جمعية "نحنا" الثقافية

جمعية "نحنا" الثقافية

تهتم الجمعية بالتنمية الإبداعية، فتعمل على استخدام الثقافة والفن والتكنولوجيا الحديثة كأدوات فاعلة في عملية التنمية والحوار الإيجابي لما فيه مصلحة المجتمع السوري، وذلك من خلال التنسيق مع كافة الجهات الرسمية والأهلية المعنية بهذه المجالات.

خبز" هو اسم الفرقة المسرحية في الجمعية، وكان اختيار الاسم من رمزيته في كونه المشترك بين مختلف المواطنين مهما اختلفت أفكارهم وآرائهم، وهو المادة التي يحتاج إليها الانسان بشكل يومي. أقامت الفرقة خلال الاشهر الماضية مجموعة من ورشات العمل التدريبية مع مجموعة من المخرجين بهدف إعدادهم وتأهيلهم مسرحيا، وتستعد الفرقة لإعداد وتنفيذ مسرحية تنطلق من الحياة اليومية للمواطن السوري وتعبر عن مشاكله وهمومه وآماله. عدد أعضاء فرقة خبز 15 شخصاً هم من الهواة والذين جمعهم شغفهم للمسرح في زمن تراجعت فيه الحياة فوق خشبات المسارح.
قسم النشاطات والمعارض يشرف على تنفيذ نشاطات فنية وثقافية، كمعارض للرسم والنحت، وصالون ثقافي وناد سينمائي، وقد أقام القسم معرضاً للرسم ضم 36 فنانا وفنانة في غاليري مصطفى علي في دمشق القديمة بعنوان "شظايا وزوايا"، كما أقيم في المكان نفسه ورشة تصوير فوتوغرافي مع الفنان حسين صوفان بمشاركة 54 شابا وشابة لمدة شهرين. ويعمل القسم على التحضير لمجموعة من النشاطات خلال الفترة القادمة بشكل يشمل مختلف انواع النشاطات الثقافية والفنية.
" ShamSoul" هو قسم الرقص في الجمعية، وتعمل روح الشام (معنى اسم القسم) على التدريب والتعاون مع مجموعة من الشباب في مختلف أنواع الرقص، لتطوير نشاطهم في المرحلة المقبلة إن كان من جهة الكوادر أو من جهة النشاطات العامة.