مركز استكشاف الطفل.. يدعو الفنانين والحرفيين

warning: Missing argument 1 for openpublish_node_event_preprocess(), called in /var/www/vhosts/esyria.sy/httpdocs/ecal/sites/default/themes/ecal/node/node-event.tpl.php on line 25 and defined in /var/www/vhosts/esyria.sy/httpdocs/ecal/sites/all/modules/openpublish_core/theme_helpers/node-event.tpl.inc on line 7.
تاريخ الفعالية: الإثنين 10 أيلول 2012 - 10:00 صباحاً - الأحد 30 أيلول 2012 - 10:00 صباحاً

لانا حاج حسن

أعلنت محافظة "دمشق" والأمانة السورية للتنمية عن إطلاق مشروع الأعمال الفنية والحرفية ضمن مركز استكشاف الطفل "وردة مسار" والحدائق المحيطة به، والجاري تنفيذه على أرض معرض دمشق الدولي القديم، حيث تتم دعوة الفنانين والحرفيين السوريين لتصميم وتنفيذ الأعمال بما ينسجم مع الهوية الثقافية للمجتمع السوري.
وذكر "عامر قصار" مدير العلاقات الإعلامية والفعاليات في الأمانة السورية للتنمية «أن المشروع يهدف إلى دعم الفنون المحلية، عن طريق العمل مع الفنانين السوريين المميزيين لتقديم الأعمال الثمانية المطلوبة، لتعزيز تقنيات الحرف التقليدية واستخدامها في التصاميم المعاصرة، وتشجيع التعاون بين الفنانين والحرفيين السوريين مما يتيح الفرصة لإحياء الإرث الحضاري من خلال إعادة تفعيل الأساليب الحرفية التقليدية، والتي يجب أن تتلاءم مع مضمون المركز وتشجع الأطفال على اختبار تجاربه الاستكشافية، وإشراكهم بصفتهم أصحاب المشروع الحقيقيين، في صياغة المنتج النهائي في المشروع».
السيد "إياد حمادي" (حرفي في مجال تطعيم الخشب بالصدف) تحدث لمدونة وطن "eSyria" في تصريح سابق: «تعد الحرف اليدوية التقليدية جزءاً من مكونات الهوية الوطنية في جانبها الثقافي والتي أصبحت مهددة بالانقراض في ظل التطور الهائل لتكنولوجيا الصناعات التي تزحف على مجتمعاتنا بشكل حثيث وتنذر بزوال وتلاشي كثير من العادات والتقاليد والحرف اليدوية».
تندرج الأعمال الفنية و الحرفية تحت ثماني مجموعات وهي: أحجار الواجهة المنحوتة، والفسيفساء الحجرية على الجدران الداخلية، وستارة المسرح، والعمل الفني المعلق، وإكساء الجدران بالقاشاني، والتماثيل التفاعلية، وأعمال الأملق والفسيفساء السيراميكية على الجدران الخارجية.
يمكن للراغبين بالمشاركة، تقديم طلباتهم قبل نهاية يوم الخميس 30 أيلول 2012، إلى مركز استكشاف الطفل على أرض معرض دمشق القديم بدمشق. كما يمكن الحصول على المعلومات المفصلة عن كيفية المشاركة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للأمانة السورية للتنمية www.syriatrust.org