السويداء  
صورة اليوم
التشاركية تخلق شارع صديق للبيئة في "شهبا"
التالي
التشاركية تخلق شارع صديق للبيئة في
وجه اليوم
د. "ماجد علاء الدين".. المترجم الفذ والناقل الأمين
التالي
د.
ثلاثة ايام أخرى
كبيرمتوسطصغير حجم الخط :
أحمر رمادي أزرق
أضف eSyria إلى المفضلة اجعل eSyria  صفحتك الرئيسية  
رياضة

"رنا زين الدين".. رقة تقارع الحديد

رهان حبيب

الأحد 13 آب 2017

قنوات

حالة رياضية اختلفت بالبدايات عن غيرها، لكونها انتسبت إلى الرياضة خارج حدود المدرسة، وبعد إنجاب طفلين، لتحقق "رنا شكر زين الدين" مركزاً على مستوى الجمهورية بتصميم ودعم من شريكها، وتكون الأفضل.

تكبير الصورة

هي ابنة قرية "قنوات" التي وجدت في الرياضة الراحة والهدوء وفوائد لا تعد، حرضتها على الاستمرار، ولم تكن لتعلم أن هذه الراحة ستوصلها إلى التويج على المنصات وتؤهلها لظهور رياضي جميل وقوي، كما تحدثت من خلال مدونة وطن "eSyria" بتاريخ 6 آب 2017، وقالت: «كانت علاقتي مع الرياضة في مراحل الدراسة محصورة في الدروس، وهي من الدروس المحببة بالنسبة لي، ولم يكن نشاطي أكثر من ممارسة رمي الكرة الحديدية والجري، أي ألعاب قوى في أوقات متقطعة، وبعد الشهادة الثانوية والزواج انتسبت إلى صالة رياضية لغاية تحسين اللياقة، وتابعت التدريب لأنني وجدت فيها راحة كبيرة للجسد والروح، وبتشجيع كبير من زوجي لألتزم بالتدريبات وأجعل الرياضة محور نشاطي وعملي اليومي، فلم تأخذني الحياة الزوجية من هذه الرياضة، بل على العكس؛ فقد شعرت بأن علاقتي مع الرياضة تطورت مع حياتي الزوجية، وكان لمتابعة التدريب آثار مميزة لمسها المدربون وشجعوني على المتابعة، خاصة في مجال رفع الأثقال ومقارعة الحديد بتصميم وعزم على النجاح.

المتابعة مع الحديد كانت خطوة لم أتقدم لها من قبل، فقد رفعت أوزاناً جعلت المدرب يوجهني إلى تدريب أكثر تخصصاً في الحديد؛ وهذا ما كان، هنا متعة حقيقية تضاف إلى ما سبق؛ فمن يتجه إلى الرياضة
تكبير الصورة
رنا شكري زين الدين أثناء التدريب
من وجهة نظري يشعر براحة من المرض، ويقوّي مناعته إلى جانب شعوري الدائم بأن الرياضي الحقيقي يتميز بالأخلاق العالية والثقة بالنفس والهدوء، وهذه كانت دعامة ارتكز عليها عملي الرياضي الذي أعدّه حديث الظهور مقارنة مع الوقت والبدايات عندما باشرت المشاركة بالبطولات المحلية، لتكرس هذه الرياضة خارج حدود الحدث الطارئ وتصبح نشاطاً يومياً بات يشغل الحيز الأكبر من اهتمامي واهتمام زوجي».

وعن مشاركاتها ودخولها عالم التتويج على مستوى الجمهورية، تضيف: «بناء على تشجيع طاقم التدريب شاركت مع مدربي "زياد جابر" في أول بطولة محلية لي، وقد تمكنت من الحصول على بطولة المحافظة بوزن 63كغ، وواصلت المشاركة خلال عامي 2016 و2017، وحققت المراكز الأولى.

تابعت تدريباتي بشكل مكثف، وشاركت ببطولة الجمهورية في "اللاذقية"، وحصلت على المركز الثاني، وأتت النتيجة مشجعة لكون مدة الدخول بالبطولات قصيرة، وهذا ما حفزني على المتابعة لأعود وألتزم بصالة الملعب البلدي مع البطل الأولمبي "يحيى أبو مغضب"، وأكتسب من خبرته الكثير، ويتطور مشواري الحديث مع هذه اللعبة التي تحتاج إلى كثير من الجهد، وقد تكون لياقتي البدنية والبنية القوية وتصميمي على الاستمرار زادي الكبير في تحقيق حلم النجاح والتميز وإكمال مشوار الرياضة الأنثوية، الذي بدأته زميلات ورياضيات كبيرات قبلي، جعلتهن مثلاً لي لأقدم ما
تكبير الصورة
مع مدربها يحيى أبو مغضب في تكريم جمعية الوفاء
ينسجم مع روعة بطولاتهن وما حققنه من نجاحات في مجالات أخرى، لكون عدد السيدات اللواتي قارعن الحديد لغاية هذا التاريخ أقل من باقي الألعاب، وحلمنا أن نزيد عدد المهتمات والمتابعات.

طموحي وطموح مدربي أن أحرز مركزاً على المستوى الخارجي على مستوى آسيا أو غرب آسيا، وهذا ما يعمل عليه من خلال معسكر مفتوح في صالة اللياقة، في التدريب واتباع برامج غذائية للحفاظ على الوزن وزيادة القوة، وهو يتابعني باستمرار».

عن حضور رياضي قوي ومميز، تحدث مدربها البطل الأولمبي "يحيى أبو مغضب"، وقال: «بطلة متميزة لديها حب للعبة القوة البدنية، ملتزمة بأوقات التدريب وجميع البرامج الرياضية، تمتلك بنية جسم قوية تؤهلها للوصول إلى أعلى المستويات، أشرف على تدربيها إشرافاً كاملاً، وهناك تطور في أرقامها، وجهدت معها للعمل على برامج وخطط مدروسة لتطويرها كلاعبة، إن كان بمنافسات بطولات قريبة أم بعيدة، وليس تركيزي عليها لأنافس بها على مستوى بطولة جمهورية فقط، بل على مستوى آسيوي وعربي وعالمي، لأنني أعرف جيداً ما لديها من قدرات يمكن تطويرها لتحقق الهدف وتكون على منصات التتويج الخارجية، وتمثل "سورية" أجمل تمثيل.

أتمنى أن تلقى هذه الألعاب الرعاية الكاملة والاهتمام؛ لأن مصاريفها باهظة من حيث الغذاء والمكملات الغذائية والفيتامينات، كي لا تجد صعوبة
هي وغيرها من الأبطال لتحقيق أهدافهم. ولكوني لاعباً وبطلاً أولمبياً وعالمياً ومدرباً بالقوة البدنية، أقول هذا الكلام لكي لا يعاني الآخرون مما عانيته من صعوبات».

الجدير ذكره، أن "رنا شكري زين الدين" قادمة من نادي "قنوات"، بطلة القوة البدنية والثانية على الجمهورية في آخر نسخة لها هذا العام، من مواليد عام 1986، بدأت مع الرياضة من خلال الصالات الخاصة، لديها ثلاثة أبناء، وهم: "آية" وعمرها 12عاماً، و"ملك" 10 أعوام، و"يحيى" ثلاثة أعوام.


أطفال
أطفال "الثعلة" ينالون كأس الجمهورية للحساب الذهني
فاز الطلاب "ورد" و"ياسمين" و"ملك" من أبناء قرية "الثعلة" في "السويداء" بكأس "سورية" في مسابقة "الحساب الذهني"، التي نظّمتها مؤسسة "علمني"، وشملت كافة المحافظات.
اقرأ المزيد
يمكنكم متابعتنا من خلال
خدماتنا
موقع المفكرة الثقافية  موقع المفكرة الثقافية
موقع يقدم المعلومات عن الأحداث والأنشطة الثقافية في جميع محافظات القطر .
موقع حركة الطيران موقع حركة الطيران
موقع يقدم المعلومات عن حركة الطيران في مطارات الجمهورية العربية السورية .
استعلامات حكومية استعلامات حكومية
موقع يقدم المعلومات للمواطنين عن الخدمات الحكومية وكيفية الحصول عليها.
دليل المواقع السورية دليل المواقع السورية
دليل يشمل كافة المواقع السورية على شبكة الانترنيت مصنفة حسب فئات.
حالة الطقس في سورية حالة الطقس في سورية
حالة الطقس في محافظتك ، اليوم وكل ساعة والايام القادمة أيضا ، نظم إجازتك .
موقع الكتاب موقع الكتاب
موقع الكتاب السوري / روايات وقصص ، يمكنك من التواصل مع القراء ، ارسال تعليقات ، الاشتراك بالنشرة البريدية لمتابعة كل جديد.
المحافظات
  • دمشق
  • حلب
  • اللاذقية
  • حمص
  • دير الزور
  • السويداء
  • القنيطرة
  • إدلب
  • حماة
  • طرطوس
  • الرقة
  • درعا
  • الحسكة
  •  
    أخبار سورية أخبار السويداء وريفها أنشطة أدب فن من المغترب
    جولة صوت وصورة اتجاهات حلول ومقترحات أماكن آثار
    شباب وجامعات رياضة أعمال منوعات طرق ومواصلات مجتمع
    وجه من السويداء صور من السويداء شخصيات من السويداء
    بريد المحررين | من نحن | اتصل بنا | اتفاقية استخدام الموقع
    جميع الحقوق محفوظة © eSyria 2017