أحمر رمادي أزرق
SCS Logo eSyria Logo
 
كبير متوسط صغير حجم الخط :
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
تابع أخبار محافظتك
دمشق
حلب
اللاذقية
حمص
دير الزور
السويداء
القنيطرة
إدلب
حماه
طرطوس
الرقة
درعا
الحسكة
 
كتاب اليوم
البجعة الزرقاء
البجعة الزرقاء
 

أخبار سورية

11 ميدالية متنوعة لـ "سورية" في دورة "المتوسط" للمصارعة

تونس
5

حصل أبطال المصارعة الحرّة، والرومانية على غلة وفيرة من الميداليات المتنوعة في دورة "المتوسط" لفئة دون 23 سنة، بمشاركة 10 دول، التي جرت منافستها في "تونس".

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" بتاريخ 5 أيار 2019، تواصلت مع مدير البعثة السورية "علاء عزام"، الذي حدثنا عن نتائج لاعبي المنتخب السوري في البطولة، حيث قال: «هذه كانت أول مشاركة لنا هذا العام، وعلى الرغم من قصر المدة التحضيرية التي اقتصرت على معسكر تدريبي في مدينة "الفيحاء" الرياضية، والتزام اللاعبين المقيمين في "دمشق" فقط، إلا أن أبطالنا نجحوا بتحقيق نتائج جيدة بعد أن تفوقوا على منافسيهم، وخاصة أبطال "تونس" و"الجزائر" المتوجين قبل أيام ببطولة "أفريقيا"، الذين يمتلكون خبرة كبيرة نتيجة مشاركاتهم الواسعة في البطولات الدولية. وبوجه عام نحن راضون عن هذه النتائج، خاصة أن معظم لاعبينا كانت أعمارهم صغيرة، وفازوا على أبطال أكبر منهم سنّاً، وهذا شيء يبشر بتطور نوعي
تكبير الصورة
من تتويج أبطال سورية
ومستمر لرياضة المصارعة».

"عمرصارم" أحد الأبطال المتوجين يقول: «شاركت في وزن 125كغ بالمصارعة الحرّة، وحصلت على الميدالية الذهبية بعد أن لعبت نزالين فزت في الأول على أحد أبطال "تونس" بالنقاط، وفي الثاني على بطل "الجزائر"، وفي اللقاء الختامي فزت على البطل الأولمبي التونسي بعد مباراة قوية وحماسية.

فوزي كان نتيجة استعدادي الجيد خلال المعسكر التدريبي، وتطور مستواي بفضل جهود المدربين الذين تناوبوا على تدريبي، وهم: "مازن قضماني"، و"فراس الرفاعي"، و"باسم شتيوي"».

"فوزي الحسن" صاحب الميدالية الذهبية في وزن 74كغ بالمصارعة الحرّة، يقول: «شارك في وزني 11 لاعباً، حيث فزت في 4 لقاءات على أبطال من "تونس" و"الجزائر" و"فرنسا"، وانتقلت إلى المباراة النهائية لأقابل البطل التونسي "أمجد
تكبير الصورة
اللاعب فوزي الحسن
معافي" الذي حصل قبل مدة على المركز الخامس في بطولة أولمبياد العالم للشباب التي جرت في "الأرجنتين"، ويمتاز بالقوة والسرعة، لكنني استطعت التغلب عليه بعد مباراة قوية ومتكافئة معظم الوقت. كما حصلت على ميدالية برونزية في المصارعة الرومانية بوزن 72كغ، حيث تعرضت إلى ظلم في التحكيم عندما تم إهداء الفوز إلى منافسي بطل "تونس"، وقبل البطولة كانت لي مشاركة في بطولة نادي "الترجي" التونسي، حيث حصلت على ميداليتين فضيتن».

يذكر، أن أبطال "سورية" حصلوا على 11 ميدالية متنوعة في بطولة المتوسط في "تونس"، التي جرت ما بين 2-4 أيار 2019؛ ففي المصارعة الحرّة حصل على ميدالية ذهبية كلّ من: "عمر صارم"، و"فوزي الحسن"، و"أحمد ديركي"، و"إبراهيم طباع"، و"محمود
تكبير الصورة
إداري المنتخب علاء عزام
سرغاية". وحاز "محمد فواز" ميدالية فضية، كما حصل كل من "أسد الأسطة"، و"أحمد الخاناتي"، و"علي نشيواتي" على ميداليات برونزية . وفي المصارعة الرومانية حصل على الميدالية الذهبية "علي النشيواتي"، وحاز "محمد فواز" ميدالية فضية، و"فوزي الحسن" ميدالية برونزية.

حسين هلال

عودة
CBS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال:
خدماتنا
موقع أفكار وأعمال موقع أفكار وأعمال
موقع أفكار وأعمال: طريقك إلى ريادة الأعمال معنا أقصر.
موقع المفكرة الثقافية موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
 
بريد المحررين| من نحن| اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع| جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2019
مشروع eSyria هو أحد مشاريع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية