أحمر رمادي أزرق
SCS Logo eSyria Logo
 
كبير متوسط صغير حجم الخط :
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
تابع أخبار محافظتك
دمشق
حلب
اللاذقية
حمص
دير الزور
السويداء
القنيطرة
إدلب
حماه
طرطوس
الرقة
درعا
الحسكة
 
كتاب اليوم
بيني وبينك
بيني وبينك
 

أخبار سورية

ذهبية وبرونزية لـ "سورية" في بطولة "الأسطورة" الدولية للكاراتيه

ماليزيا
1

حقق أبطال نادي "عمال اللاذقية" إنجازاً دولياً تمثل بنيل البطلة "مريم طريفي" ذهبية بطولة "الأسطورة" الدولية السادسة للكاراتيه، التي أقيمت في مدينة "سيلانجور" في "ماليزيا"، ونجح البطل "جعفر ملاح" بحصد الميدالية البرونزية.

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" تواصلت مع المدرّب "عصام قدسي" عضو إدارة النادي، ورئيس البعثة في "ماليزيا" بتاريخ 1 تموز 2019، ليتحدث عن الإنجاز قائلاً: «قبل مشاركتنا خضنا معسكراً طويلاً من التدريبات لنكون في أتم الجهوزية للمشاركة والمنافسة؛ لكون البطولة عالمية تجمع أقوى اللاعبين واللاعبات برياضة الكاراتيه على مستوى العالم، وقد اجتاز الفريق اختبارات التحضير التي تم التركيز فيها على الإعداد النفسي والمعنوي، بالتزامن مع التكتيك والتكنيك لرفع القوة البدنية، وتوجيه الضربات وسرعة الحركة، حيث نجحت لاعبتنا "مريم طريفي" بالمضي قدماً نحو المباراة النهائية بثقة، وكنت أرى في عينيها التصميم للفوز ومعانقة الذهب، وفي النهاية حصدت نتيجة تعبها ومثابرتها. وبالنسبة للبطل "جعفر ملاح"، فقد كان قريباً جداً من البقاء في نهائي البطولة، لكنه خرج بسبب الإنذارات، وكان ندّاً قوياً في المباريات الثلاث التي خاضها، ونال الميدالية البرونزية».

"مريم طريفي" صاحبة الميدالية الذهبية وابنة 13 سنة، قالت عن الفوز: «واجهت منافسة قوية بالمباريات الأربع التي لعبتها حتى وصلت إلى النهائي، وبفضل دعم وثقة مدربي الكابتن "عصام" تجاوزت كل مخاوف ورهبة المشاركة الخارجية الأولى لي، ونجحت بالتتويج، ونيل الميدالية الذهبية، والأجمل كان رفع علم وطني الغالي "سورية"، وطموحي مواصلة التدريب لأنافس على بطولة العالم».

"غسان بديوي" رئيس نادي "عمال اللاذقية" أشاد بالإنجاز، وقال: «كنت واثقاً من أن "جعفر" و"مريم" خير سفراء لنا رياضياً، لأنهما تخرّجا في مدرسة مدرّب عالمي له مكانته برياضة الكاراتيه محلياً وعالمياً، وسبق له تخريج أبطال عالميين حققوا ألقاباً دولية، ومنهم: "سهيل سلمان"، و"حسين زابون"، و"رأفت الشيخ علي"، و"حسين منصور"، و"علي حبيب"، و"نور شمحل"، و"أحمد علوش"، و"بتول إسماعيل"، و"عماد أندرون"، و"سومر دواي"، و"جعفر ملاح"، و"محمد أبو خليل"، و"مريم طريفي"، و"حسن حمادي"، و"مصطفى حمادي"، و"كاترين منصور"، وثقتنا ببعثتنا كانت كبيرة جداً».

ضمّت بعثة "نادي العمال" كلاً من "فاطمة الزهراء قدسي" رئيس وإداري البعثة، و"عصام قدسي" مدرّباً، واللاعبين "جعفر ملاح"، و"مريم طريفي"، وكانت المباريات الخاصة بمنتخبنا خلال يومي 29 و 30 حزيران 2019.

يذكر، أن "مريم طريفي" من مواليد عام 2006، بطلة جمهورية منذ عام 2016 وحتى الآن. أما "جعفر ملاح"، فعمره 21 سنة؛ وهو من أبطال الجمهورية لمختلف الفئات من عام 2009. أما المدرّب العالمي "عصام قدسي"، فهو من مواليد عام 1967، مدرّب منتخب وطني سابق، ومدرّب منتخب "اللاذقية" حالياً، وعضو مجلس إدارة نادي "عمال اللاذقية".

تكبير الصورة
المدرب العالمي عصام قدسي مع البطلة مريم طريفي
تكبير الصورة
استقبال دبلوماسي من سفارتنا في ماليزيا للأبطال
تكبير الصورة
فرحة سورية ورفع علم الوطن

خالد عبد القادر

عودة
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال:
خدماتنا
موقع أفكار وأعمال موقع أفكار وأعمال
موقع أفكار وأعمال: طريقك إلى ريادة الأعمال معنا أقصر.
موقع المفكرة الثقافية موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
 
بريد المحررين| من نحن| اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع| جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019
مشروع eSyria هو أحد مشاريع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية