أحمر رمادي أزرق
SCS Logo eSyria Logo
 
كبير متوسط صغير حجم الخط :
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
تابع أخبار محافظتك
دمشق
حلب
اللاذقية
حمص
دير الزور
السويداء
القنيطرة
إدلب
حماه
طرطوس
الرقة
درعا
الحسكة
 
كتاب اليوم
السنونو
السنونو
 

أخبار سورية

إنهاء العمل بالقانون رقم 27 لعام 2010

سانا
30/12/2011

اقر مجلس الشعب في جلسته التي عقدها صباح أمس 29/12/2011 برئاسة الدكتور "محمود الأبرش" رئيس المجلس مشروع القانون الخاص بالرسوم والنفقات والتأمينات القضائية وإنهاء العمل بالقانون رقم 27 لعام 2010 وأصبح قانوناً.

تكبير الصورة

ويأتي القانون وفقاً لأسبابه الموجبة في إطار إعادة النظر في النصوص التشريعية القائمة بما يعكس الواقع الاقتصادي والاجتماعي وخاصة أن النصوص النافذة في أي مجتمع تمثل استجابة حقيقية لرؤى وتطلعات الأفراد المخاطبين بأحكامها على نحو يسهم في التطبيق السليم لهذه النصوص وتلقي المخاطبين بها لما تضمنته من أحكام وتقبلهم إياها.

كما أقر المجلس مشروع القانون المتضمن إحداث معهد علمي يسمى "معهد التخطيط الاقتصادي والاجتماعي" يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري يرتبط برئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي مقره مدينة دمشق أو ريفها وأصبح قانوناً.

ويهدف المعهد إلى التأهيل المستمر للموارد البشرية وبناء القدرات الوطنية في مجال التخطيط الاقتصادي والاجتماعي ومساعدة الحكومة والوزارات المعنية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي في وضع الاستراتيجيات والسياسات والبرامج المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويأتي القانون وفقا لأسبابه الموجبة لإعادة النظر بمعهد التخطيط للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المحدث بموجب المرسوم التشريعي رقم 5 لعام 1966 وتعديلاته من حيث بنيته ومهامه والصعوبات التي يعانيها في ظل تطويره نحو مؤسسة علمية بحثية قادرة على إعداد وتوفير الكوادر والأطر المؤهلة تأهيلاً عالياً للقيام بالتخطيط وفق آليات جديدة متلائمة مع التوجهات الاقتصادية الحديثة وتوفيرها لمختلف الشركاء في عملية التنمية.

وأحال المجلس مشروع القانون المتضمن براءات الاختراع ونماذج المنفعة والتصميمات والتخطيط للدوائر المتكاملة والمعلومات غير المفصح عنها إلى لجنة التخطيط والإنتاج لدراسته موضوعاً.

كما أحال مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية التعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية الموقعة في دمشق 14-7-2011 مع حكومة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية إلى لجنة الشؤون العربية والخارجية لدراسته موضوعاً.

وأحال المجلس مشروع القانون المتضمن التنظيم النقابي للأطباء البشريين وإلغاء القانون رقم 31 لعام 1981 إلى لجنة الخدمات لدراسته موضوعاً.

وتليت في ختام الجلسة خلاصتها باعتبارها الجلسة الأخيرة من الدورة العادية الثالثة عشرة من الدور التشريعي التاسع وفقاً لأحكام المادة 62 من النظام الداخلي للمجلس.

حضر الجلسة وزراء الإدارة المحلية والعدل والمالية والاقتصاد والتجارة والصحة والتربية والشؤون الاجتماعية والعمل والدولة لشؤون مجلس الشعب.

ورفعت الجلسة إلى الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء الواقع في 15-2-2012.

عودة
CBS Ad
SCS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال:
خدماتنا
موقع أفكار وأعمال موقع أفكار وأعمال
موقع أفكار وأعمال: طريقك إلى ريادة الأعمال معنا أقصر.
موقع المفكرة الثقافية موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
 
بريد المحررين| من نحن| اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع| جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018
مشروع eSyria هو أحد مشاريع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية