ماسة أبو جيب

ماسة أبو جيب

-فنانة تشكيلية تخرجت من كلية الفنون الجميلة قسم التصوير.

-عضو هيئة تدريسية في كلية الإعلام والفنون التطبيقية في جامعة القلمون الخاصة .

-تعمل في مجال ي مجال التصميم الإعلاني " تصميم البوسترات والبروشورات والكاتالوغات واللوغو وبطاقات المناسبات والمعايدة ".

-المؤلف الموسيقي السوري المقيم في باريس "عابد عازرية " كان له الدور الأكبر بتشجيعها حين استخدم رسماً لها ولأختها على غلاف أحد ألبومات مؤلفاته الموسيقية الخاصة بالأطفال.

-قامت بتصميم بوسترات تخص الرقص كما ألفت قصة باللغة الفرنسية عن الرقص بعنوان "حب التانغو “UN Amour De Tangoفي المركز الثقافي الفرنسي الذي قامت فيه بدورة عن فن الكتابة وكانت قصتها الأكثر تميزاً، حيث قدمتها امام لجنة تحكيم المركز الثقافي الفرنسي مع تصميم من طرفها لغلافها وألقتها بطريقة فنية على الحان "الكومبرسيتا" ونالت الأقصوصة صدىً كبيراً.

-قامت بدورات تدريبية في مجال الرسم على مستوى عال جداً في العديدمن المدن الفرنسية.

-انتسبت لدورة تدريبية عن التطوع بعنوان " you can make difference" تعلمت فيها معنى القيادة، ومساعدة الناس، وكيفية التعامل مع الآخرين، والتغييرات التي يمكن ان تحدثها بحياة الاخرين.

 وفي نهاية الدورة قدمت للقائمين على ورشة العمل كتاب شكر كتبت فيه عن تقديرها واحترامها للذين قاموا بتدريبها وتعليمهاعليه .

وقد صممت غلاف الكتاب عربون شكر لهم لما تركوه من أثر كبير في ذاتها.

-نشاطها التطوعي بلغ أوجه من خلال جمعية شمس "شباب مثقف سوري" التي ساهمت في تأسيسها حيث كانت المسؤولة عن اللجنة الثقافية فيها، والآن هي تشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة فيها .

وهي حصيلة لجهود متضافرة من بعض زملائها خريجي كلية الفنون الجميلة ومنها للإسهام في حث الشباب على العمل الطوعي والاحساس العالي بالمسؤولية وروح المواطنة والعمل معاً على الرفع من سوية التذوق الفني من خلال محاضرات وندوات ترعى شؤون الشباب وتساعدهم على ايجاد الحلول، كذلك دعم الفرق الموسيقية الشابة وكان آخر انجاز لهم تنظيم أوركسترا الشباب الأورو متوسطي .

-شاركت في ورشات عمل عديدة في مجال تطوير المهارات والإدارات المدنية بإشراف المفوضية الأوروبية مع مشاركات فعالة في برنامج التطوع لدى هيئة الأمم المتحدة في يوم التطوع العالمي الخامس من كانون الأول 2007"التطوع من اجل سورية" لزرع روح العمل الطوعي والتعلم المزيد عن التطوع وقامت بتصميم شعار اليوم العالمي للتطوع في سورية وملحقاته الإعلانية.

-تطوعت لتنظيم معرض رسوم الاحتباس الحراري وتغير المناخ بمناسبة يوم البيئة العالمي بالتعاون مع مشروع إعداد البلاغ الوطني الأول للتغيرات المناخية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة البيئة وجمعية شمس في مكتبة الأسد تحت شعار "كوكبكم بحاجة إليكم اتحدوا لمواجهة تغير المناخ".

- شاركت في ملتقى الرسم والنحت "بإهدن" لمدة ثلاثة أيام متواصلة. –شاركت في معارض وورشات عمل خاصة بالفن التشكيلي داخل وخارج سورية.

-شاركت في مسابقة معرض الفنانين التشكيليين السوريين الشباب عام 2010 الذي نظمته شركة "بترو كندا" وغاليري "قزح" .

 -تم اقتناء لوحاتها في كندا ودبي وعاد قسم من ريع اللوحات لصالح "جمعية بسمة".

-حضور المؤتمر الدولي الرابع عشر عن ثقافة التواصل في جامعة "فيلادلفيا" في "عمان" وإلقاء بحث عن أثر الرحلات ونشوء السفارات في ثقافة التواصل وقد تم تكريمها هناك على اعتبار أنها اصغر المشاركين سناً.

-شاركت في مهرجان الشباب الثاني عشر للفن التشكيلي والموسيقا في تركيا بدعوة من جامعة "أكدينيز" فيتركيا.

-حصلت على منحة إلى رومانيا "بوخارست" للمشاركة في مشروع خاص بالأطفال وكيفية التعامل معهم مهما اختلفت جنسياتهم وخلق لغة خاصة للحوار"The Universal Childhood Games"

-أخرجت غرافيكيا كتاب"حلمي الصغير" للأطفال لمؤلفته الفنانة التشكيلية "مي أبوجيب" وتصميم كافة ملحقاته الإعلانية من بوسترات وبطاقات الدعوة .

-شاركت في برنامج القوة العاشرة على قناة الMBCالذي كان يعده ويقدمه الإعلامي "جورج قرداحي".

-شاركت في معرض رواد الفن التشكيلي لدعم جمعية بسمة في حملتها التطوعية في دار الأسد.

-شاركت في معرض الربيع الذي تنظمه مديرية الثقافة.

-شاركت في ملتقى الشباب العربي.

-وجهت لها دعوة لتكون أحدأعضاء لجنة تحكيم معرض فن تشكيلي للأطفال في الأردن يحمل عنوان Power of peaceأي قدرة السلام.

"ماسة أبو جيب" تميز وإشراق