حلب  
صورة اليوم
"فادي حجازي".. موسيقا الحياة اللونية
التالي
وجه اليوم
"وليد خربطلي".. تكوين الصورة الذهنية إذاعياً
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

اللاعبة "كاتيا راعي"... إلى العالمية

عبد العظيم العبد الله

الأربعاء 14 أيلول 2016

السويد

انتسبت إلى ميادين كرة السلة منذ الصغر، ومثّلت نادي "الجلاء" في كثير من المناسبات، إضافة إلى تميزها في منتخب محافظة "حلب"، لكنها تجد في ارتداء قميص المنتخب الوطني المحطة الأغلى والأهمّ.

تكبير الصورة

مدوّنة وطن "eSyria" بتاريخ 11 أيلول 2016، تواصلت مع اللاعبة الشابة "كاتيا راعي" في دولة "السويد"؛ للتعرف إلى مسيرتها الرياضية في ملاعب كرة السلّة، خاصة أنّها تمثّل فريقاً سويدياً تمثيلاً رائعاً، وسطرت معه انتصارات جميلة، لكن تبقى البداية الحديث الأهم: «عندما تعرّفتُ إلى الحياة، وبحثت عن هواية، لم أجد سوى كرة السلة، فمعها ومن خلالها أجد كل المتعة والنشاط والحيوية والاستمتاع، وحصلت على دعم كبير من أهلي وأسرتي في المساندة والتشجيع، إلى جانب النقطة المهمة وهي تميّز مدينة "حلب" بكرة السلة عامة، والسلة النسائيّة خاصة، هذا الأمر كان دافعاً كبيراً لي، لذلك كانت الكرة ملازمة لي في ملاعبها ويومياً، وحصة التربية الرياضية في المدرسة كنت أنتظرها بشغف، وقد وجد المختصون الرياضيون هذا الأمر وهذه الموهبة عندي، فشجعوني لتمثيل منتخبات المحافظة، والانتساب إلى أحد أنديتها في كرة السلة، ولم أتردد لحظة في التوجه إلى نادي "الجلاء" والانتساب إلى فئة صغيرات النادي، والمشاركة بأكثر
تكبير الصورة
عشقها لملاعب كرة السلة كبير
من بطولة على مستوى المحافظة والقطر، وبعد موسم كانت الانتساب لتمثيل فئة الناشئات ولمدّة موسمين بالمشاركات والمنافسة، وختام المشوار مع النادي المذكور بفئة الشبلات».

بتلك المشاركات دوّنت محطات مهمة، فأضافت عن ذلك: «في الفئات الثلاث التي شاركت بها مع نادي "الجلاء" حصلنا على المركز الأول لأكثر من مرّة على مستوى محافظة "حلب"، أمّا في مسابقة بطولة الجمهورية فقد نلت المركزالثاني مع الفريق بفئة الناشئات، لتكون فرصة ومناسبة للمعنيين في كرة السلة لدعوتي إلى المنتخب الوطني بتلك الفئة، وحققت لي فائدة كبيرة، ورصيداً فنياً وكروياً وثقة كبيرة، وفي تلك المدة كنت أمثّل منتخب "حلب" أيضاً بكرة السلّة بقيادة الكابتن "جورج شكر"، وهنا لابدّ من ذكر المدرّب الذي كان له فضل كبير عليّ في مدينة "حلب" أيضاً؛ وهو المدرب "نور أصلو"، وقد شاركنا معه في فئة الناشئات بأكثر من بطولة لمسابقة الجمهورية، وحققنا معه نتائج ومراكز جيدة».

وعن رحلتها ومشوارها الرياضي في دولة "السويد"،
تكبير الصورة
جدية في المبارات وتميز واضح
تضيف: «منذ عامين وصلت إلى الدولة المذكورة، وفيها حافظت على المواظبة بكرة السلة، وفي مدة زمنية وجيزة لفتّ أنظار مدرّبي اللعبة، حتّى إنني لم أختبر كثيراً من قبلهم، وبسرعة كبيرة وصلت إلى ارتداء قميص أحد أهم الأندية في السويد وفي منطقة "سودرتالية" تحديداً، وشاركت ببطولتين، وحصلنا على المركز الأول على مستوى أندية "السويد"، والمركز الثاني على أندية الدول "الإسكندنافية"، ومدرب الفريق اعتمد عليّ كلاعبة رئيسة في المباريات، والإشادات كانت كبيرة جداً من جميع الكوادر الفنية والإدارية في نادي "النجوم"؛ وهو النادي الذي أمثّله، وهنا يعرف بـ"F00 allst". وفي الوقت الحاضر أقوم بالتمارين اليومية استعداداً للبطولة ضمن فريق السيدات، وهم يعولون على موهبتي كثيراً على الرغم من صغر عمري، لكن يبقى طموحي هو العودة إلى تمثيل المنتخب الوطني بقلب العاصمة "دمشق"، ويبقى حنيني إلى "حلب" أيضاً».

الخبرة الرياضية "فؤاد القس" من "القامشلي"، تحدّث عنها قائلاً: «شاهدتها أكثر من مرة مع نادي "الجلاء" بمدينة
"حلب"، كانت متميزة حينئذ، ولم يكن لها باع طويل في الملاعب، وشاركت مع منتخبنا الوطني وأثبتت نفسها بكل جدارة. أمّا الآن، فيحكى عنها كثيراً وعن تميزها الكبير ضمن أندية الدوري السويدي، وهي محط اهتمام وإعجاب الرياضيين هناك، وهنا أيضاً، فهي موضع فخرنا كرياضيين جميعاً».

يذكر أن اللاعبة "كاتيا الراعي" من مواليد مدينة "حلب"، 1999.


"أيمن كلزية".. ذهب السباحة في بطولة "ماليزيا" الدولية
توّج السباح السوري "أيمن كلزية" في أولى مشاركاته لهذا العام بخمس ميداليات في بطولة "ماليزيا" الدولية، وتأهل إثرها للمشاركة في بطولة العالم للسباحة التي تقام في "هنغاريا".
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حلب صور من حلب شخصيات من حلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017