وائل أبو غزالة يشيد بأعمال حاتم والمثنى وسيف

خاص بوسطة – يارا صالح

 

اعترف الفنان "وائل أبو غزالة" أنه شعر بالقلق لتجسيد شخصية "حسام" صهر المدير العام أحمد عبد الحق في مسلسل "يوميات مدير عام.. تيتي تيتي"، والتي سبق وجسدها الفنان سامر المصري في الجزء الأول من العمل.

وفي تصريح خاص لبوسطة، أعرب أبو غزالة عن سعادته بردود الفعل الإيجابية عن المسلسل، مشيراً إلى أنه معجب جداً بالعمل مع المخرج زهير قنوع، والفنان أيمن زيدان الذي كان له الفضل الأول في دخوله إلى العمل الدرامي.

كما أوضح أبو غزالة أن أكثر المشاركات التي أحبها شخصياً هذا العام هي مشاركته في مسلسل "الولادة من الخاصرة" للمخرجة رشا شربتجي، التي يعود للعمل معها بعد انقطاع تلا مسلسل "غزلان في غابة الذئاب".

وأضاف أبو غزالة: «سعيد أيضاً بمشاركاتي في "ملح الحياة" مع الأستاذ أيمن زيدان، وفي "سوق الورق" الذي هو أول تعاون لي مع المخرج أحمد إبراهيم أحمد، والذي أتمنى أن يثمر أعمالاً أخرى في المستقبل، وفي "مرايا 2011" مع الأستاذ ياسر العظمة، وهي المشاركة التي كانت أحد أحلامي».

أبو غزالة أوضح أنه يتابع عدداً من الأعمال الأخرى إلى جانب المسلسلات التي يشارك فيها، ومنها "الغفران" للمخرج حاتم علي، و"جلسات نسائية" للمخرج المثنى صبح و"طالع الفضة" للمخرج سيف الدين سبيعي، وهي الأعمال التي وصفها أبو غزالة بـ «جميلة جداً، وأعتقد أنها وصلت إلى درجة قريبة من الكمال في أي عمل فني، كنصوص ورؤية إخراجية وتقنيات وإضاءة وغيرها.. علماً أنني لم أعمل مع أي من هؤلاء المخرجين الثلاثة، ولكنني أقدر لمساتهم كثيراً، وأتمنى أن أتعاون معهم قريباً».

من ناحية أخرى، اعتبر أبو غزالة أن الأزمة لن تؤثر على الدراما السورية، لأنها تملك أساساً صحيحاً ومتيناً، ولأننا «لم نكن يوماً معتمين على الخليج مئة بالمئة، بل لدينا طاقاتنا وقدراتنا لناحية الفنانين والفنيين، وأعتقد أن قانون الإعلام الجديد سيعزز من اعتماد الدراما السورية على سوقها المحلي بعد افتتاح قنوات وفضائيات جديدة ستشكل سوقاً لتصريف الدراما السورية دون الحاجة إلى الخليج».

ونبه أبو غزالة على ضرورة الاهتمام بالدراما السورية بشكل كبير، «وأن نقدم أفضل ما لدينا، ونعتني بالمادة التي نقدمها، كي نحافظ على سورية الدراما السورية في مكانها البارز عربياً».