حلب  
صورة اليوم
"ربيع حلب" عاد إلى الحياة بعد غياب سبع سنوات
التالي
وجه اليوم
"ناجي شامي".. التميّز في ثلاثة وجوه
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أخبار حلب وريفها

"فراس عيسى".. الثالث بكمال الأجسام "الكلاسيك" العالمية

منال حسن غانم

الأربعاء 13 كانون الأول 2017

دبي

اختار "فراس عيسى" الرياضة لتكون الطريق الذي يحقق طموحاته، ويجعله يطرق باب العالمية أكثر من مرة، وقد نال ذلك بمشاركته الأخيرة في بطولة العالم لكمال الأجسام "الكلاسيك"، حيث تمكّن من إحراز المرتبة الثالثة على مستوى العالم.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" تواصلت بتاريخ 10 كانون الأول 2017، مع اللاعب "فراس عيسى" بمكان إقامته في "دبي"، حيث أقيمت بطولة العالم برياضة كمال الأجسام فئة "الكلاسيك"، بتاريخ 9 كانون الأول، ليتحدث عن مشاركته ببطولة العالم الأخيرة لفئة الكلاسيك، وحصوله على المركز الثالث، بالقول: «بطولة كمال الأجسام فئة "الكلاسيك" تختلف عن بطولة كمال الأجسام المتعارفة، التي تعتمد ضخامة العضلات، وإنما يتصف اللاعب بتناسق جسده وعضلاته ونحافة خصره، ويصنف اللاعب من قبل الحكام بحسب جمالية الجسم؛ أي المنظر العام والتناسق العضلي. وعندما صعدت على المسرح شعرت بالرهبة، لكنني أمتلك ثقة كبيرة جعلتني جاهزاً للمنافسة وإحراز مرتبة متقدمة.

كانت المسابقة عبارة عن ثلاث مراحل، وبعد أن تمكنت من أن أكون ضمن العشرة الأوائل، انتقلت إلى المرحلة الثانية، فزال خوفي نهائياً، وفي المرحلة الأخيرة كنت بين الخمسة الأوائل، وأحرزت
تكبير الصورة
البطل فراس عيسى مع الخبير يامن عيسى
المرتبة الثالثة وتفوقت على 19 لاعباً، ورفعت اسم بلدي عالياً».

وعن بدايته، أضاف: «بدأت ممارسة رياضة قتالية بعمر الثماني سنوات، وبعمر الثمانية عشر بدأت ممارسة رياضة كمال الأجسام التي أعجبتني وشدتني، فهي رياضة شاقة وتحتاج إلى صبر وجهد، وكنت مدركاً بأنها ستحقق طموحي، وحصلت عام 2010 على المركز الرابع على مستوى "سورية". وبحكم عملي اضطررت للسفر إلى "دبي"، لكن لم أنقطع عن ممارسة اللعبة، والعناية بغذائي مع اتباع الحمية المناسبة، فهذا النوع من الرياضة يحتاج إلى عناية فائقة من الناحية الجسدية والصحية والغذائية، مع الابتعاد عن الدهون والحلويات والسكريات، والمواظبة على التمارين اليومية، إضافة إلى ممارسة التمارين اليومية الخاصة».

وعن مشاركاته الخارجية، قال: «كنت أسعى إلى المشاركة ببطولات العالم، وهذا كان حلمي منذ الصغر، وسعيت لأجله بكل ما أوتيت من قوة، وفي عام 2014 شاركت
تكبير الصورة
فراس وهو يرفع العلم السوري
ببطولة "الشرق الأوسط" عن فئة "الفزيك"، وحصلت على المركز الأول، وعام 2015 شاركت ببطولة العالم لكمال الأجسام، وحصلت على المركز الأول أيضاً، ومنذ شهر ونصف الشهر تقريباً شاركت ببطولة "the show"، وهي بطولة على مستوى عالٍ جداً، بمشاركة ثلاثين لاعباً من مختلف دول العالم، وحصلت على المركز الرابع؛ وهذا أعطاني حافزاً للمتابعة».

بدوره اللاعب "يامن عيسى" من الخبراء بلعبة كمال الأجسام، الذي رافق اللاعب "فراس" ببطولاته الدولية، قال: «ما يميز "فراس" أنه أحب هذه الرياضة، فقلبه قلب محارب، واجتمعت المواصفات الجسدية والنفسية ومقاييس الجسم الصحيحة والمتناسقة لديه، إضافة إلى الإرادة والثقة بالنفس، ليتأهل ويطرق باب العالمية أكثر من مرة، وآخرها مشاركته ببطولة رياضة كمال الأجسام فئة "الكلاسيك"، وهي رياضة جديدة تم اعتمادها منذ عدة سنوات من قبل الاتحاد العالمي لكمال الأجسام، ولاقت رواجاً شعبياً
كبيراً، لأنها تعتمد التناسق العضلي والجمالي للجسم، إضافة إلى وحدة النشاف العضلي. واستطاع أن يحقق المرتبة الثالثة على مستوى العالم بهذه الرياضة على الرغم من المنافسة الكبيرة، ومعظم المتنافسين متقاربين بالوزن والطول، وكان الفرق بين الأول والثاني ضئيلاً جداً».

يذكر أن "فراس عيسى" من مواليد "حلب"، عام 1982.


"ربيع حلب" عاد إلى الحياة بعد غياب سبع سنوات
بمشاركة فنانين مخضرمين وشباب، افتتح معرض "ربيع حلب" 2018 بعد غياب سبع سنوات، حيث تنوعت الأعمال بين التصوير الزيتي، والبورتريه، والمنحوتات الخشبية والمعدنية، وتعددت المواضيع المطروحة بين تراثي وبيئي مبرزاً حارات "حلب" القديمة وقلعتها الشامخة، وريفها الجميل. وهناك أعمال أشارت إلى الأزمة السورية ومعاناة ...
اقرأ المزيد
CBS Ad
SCS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار حلب وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من حلب صور من حلب شخصيات من حلب
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018