حفل توقيع الكاتب "خليل صويلح" لروايته الجديدة "سيأتيك الغزال"

warning: Missing argument 1 for openpublish_node_event_preprocess(), called in /var/www/vhosts/esyria.sy/httpdocs/ecal/sites/default/themes/ecal/node/node-event.tpl.php on line 25 and defined in /var/www/vhosts/esyria.sy/httpdocs/ecal/sites/all/modules/openpublish_core/theme_helpers/node-event.tpl.inc on line 7.
تاريخ الفعالية: الثلاثاء 20 أيلول 2011 - 7:00 مساءً - 9:00 مساءً

يقيم الروائي السوري خليل صويلح حفل توقيع لروايته الجديدة بعنوان “سيأتيك الغزال” الثلاثاء المقبل في فندق الفردوس في تمام الساعة السابعة مساءً.
ويقول الكاتب صويلح في تصريح خاص لـ "بلدنا": لأول مرة أعود في الصوغ الروائي إلى البيئة الأولى، ونص الصحراء الذي كان مؤجلاً لفترة طويلة، ويبدو أنه الآن قد ألح علي"، ويضيف صويلح: " الرواية تحكي عن التصحر المناخي والروحي على تخوم سيرة ذاتية". وعن الذاكرة التي أعاد بها الكاتب صياغة حياة وأرض من الطفولة يقول: "الرواية من تجوالي الميداني لمكاني الأول وبنيتها من مشاهدات جديدة لمكان قديم".
وتقع الرواية (الصادرة عن دار رفوف للنشر في دمشق) في مئة وخمسين صفحة من القطع المتوسط، ويسرد صويلح في روايته من قصاصات الطفولة المبكرة لبطل الرواية في منطقة الحسكة، في بيئة قاسية تتسم بالطبع الصحراوي والبدوي وتفشي الكثير عن عالم سري في حيواتهم.
وتطارد بطل الرواية الذي يعيش في دمشق ذكرياته المليئة بحياة الشقاء وقسوة العيش في بيئة بدوية في العادات والتقاليد ويبقى مثقلاً ً بماض أسطوري من عوالم الطفولة بعد أكثر من أربعين سنة.
وللكاتب صويلح روايات عديدة “عين الذئب” و”دع عنك لومي” و”زهور وسارة وناريمان”، إضافة إلى رواية “ورّاق الحب” التي فازت بجائزة نجيب محفوظ في قسم النشر في الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 2009 وتمت ترجمتها إلى الإنكليزية.
ومؤخراً فاز صويلح، بجائزة دبي للصحافة والإعلام لهذا العام في حقل الصحافة الثقافية عن مقالة تناولت الشاعر السوري محمد الماغوط في ذكرى رحيله الرابعة.