من نحن

موقع المفكرة الثقافية

www.esyria/ecal

 

موقع من أهم المواقع التي تهدف إلى الترويج للفعاليات الثقافية في كافة المحافظات السورية

 

هو أحد مشاريع مدونة وطن "eSyria" التابعه للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، حيث سيكون المرجع الأول للأنشطة والفعاليات الثقافية في كل محافظات القطر مع التغطية الصحفية الكاملة والتفصيلية عنها.

يهدف بصورةٍ رئيسية إلى إعطاء متصفح الانترنت السوري فكرة شاملة عن الأنشطة الثقافية في مختلف المحافظات السورية وليس فقط في دمشق، وهذا ماسيميزنا عن بقية المواقع المعنية بالأنشطة الثقافية التي تركز اهتمامها على العاصمة وبعض المدن الكبرى في سورية.

يتم عرض المعلومات في جداول يومية وشهرية تحوي عنوان الحدث، تاريخه، زمانه، ومكانه، والقائمين عليه، مع وجود عدة خيارات للمتصفح تسمح له بانتقاء مايتوافق مع اهتماماته، وبأبسط الطرق الممكنة، من خلال جهود فريق عمل متكامل لإنتاج مواضيع ليس لها حساسية عالية للزمن، وبنفس الوقت تحافظ على الجودة المطلوبة لقراءتها في كل الأوقات لتبدو وكأنها مادة موثقة.

سيتيح الموقع إجراء مقابلات نوعية مع القائمين بالأحداث الثقافية في سورية من مفكرين، وكتّاب، وشعراء، وفنانين، وصناع الأحداث الثقافية في عموم المناطق السورية، تتناول هذه المقابلات مجمل المسيرة الابداعية لهم، وسيرتهم الذاتية، بالإضافة إلى تغطيات لأهم الأحداث الثقافية على امتداد المناطق السورية.

باب "صحافة وصحفيون" هو باب يهتم بتاريخ الصحافة السورية منذ بدايات العمل الصحافي السوري عام 1865 إلى وقتنا الراهن، وهذا الباب سيؤرخ، ويوثق، ويتابع حركة الاعلام المطبوع والمقروء والمشاهد في سورية.

إن التميز في موقعنا سيكون التحديث والمتابعة الدائمة لكل الأنشطة والفعاليات في كل المحافظات، فضلاً عن عرض مجموعة من الصور المتميزة لكل باب من أبواب المفكرة.