دمشق  
صورة اليوم
بازار التسوق بنكهة تراثية.. "صنعته سيدات سورية"
التالي
بازار التسوق بنكهة تراثية..
وجه اليوم
"فؤاد كمال الدّين".. خبايا التّصوير مقصده
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
فن

"عاصم سكر".. الفن النظيف في الشارات الكرتونية

رماح اسماعيل، تحرير: لمى علي

الثلاثاء 25 نيسان 2017

المزة

لطالما ارتبط صوت الفنان "عاصم سكر" بالفن المنحوت أيام الزمن الجميل، وأبدع في غناء الشارات الكرتونية والدرامية حتى أصبح اسمه جزءاً لا يتجزأ من الأعمال الخالدة في أذهان المشاهدين، حاملاً بصوته رسالة فنية ساهمت في الحفاظ على مفهوم الطفولة الغني بالمشاعر الصادقة.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" وبتاريخ 14 نيسان 2017، تواصلت مع الفنان "عاصم سكر"، ليحدثنا عن بداياته في غناء الشارات الكرتونية، قائلاً: «غناء الشارات الكرتونية استهواني كثيراً؛ لأن العمل الموجه إلى الأطفال هو رسالة وليس فقط أغنية تسمع عدة مرات وتنسى، إضافة إلى أن موسيقا شارات الكرتون بحدّ ذاتها تحمل مواصفات عالية من حيث اللحن والتوزيع والعازفين، وكمثال على ذلك "أفلام ديزني"؛ فموسيقاها عزفتها أهم الفرق الموسيقية في العالم، ومن هنا أعجبت بهذه الطاقات وهذا الإبداع، وكان حضوري في عالمها».

من جانب آخر، سجلت الكثير من شارات مسلسلات الدراما السورية، مثل: "باب الحارة"، و"ياسمين عتيق"، و"رجال العز"، وغيرها الكثير. ولا شك أن غناء شارات المسلسلات يعطي انتشاراً كبيراً للفنان، خصوصاً أن هذه الأعمال تنتشر في العالم العربي كله. وكما هو معروف فإن كبار نجوم الغناء العرب اتجهوا إلى غناء هذا النوع من الفنون».

وأضاف: «لا فرق بين
تكبير الصورة
فريق "رجعت البسمة سوريا"
الشارة الكرتونية والدرامية من حيث الغناء؛ فالشارة بالنهاية أغنية، والمهم أن تؤدى باحترافية، والفرق الوحيد بينهما هو أن الشارة الدرامية هي موسيقا شرقية بحتة، ويمكن أن تكون طربية، بينما شارات الكرتون، فقد تكون أجنبية ونسجت عليها كلمات عربية».

وعن فكرة مشروع "رجعت البسمة سوريا" الذي شارك مؤخراً في مهرجان "الطفولة الأول" بـ"دمشق"، قال: «هو مشروع إنساني ثقافي فني وطني، فكرته أنه وبعد سبع سنوات من الحرب على "سورية" وما سببته من تشويه للبشر والحجر، لا بد أن نستمر بالحياة، وألا نقف على الخراب، فجاء المشروع ليرمم نفسيات الأطفال من التعب الذي عانته خلال الحرب، وكانت فكرتي بإعادة غناء الشارات الكرتونية القديمة كي نعود إلى الزمن الجميل، والدافع أيضاً هو حب الأطفال والشباب لهذه الشارات حتى اليوم، فقمنا بعدة حفلات لاقت إقبالاً وإعجاباً هائلاً من قبل الحضور، وذلك بفضل جهود جميع أعضاء الفريق المؤلف من 6
تكبير الصورة
كفاح سليمان
مغنيات ومغنين سوريين».

ختم حديثه بالقول: «ستسمعوني في الشارات الكرتونية والدرامية وحتى الأغاني الفردية، فأنا في نهاية المطاف مطرب وعملي هو الغناء، لكن الغناء الراقي والهادف والنظيف».

المغني "كفاح سلمان" أحد أعضاء فريق "رجعت البسمة سوريا"، قال عنه: «"عاصم سكر" يمتلك صوتاً يصنف من الأصوات القليلة ذات المساحة الواسعة والقوية، ومع أنه بطبعه ذو شخصية مرحة جداً، إلا أنه في العمل شخص آخر يحب الجدية ويركز على الإبداع، وشاركنا معاً بالكثير من الأعمال الناجحة التي لاقت صدى رائعاً، وكفريق موجود معه نحن نستمتع بالأجواء التي يضفيها بعفويته وشفافيته في التعامل».

وعنه أيضاً تقول المغنية "ليندا بيطار": «"عاصم" فنان يمتلك خامة صوتية مميزة جداً، ولها حضور مختلف، إضافة إلى براعته في الأداء المتمكن أينما حلّ، وهو قادر على غناء عدة ألوان بأسلوب متناغم. بذل جهوداً مذهلة في مسيرته الفنية، وحصد ثمار تلك الجهود بتألقه وتميزه الغنائي،
تكبير الصورة
أثناء التحضيرات في مهرجان الطفولة الأول
كما أنه ورث من والده الفنان "عبد الفتاح سكر" عراقة الفن وصورته الصحيحة التي قدمها لنا، وأمتع مسامعنا بجمالها».

يذكر أنّ الفنان "عاصم سكر" من مواليد "دمشق" عام 1967، يحمل إجازة في المحاسبة، عضو في نقابة الفنانين السوريين، وشارك في العديد من المهرجانات، وعمل في العديد من شركات الإنتاج والمؤسسات الفنية، منها "سبيس تون".


"روز عربجي".. بصمة سوريّة في عالم الجمال
بذوقها الرفيع، وأسلوبها الخاص، استطاعت خبيرة التجميل "روز عربجي" أن تفرض موهبتها في عالم الجمال، لتصبح عبر السنوات مستشارة النجوم في إطلالاتهم المختلفة.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017