أحمر رمادي أزرق
SCS Logo eSyria Logo
 
كبير متوسط صغير حجم الخط :
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
تابع أخبار محافظتك
دمشق
حلب
اللاذقية
حمص
دير الزور
السويداء
القنيطرة
إدلب
حماه
طرطوس
الرقة
درعا
الحسكة
 
كتاب اليوم
الحاجز الأخير
الحاجز الأخير
 

أخبار سورية

أعياد الميلاد في سورية تقتصر على الصلاة

سانا
25/12/2011

اقتصرت الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد عيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام على الصلاة دون معايدات نظراً لما تمر به سورية من أحداث وإكراماً للشهداء الأبرار الذين رووا بدمائهم تراب الوطن حيث أقامت الطوائف المسيحية في سورية اليوم القداديس والصلوات بهذه المناسبة في الكنائس وأماكن العبادة.

تكبير الصورة

ففي كاتدرائية "مار جرجس" للسريان الأرثوذكس ب"دمشق" أقيم قداس كبير ترأسه قداسة البطريرك "مار أغناطيوس زكا الأول عيواص" بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعاونه لفيف من المطارنة والأساقفة والكهنة وجوقة البطريركية وجوقة طلاب كلية "مار افرام" اللاهوتية.

وألقى البطريرك "عيواص" عظة العيد تحدث فيها عن المعاني السامية لهذه المناسبة العظيمة مؤكداً أن عيد الميلاد هو ميلاد السلام وبدء العمل بميثاق المصالحة بين السماء والأرض حيث ابتدأ بميلاد السيد المسيح عهد النعمة والرحمة والحنان والحق والمغفرة.

وقال "عيواص" إن رسالة السيد المسيح هي رسالة السلام التي أرسى دعائمها الحقيقية بين الإنسان وأخيه كما أرسى السلام الداخلي في الإنسان سلام الضمير الذي يجسد انسجام إرادة الإنسان مع إرادة الله والتحرر من الآثام والعمل بشريعة الله.

ودعا غبطته الله أن يتغمد شهداء الوطن برحمته الواسعة وأن يحفظ سورية وقائدها
تكبير الصورة
وابناءها من كل خطر وشدة وضيق وأن يحمي جيشنا السوري المقدام معربا عن ثقته بأن وعي الشعب السوري الأبي المؤمن بوحدته الوطنية المتينة سيجلي في القريب العاجل الغيمة السوداء القابعة على صدر الوطن. كما أقيم قداس كبير في الكنيسة الإنجيلية الوطنية بدمشق ترأسه القس بطرس زاعور الرئيس الروحي للكنيسة وعاونته جوقة تراتيل الكنيسة.

وقال القس "زاعور" ان ذكرى الميلاد تمر هذه السنة وسورية تتعرض لأبشع مؤامرة مرت بها في تاريخها قوامها البغضاء والقتل والخداع مضيفاً أن بلدنا ككل بلدان العالم يحتاج إلى إصلاحات وإجراءات للقضاء على الفساد الأمر الذي تنبه له قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد منذ البداية وعمل صادقاً على تحقيقه حيث خطت القيادة خطوات جيدة للانتقال بوطننا وشعبنا إلى مستويات الكرامة الذاتية والمنعة والحداثة في الوقت الذي نعد فيه العدة لنستعيد أرضنا السليبة ونبني اكتفاءنا الذاتي.

وبين "زاعور" أن استياء
تكبير الصورة
أعداء الانسانية من كون سورية بلد العيش الواحد والمحبة والوئام والإخاء دفعهم إلى التآمر عليها مستغرباً من إعطاء حكام الظلم والاستبداد دروساً في الديمقراطية وحقوق الانسان ومستنكرا دعوة بعض الفئات الدول الغربية إلى احتلال سورية والتحالف مع العدو الإسرائيلي الغاصب.

وأكد القس "زاعور" أن مستقبل سورية يقرره شعبها الأبي الذي حدد موقفه وخياره في الوقوف مع قيادته ورفضه لكل أشكال التدخل الخارجي في شؤونه مستنكراً التفجيرين الإرهابيين اللذين قامت بهما الأيدي الآثمة وأديا إلى سقوط العشرات من الشهداء وجرح المئات من المدنيين والعسكريين.

وقال الرئيس الروحي للكنيسة الانجيلية الوطنية ب"دمشق" إن مثل هذه العمليات لن تثني الشعب السوري عن إصراره و تمسكه بالوحدة الوطنية و بكرامته وقيادته الحكيمة ضد هذه المؤامرة الشنيعة التي تستهدف الشعب السوري بأجمعه ودعا الله أن يتغمد برحمته أرواح الشهداء الذين سقطوا بيد الغدر والظلم والإرهاب وأن يشفي الجرحى
وأن يحفظ سورية آمنة مستقرة و صامدة في وجه المحن.

وقرأ القس "صموئيل حنا" رئيس السينودس الانجيلي الوطني في سورية ولبنان بيان "السينودس" الذي أدان فيه التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا بدمشق يوم الجمعة الفائت مؤكداً أن السينودس قد هاله هذا العمل الاجرامي الشرير اللاإنساني الذي أودى بحياة عدد كبير من أبناء الوطن.

عودة
CBS Ad
SCS Ad
يمكنكم متابعتنا من خلال:
خدماتنا
موقع أفكار وأعمال موقع أفكار وأعمال
موقع أفكار وأعمال: طريقك إلى ريادة الأعمال معنا أقصر.
موقع المفكرة الثقافية موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
 
بريد المحررين| من نحن| اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع| جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2018
مشروع eSyria هو أحد مشاريع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية