دمشق  
صورة اليوم
"سلام إلى حلب".. معاناة ممزوجه بالصبر
التالي
وجه اليوم
د. "أحمد شعراوي": الموسيقا والناس زادي في الإعلام
التالي
د.
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أنشطة

"رجعت البسمة سورية".. دعم نفسي وطبي وترفيهي

منال حسن غانم

الأربعاء 12 نيسان 2017

البرامكة

من "دمشق" إلى العالم؛ انطلق "مهرجان الطفولة الأول" على وقع أغاني المسلسلات الكرتونية التي تدعو إلى نشر المحبة والسلام، ورسم البسمة على وجوه أطفال "سورية" المتضررين من الحرب، إضافة إلى عدد من الفقرات الفنية الترفيهية.

تكبير الصورة

المغني "عاصم سكر" الذي له العديد من الأعمال الفنية الغنائية الخاصة بالأطفال، التي لاقت الانتشار في الوطن العربي، كأغنية شارة المسلسل الكرتوني "صقور الأرض"، و"دراغون بول"، تحدث لمدونة وطن "eSyria" بتاريخ 9 نيسان 2017، عن مهرجان "الطفولة الأول" الذي أقيم في "الداما روز"، ومشاركته مع فرقته "نجوم سورية" بالقول: «نحن أبناء الجيل الذهبي الذي عرف "سورية" الآمنة والمزدهرة، فلا يوجد شاب بين 25 حتى 40 عاماً إلا ويردد أغنية لمسلسل كرتوني تابعه بشغف؛ فالأغاني كانت هادفة، وتحمل معاني سامية، وتدخل القلوب بسرعة، وتسعى إلى نشر المحبة والسلام بين الناس. حالياً الطفل السوري يعيش الخوف ولا يرى إلا مظاهر الدماء والدمار؛ لهذا قررت المشاركة ورسم البسمة على وجوه الأطفال من خلال تفعيل أغاني
تكبير الصورة
الطفلة إنانا ديوب
الجيل الذهبي، مثل أغنية مسلسل "ريمي" وأغانٍ أخرى، واليوم سنغني مع الأطفال الموهوبين والراغبين بتقديم أنفسهم، ونعمل على تبني هذه المواهب وصقلها، لنعيد الفرحة والبسمة إلى وجوه الصغار والكبار».

الطفلة "إنانا ديوب" المشاركة بالمهرجان، قالت: «أحب الغناء، وخاصة أغاني الأطفال، فهي تشعرني بالفرح، وتسعدني المشاركة ورؤية وجوه الناس المسرورة، فقد مضى وقت طويل ولم أشارك بأي فعالية تحمل عنوان الفرح لأطفال من عمري، سبق وتدربت على الأغنية التي قدمتها، حيث لا أجد الكثير من النشاطات التي أستطيع القيام بها بسبب ظروف الحرب، ولهذا ألجأ إلى الغناء في أوقات الحزن والفرح».

"آلاء سراج" ابنة الثمانية أعوام، التي تهجرت من منزلها، وفقدت والدها بسبب الحرب، وتشارك بأغنية من اختيارها، قالت: «أشعر بالسعادة؛ فجميع
تكبير الصورة
فرقة نجوم سورية بقيادة الفنان عاصم سكر
من حولي يضحكون ويشاركون بالغناء والتصفيق، ولهذا سأغني اليوم كل ما أحفظه».

رئيس مجموعة "رجعت البسمة سورية" الفنان "آدم"، وكتعريف عن المجموعة وأهدافها ونشاطاتها، قال: «نحن مجموعة من الشباب منتشرين في 36 دولة حول العالم، ولنا ممثلون في عدد من الدول العربية والعالمية. ونعمل على تقديم الدعم النفسي والتعليمي والترفيهي للأطفال المتضررين من الحرب بالمجان، حيث تم التواصل مع 65 طبيباً لتقديم المعالجة في عياداتهم، بمعدل ساعة واحدة أسبوعياً لكل طبيب. قررنا أن تكون انطلاقتنا من "دمشق" إلى العالم، من خلال "مهرجان الطفولة الأول"، الذي حمل نفس عنوان مجموعتنا، والذي يضم عدداً من النشاطات الفنية الترفيهية والمتنقلة بين المحافظات السورية، وهدفنا تبني المواهب الفنية من عمر سبعة أعوام حتى 30 عاماً، واليوم
تكبير الصورة
الفنان آدم
نفتتح حفلنا بمشاركة فرقة "نجوم سورية" المعروفين بأداء الأغاني الهادفة والجميلة والخاصة بالطفل، فنحن شعب نستحق أن نصدر حضارتنا إلى كل دول العالم».

يذكر أنّ المهرجان أقيم يومي 8-9 نيسان 2017، بالتعاون مع مجموعة "سكوير البلخي" السياحية و"مركز سبيستون"، وبرعاية وزارة السياحة.


"لمى الرهونجي".. لمسة أناقة في عالم الأعمال
بذوقها الرفيع، ومتابعتها المستمرة للموضة، استطاعت "لمى الرهونجي" أن توظّف شغفها بعالم الأزياء في مجال الأعمال، لتصبح خير ناصح لنجوم الدراما والغناء في هذا المجال.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار دمشق وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من دمشق صور من دمشق شخصيات من دمشق
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017