المركز الثقافي العربي في معرتمصرين

يعتبر من أقدم المراكز الثقافية في محافظة "إدلب" ولا يزال يحافظ على بنائه القديم حيث تم تأسيسه كنواة لمركز ثقافي عن طريق مجموعة من المثقفين في البلدة على شكل مكتبة تحتوي على مجموعة من الكتب لتنشيط وتفعيل واقع العمل الثقافي واجتماع المثقفين فيها للتحدث في أمور الثقافة.

لبنة الأساسية التي انطلق منها المركز الثقافي في "معرتمصرين" هي مكتبة صغيرة كانت في غرفة تابعة للبلدية تم افتتاحها من قبل أوائل المثقفين والمدرسين في البلدة وكان ذلك عام /1959/ م فكانت تضم مجموعة من الكتب العلمية والأدبية التي تعتبر مرجعاً لجميع الطلاب والدارسين والمثقفين في البلد وكان يجتمع فيها كبار المثقفين لتبادل الأفكار الثقافية والأدبية.
وفي عام /1973/ م قامت مديرية الثقافة بإحداث مركز ثقافي وكانت هذه المكتبة هي النواة الأساسية له حيث تم بناء مجموعة من الغرف بجوارها وحولت إلى صالة لإقامة الأنشطة والفعاليات الثقافية حيث أصبح المركز يضم ثلاث غرف للمكتبة التي تحتوي على حوالي/14/ ألف كتاب منوع يشمل كافة أنواع العلوم والمعرفة الأدبية والعلمية والفنون والتاريخ. كما يحوي المركز على صالة أنشطة تتسع إلى حوالي /100/ شخص تقام فيها كافة الأنشطة والفعاليات الثقافية تضم هذه الصالة خشبة مسرح صغيرة تقام فيها بعض العروض المسرحية الصغيرة كعروض الأطفال وغيرها

العنوان: معرتمصرين- وسط المدينة.

المدير المسؤول: رولا الشب.

 

ثقافي "معرتمصرين".... من أقدم المراكز في "إدلب"

الصورة: 
رقم الهاتف: 
0096323830100
رقم الفاكس: 
0096323834270
العنوان: 
العنوان: معرتمصرين- وسط المدينة.
اسم المدير: 
رولة الشب
رقم هاتف المدير: 
0096323830100