رمزي نعسان آغا

رمزي نعسان آغا

اعلامي وكاتب من مواليد "إدلب" عام 1952.

رئيس اللجنة الإعلامية لملتقى المبدعين العرب لعام 2008 المقامة في "دمشق".

رئيس اللجنة الإعلامية لملتقى الطيران العالمي "البراموتور" المقام عام 2008 في "تدمر".

 مدرب في التقديم والإعداد الإذاعي والتلفزيوني لصالح وزارة الخدمة المدنية بسلطنة عمان ضمن إطار مركز الأعمال الأوربي.

 حاصل على الدكتوراه الفخرية في التوصيل البلاغي الإعلامي من "اتحاد المؤلفين خارج نطاق الوطن العربي".

قام بإعداد عمل تلفزيوني تطرق للمحتوى الثقافي والعادات الاجتماعية وأهم الأماكن في المحافظة، ودور الموروث الثقافي في توحيد الرؤية تجاه الحياة، إضافةً للقاء أحد المعمرين ممن عاصر "ابراهيم هنانو" في محاولة لتجسيد هذه المواقف تلفزيونياً.

مسيرة حياته في العمل الإعلامي ابتدأت عام /1983/ لصالح مؤسسة "الرياض" للإنتاج الفني والإعلامي.

 تخللها القيام بإعداد برامج إذاعية وتلفزيونية ووثائقية ذات الصيت الواسع أهمها "الزمن الجميل" و"صباح الخير"، تستمر حتى الآن مع إنتاج وإعداد ما يقارب مائة عمل وبرنامج تلفزيوني، وطيلة ست وعشرون عاماً من العمل الإعلامي حصل خلالها على جوائز ومراتب فخرية كان آخرها تكريمه في ملتقى المبدعين العرب في دورة القدس لعام /2009/ والتي أقيمت في مدينة "عمان" بالمملكة الأردنية الهاشمية.

كتب العديد من السهرات والمسلسلات الإذاعية منها "فات الأوان" من إخراج "مازن لطفي" والعديد من السهرات التي أخرجها "فاضل وفائي" و"حسن حناوي"، و"امرأة من بلادي" يصف بطولات المرأة الريفية ومساندتها للرجل في كل أعماله.

أما العمل الوثائقي فكان له حصة الأسد من مجمل أعماله، فقام بإنتاج وإعداد فيلم وثائقي عن "الجولان" المحتل وأسماه "زفاف لوحة مؤجل" وهو من إخراج "أمجد الحسن"، وفيلم وثائقي تمثيلي "دوكودراما" يتحدث عن حياة "السيد المسيح" باسم "بشارة الشام"، هذان العملان ترجما إلى خمس لغاتٍ عالمية.

شارك في إعداد برنامج "العلماء المسلمون" والذي عرض على "الجزيرة الوثائقية"، والمشاركة في إعداد فيلم عن مدينة "حلب" عاصمة الثقافة الإسلامية حمل عنوان "قدس الجمال-الموسيقى-"، والكثير من الأفلام التسجيلية.

وكانت له تجربة في الكتابة في الفيلم الروائي "حياة موت" من إخراج "عباس الحاوي" وبطولة "جمانة مراد".

"رمزي نعسان آغا" مكرماً في ملتقى المبدعين العرب