مصطفى عبد الفتاح

مصطفى عبد الفتاح

مواليد إدلب 1972

إجازة في طب الأسنان من جامعة حلب 1995

يمارس العمل في مجالات أخرى علمية و أدبية و اجتماعية منها:
عضو الجمعية الكونية السورية لعلوم الفلك.
عضو جمعية هواة الفلك السورية.
رئيس و مؤسس منتدى الأطفال الأدبي في اتحاد الكتاب العرب فرع إدلب، و هي تجربة ليس لها سابقة في سورية، لرعاية المواهب الطفلية الناشئة.
يكتب الشعر و قصة الخيال العلمي.
يكتب في مجال أدب الأطفال بغزارة و له عدد من الأعمال منها:
مسرحيات شعرية للأطفال: هَلَّت أفراح الزيتون، زهرة العز و البناء، جسر المستقبل، دوحة الزهور، سنا و المذنب، قدمت هذه المسرحيات على مسرح المراكز الثقافية و تبنت وزارة الثقافة طباعة المسرحية الأخيرة.
مجموعات شعرية للأطفال: حكايات سنا طباعة اتحاد الكتاب العرب 2006، حكاية الغيمة الإمارات العربية المتحدة، سنا و القمر تحت الطبع، قيثارة الحياة تحت الطبع. 

مجموعات قصصية للأطفال: سلسلة أطفال تائبين، سلسلة الطفلة المسلمة، حكايا الأسنان.
كتب علمية للأطفال: قلعة الحاسوب دار البراق حلب 2006، أُمُّنا الطبيعة طباعة مكتب التربية العربي لدول الخليج في السعودية، موسوعة الأسنان للأطفال تحت الطبع، رحلات كونية تحت الطبع.
فاز بعدد من الجوائز الأدبية منها: جائزة أنجال هزاع بن زايد آل نهيان لشعر الطفل العربي في أبو ظبي المركز الأول 2005، و جائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج للكتب العلمية للأطفال لعام2003 في المملكة العربية السعودية المركز الأول، و عدد كبير من الجوائز الأدبية في سورية ..
من أهم مشاركاته الآن ترشحه إلى الدور الثاني من مسابقة شاعر العرب و التي تبثها قناة المستقلة مساء كل يوم اثنين الساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، و قريباً ستذاع الحلقة التي سيشارك فيها للاستماع له من قبل لجنة التحكيم و من قبل الجمهور.

في عيادة طبيب أسنان.. جائزة نيلسون مانديلا

"مصطفى عبد الفتاح"... علاقة مميزة بين الطب والأدب

أدبيات الحوار.. المعايير مقدمة النجاح