أحمر رمادي أزرق
SCS Logo eSyria Logo
 
كبير متوسط صغير حجم الخط :
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
تابع أخبار محافظتك
دمشق
حلب
اللاذقية
حمص
دير الزور
السويداء
القنيطرة
إدلب
حماه
طرطوس
الرقة
درعا
الحسكة
 
كتاب اليوم
الأوراق البيضاء
الأوراق البيضاء
 

أخبار سورية

عائلة "رافع" تحصل على جائزة الأسرة المتميزة في "الإمارات"

الإمارات العربية المتحدة
17

تحدياتٌ كبيرة واجهتها عائلة "معن رافع" لتخلقَ من الضعف الجسدي لابنتهم "رند" قوةً ذهنيةً مكّنتها من الحصول على العديد من الجوائز التي جاءت كحصيلة دعمٍ أسري لا محدود، كان آخرها حصولها على جائزة الأسرة المتميّزة في رعاية أصحاب الهمم.

تكبير الصورة

مدوّنةُ وطن "eSyria" تواصلت بتاريخ 16 كانون الأول 2019 مع "سماح رافع" والدة "رند" لتحدثنا عن مشاركتهم في المسابقة حيث قالت: «لقد عملنا دائماً على خلق الفرص لابنتنا "رند" لتتجاوز ضعفها الجسدي، ولتصل بطموحها وقدراتها الذهنية العالية إلى أي مكان تتمناه، وتأتي اليوم هذه الجائزة لتكافئها على مجهودها على الرغم مما واجهته من صعوبات.

عملُنا دائماً كأسرة نموذجية اهتمت بكل أفرادها منذ البداية جعلنا نملك خبرةً هامة مكنتنا من الحصول على نتائج متميزة في مختلف النواحي التي تخصّ بناتنا أكاديميّاً واجتماعياً، واكتسابهن العديد من المهارات الحياتية، ولهذا قررنا المشاركة في مشروعنا الأسري هذا كي يستفيد منه المجتمع من ناحية، ولنحصل من خلاله على تقدير لذواتنا على عمل قمنا به على مدى سنوات طويلة من ناحية أخرى. هذه الجائزة هي الأولى على مستوى العالم التي تحمل اسم التميّز والذكاء المجتمعي، وهي تضم فئات تعالج مختلف قضايا المجتمع، والهدف منها الوصول لحلول مبتكرة لما يواجهه المجتمع من مشاكل، وتسليط الضوء على الفئات المتميّزة وتقدير أعمالها وتكريمها، ومن خلال هذه الجائزة يمكن تحفيز المجتمع على العمل الجماعي سواء الأسري أو فرق العمل المنتجة أو المبتكرة».

وتختم
تكبير الصورة
رند ووالديها
بالقول: «رسالتي أوجهها لمن لديه طفل من أصحاب الهمم، نظموا أنفسكم ولا تجعلوا عواطفكم تطغى على آمالكم وآمال أطفالكم، وامنحوهم الوقت الكافي لإبراز قدراتهم، وتصميمهم سيكون أعلى إن استثمرت طاقاتهم بشكل جيد، ولا تخجلوا منهم، واجعلوهم يشعرون بقيمتهم في الحياة».

أما المدرّسة "ناديا محمود" والتي رافقتهم في كل ما يتعلق بجهودهم الأسرية لسبع سنوات فقد قالت: «تعرفت على هذه الأسرة المميزة والمثالية في المدرسة التي أعمل بها، ومنذ لقائي الأول جذبتني الطاقة الإيجابية التي تتمتع بها الأسرة، طاقة جاذبة لكل من حولها، وأكثر ما يميزهم التحدي والإصرار على بلوغ المعالي بفلذة أكبادهم الضعيف قبل القوي، فساروا متحدين الصعاب مستثمرين نقاط القوة المشتركة بين الزوجين من محبة وتفاهم وتقدير، ما جعلهم يتمتعون بروابط قوية، وهذه الجائزة ليست أمراً جديداً على أسرتهم، كما أنّها جعلت "رند" سعيدةً وفخورةً بنفسها، فقد حققت ذاتها وأثبتت للجميع أنّها لا تقل أهمية وفرصةً عنهم، كما كان لها دور في تقديم الدعم المعنوي للأسرة ككل، والدعم المادي أيضاً، والفخر والاعتزاز بما قدّموه».

يذكر أنّ الجائزة من فئة الأسرة المتميزة في رعاية أصحاب الهمم تأتي ضمن برنامج "الشيخة فاطمة" للتميز والذكاء المجتمعي.

مها حامد محفوض

عودة
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال:
خدماتنا
موقع أفكار وأعمال موقع أفكار وأعمال
موقع أفكار وأعمال: طريقك إلى ريادة الأعمال معنا أقصر.
موقع المفكرة الثقافية موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
 
بريد المحررين| من نحن| اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع| جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2020
مشروع eSyria هو أحد مشاريع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية