استشارات » استشارات تسويق ومبيعات |
|
من اجل اضافة استشارة ، عليك تسجيل الدخول للموقع .
|
كيف أصل إلى جمهوري المستهدف
عدد مرات القراءة:265
من اجل اضافة جواب للاستشارة ، عليك تسجيل الدخول للموقع . |
اسم الاستشارة: |
كيف أصل إلى جمهوري المستهدف |
نص الاستشارة: |
أنا رئيسة ومديرة تنفيذية لشركة خدمات تنظيف منزلية وسكنية أسستها في العام المنصرم، وحتى اليوم لدي ثمانية زبائن متواصلين حصلت عليهم عبر الإخبار الشفوي، كيف بوسعي أن أضيق من جمهوري المستهدف لكي أجذب الزبائن |
♠ الردود |
صاحب الرد: | lana Haj Hasan |
جواب الاستشارة: | دعينا نبدأ بفكرة "تضييق" جمهورك المستهدف. من الناحية النظرية ربما إن خدمات التنظيف التي تقدمينها حالياً سكنية وتجارية على حد سواء، فإن من تستهدفينهم في الوقت الحاضر هم جميع في منطقتك الحالية، لذا فإن قرارك الأول هو كيف تحدين نفسك جغرافياً، اقتراحي لك هو أن تركزي طاقاتك على قطاع واحد وضمن مدينتك، ومن ثم قومي بتوسيع هذا النطاق عندما تسمح لك قدراتك المالية ومهارات كالمؤسساتية واليد العاملة المتوفرةبذلك، عليك أن تختاري قطاعاً محدداً من المدينة وتركزي جهودك هناك.
خيارك الثاني هو في استهداف الطلبات السكنية أو التجارية، ونظراً للطبيعة الخاصة للتحدي التسويقي الذي تواجهينه، أقترح عليك أن تسعي وراء المؤسسات التجارية. إن تكاليف الإعلان في المدن الكبرى باهظة للغاية، لذا فإن وسائل الإعلام الجماهيري التقليدية، كالتلفزيون والراديو والصحف غ ير واردة عادة فأنت بكل بساطة لا تملكين المال. هذا يقودني إلى أخبار الجيدة والأخبار السيئة، وهي ويا للغرابة، واحدة وذاتها: الوقت والمال قابلين للتبادل فيما بينهما، بمقدورك دوماً أن توفري أحدهم بالإنفاق أكثر من الآخر، بعبارة أخرى إن ميزانية إعلانك سوف تقاس أكثر بجلد الأحذية منه بالدولارات، حيث سيتعين عليك أو على شخص ما توظفينه أن يطرق أبواب المؤسسات التجارية في المنطقة التي تستهدفينها وأن يقدم بطاقة تعريف (visit card) مرفقة بهدية صغيرة مفيدة لا تنسى، مثلاً مكنسة صغيرة، دلو مسح، بحيث تكون المكنسة متلائمة مع دلو المسح من أجل سهولة التخزين، وثمة الآلاف من هذه الهدايا الصغيرة التي يمكن شراؤها وطباعة رسائل عليها مثل "اتصلوا بنا لنقوم بأعمال التنظيف لديكم" مع وضع رقم هاتف شركتك، قومي فقط بإدخال عبارة "هدايا إعلانية" في أي محرك بحث وستجدين العديد من الشركات التي تتوق لتقديم يد العون لك.
يجب أن يكون رقم الهاتف الموجود على بطاقة التعريف والهدية هو المقدمة لهاتف خلوي تكونين مستعدة للرد عليه 24 ساعة يومياً، وهناك سببان لذلك: أولهما هو أنك شركة خدمات، وليس ثمة عبارة وحيدة تبين التزاماً أقوى بالخدمة. وثانيهما هي أنه عندما تضعين الهدية وبطاقة التعريف لدى الموظف أو موظفة الاستقبال وتطلبين منه أو منها "التفضل بإعطائها إلى مدير/ة العمليات أو أي شخص آخر مسؤول عن التأكد من الحفاظ على المكتب نظيفاً" فن هذا الهاتف سيرن غالباً قبل أن تكوني قد ابتعدت كثيراً، مما يعني أنك قد التقطت لتوك شخصاً كان يفكر في استئجار شركة مثل شركتك غير أنه لم يفلح في ذلك، وعندما يرن الهاتف الخلوي تحتاجين لأن تكوني قادرة على العودة فوراً وإبرام الصفقة. وهذه الإستراتيجية قديمة ومجربة موثوقة، والسبيل الوحيد لفشلها هو ألا تطرقي عدداً كافياً من الأبواب، هل أنت على استعداد لطرق باب 250 شركة تجارية في نهاية أسبوع واحد أي 1000 شركة في شهر واحد، وبذلك ستتضاعف أعمالك التجارية عن حجمها الحالي والبالغ "ثمانية زبائن متواصلين".
والشيء الآخر الوحيد الذي تحتاجين للقيام به هو أن تضعي صفحة على شبكة الإنترنت لتكون بسيطة للغاية وتحتوي على معلومات عن شركتك، تأكدي من أن صفحة الأنترنت هذه تتضمن اسم مدينتك فضلا ًعن عبارة 24 ساعة وتنظيف شركات تجارية واسم المنطقة التي تستهدفينها وهكذا ستعثر العناكب الالكترونية التي ترسلها محركات البحث حالاً على صفحة الإنترنت الخاصة بك، وسيظهر اسمك عندما يبحث أحدهم في منطقتك على شبكة الإنترنت عن شركة تنظيف تجارية، نعم إن محركات البحث آخذة بالحلول سريعاً مكان الصفحات الصفراء، وأنا هنا لا أنصح بأن تشتري إعلاناً في الصفحات الصفراء في هذا الوقت. |
|
|
كيف أحقق النجاح في حملتي الإعلانية
عدد مرات القراءة:158
من اجل اضافة جواب للاستشارة ، عليك تسجيل الدخول للموقع . |
اسم الاستشارة: |
كيف أحقق النجاح في حملتي الإعلانية |
نص الاستشارة: |
أنا رجل أعمال شاب، أود التعرف على الآليات التي من شأنها أن تزيد من نجاح حملتي الإعلانية |
♠ الردود |
صاحب الرد: | eafkar esyria |
جواب الاستشارة: | 1 - اعتمد على ماقل ودل عند تصميمك للإعلان سواء كان مطبوعا أو منشورا. 2- اتبع اسلوب واضح ومختصر يدلف بك إلى المحتوى مباشرة. 3- يجب أن يكون عنوانك بليغ رائع الألفاظ محكم الصياغة وذو دلالات واضحة ويتميز بدقة التعبير، ومن هذا المنطلق فإن العنوان الفعال المؤثرهو الذي يدل بوضوح على فائدة مقنعة تحمل القارئ على الوقوف عندها. 4- يجب أن يكون لإعلانك بؤرة بصرية مميزة في الإعلان وذلك على هيئة مساحة محورية مفعمة بالصور والعناصر البصرية، إذ أن الصور الحيوية من شأنها أن توفر رؤية واضحة تفي بمتطلبات العناصر البصرية اللازمة لإنجاح الاعلان في صور. 5- يجب أن يعرض تصميم اعلانك صورة للمنتج بطريقة جذابة ومناسبة ومواكبة للمتطلبات الأساسية لفنون الاعلان. 6- يجب أن تتناسب صيغة اعلانك مع وسيلة الاعلام التي ستنشره فيها أو يظهر عليها. 7- اعرف احتياجات مستخدمي الوسيلة الاعلامية أو الاعلانية.
|
|
|
كيف أستطيع جذب العملاء، لزيادة أرباحي؟
عدد مرات القراءة:216
من اجل اضافة جواب للاستشارة ، عليك تسجيل الدخول للموقع . |
اسم الاستشارة: |
كيف أستطيع جذب العملاء، لزيادة أرباحي؟ |
نص الاستشارة: |
أنا صاحب محل تجاري (لبيع الشوكولاته وتنسيق الورود)، يعاني من المنافسة القوية جدا، كيف استطيع تجويد خدماتي والنجاح في المنافسة وهل مصدر الربح في كميات المبيعات او هامش الربح |
♠ الردود |
صاحب الرد: | eafkar esyria |
جواب الاستشارة: | هنا لا بد عليك من تطوير نفسك من خلال الإطلاع على أحدث الطرق في تنسيق الورد وأحدث طرق لف الهدايا والإبتكار من خيالك فمن الممكن من إبداع واحد جذب عملاء لا حصر لهم. . - أبحث عن مصدر توريد للورد بأسعار بسيطة ولو تستطيع زراعته أنت فهذا يكون جميل جدا. - إعتمد على الترويج والتسويق والتوزيع في أي مكان وفي أي وقت. - ابحث عن فكر العميل وما يريد فعله من التنسيق أو طريقة التغليف. - يجب الربط بين المنتج و الترويج والتسعير والتوزيع لكي يتم تحقيق المفهوم أو المزيج التسويقي الناجح. |
|
|
ما الأسباب الرئيسية لفشل مندوبي المبيعات
عدد مرات القراءة:145
من اجل اضافة جواب للاستشارة ، عليك تسجيل الدخول للموقع . |
اسم الاستشارة: |
ما الأسباب الرئيسية لفشل مندوبي المبيعات |
نص الاستشارة: |
أنا مدير مبيعات في شركة، أود التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى عدم نجاح كادر المبيعات في تحقيق النسبة المطلوبة. |
♠ الردود |
صاحب الرد: | eafkar esyria |
جواب الاستشارة: | إن عملية النجاح في البيع لا تتطلب منك كمندوب بيع أن تقوم بالأمور الصحيحة بل أيضا أن تقوم بها في الوقت المناسب كذلك وجب عليك معرفة الفرق بين النشاط والانتاجية وتعود أسباب إخفاق مندوبي البيع إلى:
1- قبل زيارة العميل فإن مندوب البيع – لايحدد هدفا واضحا من زيارته. 2- لايحدد العميل المستهدف بدقة . 3- لايخطط لزيارته. 4- لايملك معلومات عن منافسين منتجه وعن العميل نفسه 5- عدم دراسة فوائد المنتج وطرق استخدامه واسعاره. 6- لايكرر زيارة العميل لمجرد رفض العميل أو لأي سبب آخر.
أثناء زيارة العميل فإن مندوب البيع:
1 – لايتحدث إلى صاحب القرار فى المؤسسة – المحل. 2 – لايضع يده على احتياجات العميل. 3 – لايعرض على العميل المنتجات المناسبة. 4– لايتحدث عن مزايا المنتجات وفوائد المنتج. 5- لايسمح للعميل بان يتكلم والإلحاح على البيع من أول زيارة . 6 – لايستطيع التعامل مع اعتراضات العميل ويهرب عند الرفض. 7– لايفهم تلميحات الشراء من العميل. عند الانتهاء من زيارة العميل فان مندوب البيع فإن مندوب البيع لايسجل ماحدث فى الزيارة الأولى فبالتالى لايحلل ماحدث فيها عليه فإنه لايستطيع متابعة عميله ونتيجة لذلك يبتعد عنه العميل.
|
|
|
|