين لا أستطيع الفصل بينهما، لكل منهما سحره الخاص؛ فالإذاعة عالم من العفوية والمتعة والتلقائية، والشيء الوحيد الذي يشد المستمع هو الصوت والمضمون، وهنا تكمن الصعوبة. أما التلفزيون، فله رونقه الخاص، وعلى قدر هذا السحر هناك مسؤولية كبيرة لأن عدد المتابعين أكبر، والنقاد كذلك».

وعن تطور مسيرته الإعلامية، يقول: «عملت كمراسل ومعدّ ومقدم برامج تلفزيونية على عدة فضائيات محلية وعربية، ومنها: قناة "الدنيا"، و"البابلية" العراقية، و"الشبكة العربية للأخبار"، التي بدأت العمل فيها منذ عام 2012 وحتى الآن كمعدّ ومقدم ومنتج، كما قدمت عدة مهرجانات وحفلات، ومؤتمرات عربية ودولية، وعملت مدرباً في الإعلام لدى العديد من المعاهد العربية، وحصلت على عدة تكريمات منذ عام 2012 وحتى اليوم، كان أبرزها الدرع التكريمي كأبرز الشخصيات العربية لعام 2017، وبرأيي لكل إعلامي شخصيته المميزة وأسلوبه، لكنني شخصياً معجب بشخصية الإعلامي "جورج قرداحي"، والإعلامية العالمية "أوبرا وينفري"».

وعن عمله كمقدم ومنتج لبرنامجه الخاص، يقول: «برنامج "قهوة الصباح" على شبكة "الأخبار العربية" هو البرنامج الوحيد الذي أقدمه حالياً، وهو برنامج يومي صباحي يخاطب الأسرة العربية، وأختار الفقرات والمواضيع الأكثر تداولاً بين الناس، وهدفي الأول والأخير من خلاله إرسال رسالة توعية وفائدة للمشاهدين، ومن خلال عملي الإعلامي أجريت لقاءات مع عدة شخصيات
تكبير الصورة
من أحد الفعاليات
بمختلف الاختصاصات، ولكل منها رونق وموضوع معين يثري المشاهد، ومن المشاهير الذين سعدت بلقائهم الفنان القدير "جورج وسوف"، والملحن "صلاح الشرنوبي"، والإعلامي "زاهي وهبة"، مع التقدير لجميع الضيوف».

وعن الصعوبات التي يواجهها، يقول: «في عام 2011 انتقلت للعيش في "المملكة الأردنية الهاشمية"، ومن أكثر الصعوبات التي واجهتني عندما بدأت العمل في قناة "البابلية"، أنني كنت المسؤول الأول والوحيد عن إنتاج وإعداد وتقديم برنامج صباحي خاص، حيث كنت أبحث ليلاً ونهاراً عن ضيوف مميزين، ومواضيع مناسبة لبرنامجي، وعندها كنت لا أعرف أحداً ليساعدني، لكن استطعت أن أثبت جدارتي، وأتحدى الصعوبات، وعلى أي شخص مهما كان دوره وعمله في بلد الاغتراب أن يكون لسان حال أبناء وطنه، ويسعى ليكون سفيراً لبلده بأخلاقه ومهنيته، وفخره بأبناء وطنه أينما وجد».

ويختم: «أحلامي لا تنتهي، وطموحي كبير جداً، وكأي إعلامي أحلم أن تأتي الفرصة التي تكون نقطة تحول في حياتي المهنية لأرفع اسم بلدي عالياً، والحمد لله راضٍ عما قدمته وأقدمه، وخلال السنوات الفائتة أنجزت العديد من النجاحات التي كنت أحلم بها».

من جهته "عبد السلام القضاة" أكاديمي في الإعلام المجتمعي، يقول: «أعرف الإعلامي "أحمد شبيب" منذ وقت طويل، فهو إعلامي ناجح في "الأردن"، لكننا أصبحنا أصدقاء مقربين منذ ثلاث سنوات، هو مقدم برامج مميز، يتمتع بظهور إعلامي، وأسلوب شيق يجذب المشاهدين والمستمعين، لديه ثقافة عالية،
ويمتلك سرعة بديهة في التقديم، وهو إنسان ذكي بأسلوبه وتعامله مع الضيوف، ويستمتع المشاهدون بإطلالته على الشاشة، أو تقديمه المهرجانات، وهو لطيف، وصاحب قلب أبيض، وعنده علاقات طيبة مع الآخرين، ويعاملهم بحب واحترام، ولا يتردد بمساعدة من يحتاج إليه سواء في المجال الإعلامي، أو على الصعيد الشخصي، وهو معطاء وإيجابي، ينثر السعادة والإيجابية أينما حلّ».

الجدير بالذكر، أن الإعلامي "أحمد شبيب" من مواليد "دمشق" عام 1983، تخرّج في كلية الإعلام، جامعة "دمشق" عام 2010.


"لين سلهب".. القوة والجرأة في حضور أنثوي رياضي
دفعها عشقها للرياضة أن تكون واحدة من المثابرات على التدريب والحصول على مراكز متقدمة لرياضتي "الكيغ بوكسينغ والتايكوندو"، إلى جانب ممارستها لكرة السلة والسباحة وهواية المطالعة.
اقرأ المزيد
CBS Ad
SCS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018