باليه لفرقة البولشوي البيلاروسية

warning: Missing argument 1 for openpublish_node_event_preprocess(), called in /var/www/vhosts/esyria.sy/httpdocs/ecal/sites/default/themes/ecal/node/node-event.tpl.php on line 25 and defined in /var/www/vhosts/esyria.sy/httpdocs/ecal/sites/all/modules/openpublish_core/theme_helpers/node-event.tpl.inc on line 7.
تاريخ الفعالية: الإثنين 4 أيار 2009 - 9:00 مساءً - الخميس 7 أيار 2009 - 6:00 مساءً

ضمن احتفالها بعيد ميلادها الخامس تقدم الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون عرض باليه روميو وجولييت تقدمه فرقة باليه مسرح أوبرا وباليه البولشوي الأكاديمي الوطني لجمهورية بيلاروسيا.
روميو وجولييت: باليه من ثلاثة فصول مأخوذة عن مأساة شكسبير.
نص الأوبرا وتصميم الرقصات:فالنتين يليزارييف،سينوغرافيا وأزياء : إرنست غايديبريخت.
وتضم فرقة الباليه الحالية 100 راقص من خريجي أكاديمية الباليه الحكومية البيلاروسية، من بينهم 30 راقصين فرديين حاصلين على درجة الشرف ومعروفين جداً على المستوى العالمي.
قامت فرقة الباليه بجولتها الأولى عالمياً عام 1974 وغطت أغلب دول العالم. وقد أشادت الصحافة في هذه الدول بالمستوى الرفيع لأداء الفرقة البيلاورسية.
تعزو فرقة الباليه البيلاروسية نجاحها الكبير على المستوى الوطني والعالمي إلى مديرها الفني فالنتين يليزاريف، وهو من خريجي الأكاديمية السلوفية الدولية، وحاصل على جائزة بدرجة تقدير من حكومة جمهورية بيلاروسيا، وشهادة فنان الشعب من اتحاد الجمهوريات السوفييتة الاشتراكية وبيلاروسيا، كما أنه بروفسور في الأكاديمية الحكومية للموسيقى وقائداً لفرقة الباليه، وأصبح مؤخراً مديراً للفرقة الوطنية لأكاديمية المسرح للباليه البولشوي منذ عام 1973.
وتتضمن مجموعة عروض مسرح الباليه البيلاروسي عروضاً من عصور وأنماط مختلفة مثل؛ بحيرة البجع، وكسارة البندق، والجميلة النائمة لـ بيتر تشايكوفسكي، وجيزيل لـ أ. أدان وغيرها.