بحثت لجنة التلمذة الصناعية في اجتماعها الثاني للدورة الخامسة الخطة السنوية للجنة وذلك من خلال عرض سياسة إدارة الأداء، الخطة الإعلامية ودورة تدريب المدربين بالإضافة إلى نشاطات مشروع تحديث التعليم والتدريب المهني والاطلاع على مجريات اجتماع اللجنة المصغرة للتلمذة ومناقشة ورقة السياسات، للتلمذة التجارية، والاحتفال بعيد المعلم.

وتحدث في الاجتماع السادة صالح الراشد مدير التربية بحلب وحسن بادنجكي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة حلب سهى شويحنة وانطون الجوني ومحمد الزيدان أعضاء اللجنة وقدموا مداخلات مهمة لدعم تنفيذ الخطة السنوية بمستوى متطور من الأداء والاعداد الأمثل للمدربين ومتابعة أحوال الطلبة ميدانيا في مواقع العمل في الشركات كما تم اقتراح بناء مدرسة للتعليم الفني الصناعي ضمن المدينة الصناعية في الشيخ نجار وتأمين كل مستلزمات نجاحها من أجهزة ومواصلات من خلال الشراكة والتعاون البناء والمثمر بين غرفة الصناعة ومديرية التربية.

كما تم استعراض الخطة الاعلامية للتلمذة والتي اشتملت على:

1- طباعة نشرة إعلانية عامة وتوزيعها على الطلاب (مع بداية الفصل الدراسي الثاني وخلال الامتحانات).

2- طباعة نشرة إعلامية عن التسجيل والقبول (توزع مع وثيقة الشهادة الإعدادية في المدارس وفي مركز الامتحانات للأحرار)

3- اقامة ندوة عامة للكادر الإداري بالمدارس الإعدادية وتكليفه بتنفيذ خطة إعلامية حول التلمذة الصناعية تشمل جميع طلاب الشهادة الإعدادية.

4- تكليف الكادر الإداري بالمدارس الإعدادية بتنظيم زيارات لطلاب الصف التاسع إلى ثانوية التلمذة الصناعية وإقامة ندوة عامة للمدربين بالشركات وتكليفهم بتنفيذ خطة إعلامية حول التلمذة الصناعية تشمل جميع العمال في المعامل المشاركة ندوة عامة لجميع الإداريين والمدرسين في مديرية التربية (أكبر عدد ممكن خلال الفصل الدراسي الثاني).

وتنظيم زيارات إلى مجموعة مستهدفة من مدارس مرحلة التعليم الأساسي

اقامة ندوة عامة للصناعيين حول التلمذة الصناعية.

زيارات لشركات مستهدفة في قطاعي الألبسة والصناعات الهندسية وتحديد الشركات المشاركة (خلال الفصل الدراسي الثاني وقبل الأول من تموز)

أ‌- ندوة في نقابة المعلمين.

ب‌- ندوة في الاتحاد النسائي.

ت‌- ندوة بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة.

ث‌- ندوة بالتعاون مع الطلائع.

ج‌- ندوات مع نقابات العمال.

كما تضمنت الخطة إعداد برنامج عن التلمذة الصناعية في التلفزيون وعرضه عدة مرات خلال الفصل الدراسي الثاني وبعد الامتحانات وحتى انتهاء التسجيل.

أ‌) الاستمرار بنشر مقالات صحفية في الصحف المحلية وإجراء مقابلات تلفزيونية وإذاعية حول التلمذة ونشاطاتها.

ب‌) تحديث صفحة التلمذة على موقع الغرفة وعلى موقع التربية وجعلها تفاعلية بحيث يمكن تلقي الأسئلة والاستفسارات والإجابة عليها.

فهذا كله من شأنه أن يعيد الثقة بمثل هكذا أفرع دراسية ومن أجل زيادة الإقبال عليها.