فرقة جسور للموسيقا والغناء

فرقة جسور للموسيقا والغناء

تخصصت في تقديم موسيقا بلاد الشام وبلاد الرافدين وغنائهما
تأسست الفرقة في عام 2007 الفكرة بداية كانت بين الأستاذ "صلاح عمو" وبين الأستاذ "سليم سالم" كنوع من الديتو ، ثم أسسا هذه الفرقة وأسمياها فرقة "جسور".
تتكون الفرقة من ثمانية موسيقيين ، وتنتمي لبيئات ثقافية مختلفة من سورية والعراق، ويطمح أعضاء الفرقة إلى مد جسر بين الفرقة والجمهور من خلال تقديم ثقافاتنا وبيئاتنا المختلفة، والمحافظة على الموزاييك المتنوع الموجود في المنطقة
تضم الفرقة كلاً من: "صلاح عمّو" على البزق - "سليم سالم "على العود - "محمد خضر" على القانون -"فراس حسن" على الإيقاع - "مزكين محمد" و"باسم الجابر" على الكونترباص - "محمد كدر" على الناي - "صهيب سمان" عازف تشيللو - والمغنيتين "منال سمعان" و"ليندا بيطار".
تتألف "جسور" من مجموعة من الموسيقيين الأكاديميين الذين ينتمون إلى بيئات ثقافية مختلفة يطمحون إلى تقديم موسيقا وغناء بلاد الشام وبلاد الرافدين بأنواعها المختلفة ومراحلها وأشكالها المتنوعة "تراثية- آلية- غنائية- معاصرة" وذلك في إطار فني ممتزج بالرغبة والمحاولة لتجسيد الموزاييك الموسيقي لهذه المنطقة عبر أفكار وبرامج يختارونها بغية إيصالها إلى مختلف الشرائح المجتمعية ، وذلك بلغة مبتكرة ، وصياغة موسيقية جديدة.
أعضاء "جسور" يسعون إلى أن يكونوا جسوراً تربط بين ثقافاتهم الموسيقية المختلفة باختلاف بيئاتهم من جهة , ونقل تلك الثقافات إلى العالم بطريقة تليق بها من جهة أخرى.
أقامت الفرقة منذ تأسيسها في عام 2007 عدة حفلات في الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون والآرت هاوس ودمشق القديمة والمتحف الوطني وغاليري مصطفى علي ، قدّمت فيها أعمال لمؤلفين من سورية ولبنان وفلسطين والعراق وتركيا، بالإضافة إلى الأعمال التراثية والفلكلورية العربية من المنطقة .