عازف البيانو "غزوان الزركلي، وعازف الكمان "علي موره لي" على خشبة مسرح الدراما

warning: Missing argument 1 for openpublish_node_event_preprocess(), called in /var/www/vhosts/esyria.sy/httpdocs/ecal/sites/default/themes/ecal/node/node-event.tpl.php on line 25 and defined in /var/www/vhosts/esyria.sy/httpdocs/ecal/sites/all/modules/openpublish_core/theme_helpers/node-event.tpl.inc on line 7.
تاريخ الفعالية: الثلاثاء 22 تشرين الثاني 2011 - 8:00 مساءً - 10:00 مساءً

تستضيف "دار الأسد للثقافة والفنون- أوبرا دمشق" عازف البيانو غزوان الزركلي، وعازف الكمان علي موره لي على خشبة مسرح الدراما في الثامنة من مساء 22 تشرين الثاني 2011.

ويضم برنامج الحفل مقطوعات لـ لودفيغ فان بيتهوفن بعنوان "رومانس" (مقام فا ماجور)، و"سوناتا" (للبيانو و الكمان مقام لا مينور رقم ٧) إلى جانب "سوناتا" (للكمان بصحبة البيانو) لـ سيزار فرانك.

يذكر أن غزوان الزركلي عازف بيانو عربي محترف وأستاذ جامعي ومؤلف وكاتب موسيقي، درس الموسيقى في دمشق وبرلين وموسكو. تدرّج في سلك التعليم الجامعي ليصبح أستاذاً في كل من فايمار/ ألمانيا ودمشق والقاهرة، وفاز في عدة مسابقات دولية في العزف على البيانو.

أما علي موره لي فقد درس الكمان في معهد صلحي الوادي على يد كل من نذير حنانا، السيدة هلينا فيغوفسكايا, يفغيني لوغينوف. وأتم دراسته في المعهد العالي للموسيقى بدمشق على يد يفغيني لوغينوف، ويعمل في الوقت الحالي كعازف في الفرقة السيمفونية الوطنية السورية ومدرس للكمان في كل من معهدي صلحي الوادي والشبيبة المركزي بدمشق.