طرطوس  
صورة اليوم
"الزعفرانة".. قرية الهدوء والتأمل
التالي
وجه اليوم
"زهير سعود".. الطبيب صاحب الحكمة "الهراديبية"
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"زين العابدين درويش".. البطل الصاروخ في بناء الأجسام

مها حامد محفوض

الأربعاء 01 شباط 2017

مدينة بانياس

بكل تصميم وعزم يمضي الشاب "زين العابدين درويش" لتحقيق حلم الطفولة، ويكون الرقم الأول في كل منافسة يخوضها أو عرض يقدمه في رياضة بناء الأجسام؛ مؤمناً بإمكانياته الجسدية والروحية التي تجعل منه بطلاً على مستوى "سورية".

تكبير الصورة

مدونة وطن "eSyria" التقت بتاريخ 27 كانون الثاني 2017، الشاب "زين العابدين درويش" ليحدثنا عن بداياته وبطولاته، حيث قال: «بدأت ميولي تتوضح بما يخص رياضة بناء الأجسام في سنّ مبكرة، لكن البداية الفعلية كانت في الثامنة عشرة، حينئذٍ بدأت التدريب اليومي في نادي البطل العالمي "أحمد ديب" في مدينة "بانياس"، الذي مدّ يد العون والدعم من اللحظة الأولى، فكان السند الحقيقي في كل البطولات والإنجازات التي حققتها من بداياتي حتى هذه اللحظة.

منذ الخطوة الأولى لي في عالم الرياضة كان الهدف أن أكون الرقم الأول في لعبة بناء الأجسام، ليس فقط على مستوى مدينة "بانياس" أو محافظة "طرطوس"، إنما على مستوى "سورية"، ومنها الانطلاق إلى المنافسات العالمية، وفي حلمي هذا كنت وما زلت أتلقى الدعم من الكابتن "أحمد" والأهل الذين دعموني مادياً ومعنوياً بعد أن لمسوا الجدية والإصرار من قبلي على المتابعة».

وعن بطولاته والعروض التي قدّمها، قال: «بعد سنة من الجهد والتمرين اليومي، كانت لي أول مشاركة في منافسة على مستوى نوادي مدينة "بانياس" وريفها، وحصلت خلالها على لقب "بطل الأبطال" في عام 2013، وفي العام الذي تلاه 2014 حصلت على المركز الأول في بطولة قامت على مستوى المدينة، وفي عام 2015 كان لي مشاركات على مستوى محافظة "طرطوس" ككل، حيث حصدت أيضاً المركز الأول بلا منازع، وخلال السنوات الماضية كانت لي مشاركات في ستة عروض منفردة تقوم على تقديم لوحات فنية تدمج من خلالها الموسيقا مع حركات كمال الأجسام، ومن خلال هذه العروض حصلت على عدد من الميداليات، وستة تكريمات على مستوى محافظة "طرطوس"».

وفي حديث مع البطل العالمي "أحمد حسين ديب" المشرف على "زين" والعرّاب الحقيقي لجميع بطولاته، قال: «بالنسبة لي البطل يولد ولا يصنع، و"زين" يعدّ طفرة حقيقية في عالم الرياضة والأخلاق؛ وهما وجهان لعملة واحدة، وقد اجتمعت عنده كل المواصفات المميزة من حيث جيناته الوراثية الصحيحة والقوية، ومقاييس الجسم المثالية التي قلما نجد شخصاً يمتلكها، إضافة إلى عنصر مهم جداً في بناء الأجسام؛ وهي صفات الوجه المثالي الذي يمتلكه "زين"، ناهيك عن الثقافة العالية والصبر وقوة التحمل، ومعرفة الهدف، والقدرة على التعامل مع أي شريحة من المجتمع وأي شخص يصغره أو يكبره سناً، كل ذلك كوّن منه خامة رائعة جاهزة لتصنع منه بطلاً. هذا ما لمسته منذ اللقاء الأول الذي جمعني معه؛ فكان مستوعباً لكل المعلومات، ومتقناً لجميع الحركات، وحافظاً لأسرار وتقنيات اللعبة، وخلال عام واحد من بداية تدربه تمكن من تحقيق نتائج ربما تحتاج إلى سنوات طويلة من التدريب والجهد، وحقق سرعة هائلة من حيث استجابة العضلات ونموها. بدأ رحلة الفوز بالمراكز الأولى على مستوى النادي والمدينة والمحافظة، ولهذا السبب أطلقت عليه لقب "البطل الصاروخ" الذي يعرف به حالياً».

ويكمل: «إضافة إلى المنافسات والبطولات التي حصل فيها على المركز الأول بلا منازع، قدم "زين" عدداً من العروض التي تقوم على دمج الحركات مع الموسيقا، وقد نال قبولاً واستحساناً كبيراً من الجمهور، ومن خلالها حصد الميداليات والتكريمات لست مرات على مستوى محافظة "طرطوس"».

بفضل النجاحات المتلاحقة التي حققها خلال مدة قصيرة جداً، والخبرات العالية التي اكتسبها؛ يعمل حالياً ومنذ عدة سنوات مدرّباً في نادي مدرّبه الكابتن "أحمد ديب".

عن "زين" المدرّب، يقول الشاب "غدير نبيل حسن" أحد المتدربين في النادي: «لدى "زين" جميع المقومات التي تجعل منه مدرّباً ناجحاً وقدوة من خلال التزامه وصبره وقوة تحمله؛ فهو يرى أنّ نجاح أي متدرب يمثل نجاحاً حقيقياً له، ومن المعروف عنه أنه لا يقبل بالفشل ولا يؤمن بوجوده، في روحه الكثير من المرح وفي الوقت نفسه الكثير من الجدّ؛ فلا مجال لأي تسيّب أو تراخٍ أو فتور في العزم، ومن أكثر سماته المميزة حبه لكل عمل منظم».

يذكر أنّ البطل "زين العابدين درويش" من مواليد مدينة "بانياس"، عام 1995.

تكبير الصورة
البطل زين
تكبير الصورة
البطل العالمي أحمد ديب
تكبير الصورة
بعض الميداليات التي حصل عليها زين


"أيمن مصطفى".. قوة القوافي في الشعر المحكي
شاعر فرض نفسه بجودة حروفه وتنوع الأجناس الشعرية فيما يكتب؛ فمن الفصحى وبحورها إلى اللهجة المحكية والزجل والعتابا والأغنية، ثم تأليف وأداء البرامج الإذاعية بصوته.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار طرطوس وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من طرطوس صور من طرطوس شخصيات من طرطوس
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017