طرطوس  
صورة اليوم
"شجرة سورية المقدسة".. بقايا سنوات حرب
التالي
وجه اليوم
"نهى بشور".. الموثقة الأولى لطرطوس القديمة
التالي
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
أخبار طرطوس وريفها

"خضر عيسى".. كسب الذهب بفنّ الرماية

نورس محمد علي

الأربعاء 07 كانون الأول 2016

المشروع السادس

امتلك "خضر عيسى" مقومات لاعب الرماية، وشجع زملاءه على ممارستها ضمن فريق واحد، وتقدموا بعد تدريب اختصاصي وتجاوز عدة بطولات للأولمبياد الرياضي للناشئين، وكان ختامها الحصول على الميدالية الذهبية.

تكبير الصورة

في بطولة الأولمبياد الوطني للناشئين كان "خضر عيسى" أصغر المشاركين، لكن إنجازه يدل على أنه الأجدر ضمن فئته العمرية، حيث قال لمدونة وطن "eSyria" بتاريخ 2 كانون الأول 2016: «أولى مشاركاتي كانت على مستوى المحافظة، وحصلت خلالها على المركز الأول، ثم شاركت بالأولمبياد الرياضي للناشئين عام 2015، وكانت المنافسة قوية جداً لوجود خيرة لاعبي هذه اللعبة في بلادي، وخاصة من محافظة "السويداء" التي تمتلك نادياً للرماية متخصصاً بالتقنيات الجيدة والكوادر المؤهلة والاهتمام الكبير، وكنت حينئذٍ أصغر مشارك سناً، وعلى الرغم من اقتراب الخوف مني في بعض اللحظات، إلا أن معرفتي لقدراتي وإمكانياتي جعلتني أعزّز الثقة بنفسي لتحقيق المركز الأول وبطولة الجمهورية، على الرغم من تفعيل مرحلة التمايز بيني وبين اللاعب الخصم، وإطلاق عشر طلقات لكل منا لتحديد الفائز، وهذه الحالة كانت استثنائية».

التوجه نحو لعبة الرماية بالنسبة للناشئين هو فعل مغاير مختلف بالنسبة لميولهم، وهنا قال: «لقد أخذت هذه اللعبة حيّزاً كبيراً في حياة عائلتي؛ لأن والدي لاعب قديم فيها، ومدرّب له باعه الطويل؛ وهذا انعكس على اهتمامي الرياضي بوجه عام، ومحبتي لها؛ فكنت أراقب والدي خلال التدريب بأدق تفاصيله، وأحاول الاستفادة منه، لأكون الأرضية النظرية التي تشجعني على الخوض فيها.

وفعلاً كان والدي إلى جانبي وشجّعني ومنحني كامل الدعم للانطلاق، وقد حاولت جذب رفاقي لها لنكوّن فريقاً من فئة عمرية واحدة، وفعلاً في الثانية عشرة من عمري كنا فريقاً من الأصدقاء نتنافس على تحقيق الأفضل بإشراف مدربنا "سيمون عباس" صاحب الخبرة الكبيرة، الذي احتضن قدراتي وطوّرها بهدوء».

وفي لقاء مع "سيمون عباس" مدرّب اللاعب "خضر"، قال: «هذه اللعبة بالذات تعتمد أمرين مهمين هما الذكاء وهدوء الأعصاب، وهي مقومات امتلك "خضر" شيئاً جيداً منها، واحتاج فقط إلى توظيفها الرياضي، وهنا بدأ دوري حتى تمكن من تحقيق بطولة الجمهورية؛ لذلك يجب الاستمرار في دعمه على مستوى الاتحاد؛ لأنه يمتلك ما يجعله قادراً على المنافسة الدولية وتحقيق الإنجازات فيها».

وفي لقاء مع الكابتن "محمد سوادي عيسى" والد اللاعب "خضر" ومدرّب رماية، قال: «لتخفيف خطورة ممارسة هذه اللعبة من وجهة نظر والدته كان لزاماً علينا توضيح تعاليم السلامة الخاصة باللعبة؛ كمعرفة حمل البندقية الخاصة باللعبة، ومتى يجب على "خضر" التصويب نحو الهدف، وكيف يجب عليه ضبط تركيزه وأعصابه خلال التمرين، وكانت المفارقة بقدرته على تفهم كل هذه الأمور وتطبيقها عملياً، وتحقيق النتائج الجيدة فيها، وخاصة خلال مراحل التمرين الجاف؛ وهو ما يعني أن شغفه تجاه الرياضة التي يحب أثمر في تنشئته الرياضية السليمة حتى حقق بطولة الجمهورية».

يذكر أن "خضر عيسى" من مواليد مدينة "طرطوس"، عام 2003.

تكبير الصورة
الكابتن محمد عيسى
تكبير الصورة
اللاعب خضر عيسى
 


"طارق محمد"... إنتاج أسماك الزينة في حوض طبيعي
بهدف تحقيق حلم الطفولة وإشباع رغبته بإنشاء مشروع استثماري غير مطروق، أسّس "طارق محمد" حوض تربية أسماك الزينة، لينتج مئات الفراخ الجاهزة للبيع بتكاليف بسيطة وأسعار منافسة.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار طرطوس وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من طرطوس صور من طرطوس شخصيات من طرطوس
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017