فاتن شاهين: جلسات نسائية يقدم أروع معادن الشعب السوري.. وهو أجمل عمل درامي للعام

تجسد فيه شخصية "أم عزيز" المسيحية

 

أروى الباشا - mbc.net

اعتبرت الفنانة السورية فاتن شاهين أن أجمل ما في مسلسل "جلسات نسائية" هو تسليطه الضوء على التعايش الديني بين السوريين، من خلال العلاقة التي يطرحها بين شخصية "أم عزيز" المسيحية، وجارتها المسلمة "أم هاني".

وقالت الفنانة السورية، في تصريحات خاصة لـmbc.net: "المسلسل يرسم ملامح لوحة الفسيفساء الجميلة في سوريا التي تتعدد فيها الطوائف والأديان؛ حيث يتعايش الناس مع بعضهم دون أي تفكير طائفي".

وتجسد شاهين شخصية "أم عزيز"، وهي سيدة مسيحية فلسطينية تعيش في بناء واحد مع جيرانها المسلمين مثل عائلة واحدة، ويتقاسمون أفراحهم وأتراحهم في وفاق تام.

وأشارت فاتن شاهين إلى أن مسلسل "جلسات نسائية" يعد من أجمل الأعمال الدرامية التي قدمت هذا العام؛ حيث يعكس العمل نسيجًا اجتماعيًا واقعيًا في إطار من الطرح الشفاف والحساس، مشيدة بنص الكاتبة السورية أمل حنا.

مسلسل "جلسات نسائية" من إخراج المثنى صبح، ويشارك فيه نخبة من أهم نجوم الدراما السورية مثل نسرين طافش، سامر المصري، يارا صبري، باسم ياخور، ناظلي الرواس، والفنانة الجزائرية أمل بوشوشة.

سر الزعيم

من جهة ثانية، تشارك شاهين في مسلسل "الزعيم" بشخصية "ناظلي"، شقيقة الزعيم "أبو داغر"، وهي امرأة مسيطرة، تنحدر من عائلة غنية جدًا وتعيش مع زوجها في محافظة حلب وتتكلم اللهجة الحلبية.

وأشارت الفنانة السورية إلى أن "ناظلي" شخصية قوية جدًا، فالجميع يحسبون حسابها، كما أنها تمتلك من الأموال والأراضي الشيء الكثير، لافتة إلى أن "ناظلي" لديها سر مخبأ سيكتشفه الجمهور لاحقًا.

ومسلسل "الزعيم" عن نص الفنان والمؤلف وفيق الزعيم، ومن إخراج الأخوين بسام ومؤمن الملا، أما البطولة فلخالد تاجا، ووفيق الزعيم، وباسل خياط، ومنى واصف، وعبد الهادي الصباغ، وصبا مبارك، وأمل عرفة، ووفاء موصلي، وتاج حيدر، وقيس الشيخ نجيب، ومحمد خير الجراح، وعبد المنعم عمايري، وزهير رمضان.